تغلب على إدمان السكر

بالرغم من محاولات تناول الطعام الصحي بشكل يومي ، إلا إنك قد تواجه ميل لتناول بعض الأطعمة الحلوى التي تحتوي على سكر ، وقد لا نجد بدائل صحية ومنزلية مثل مزيج الزبادي بالفاكهة ، خاصة عندما يراودنا هذا الشعور ونحن خارج المنزل .

مما يضطرنا إلى تناول أطعمة غنية بالسعرات الحرارية تحتاج مزيد من التمارين الرياضية لحرقها ، لذا يجب التأكد من إنك لا تقع ضحية إدمان تناول السكريات .

حيث أثبتت الأبحاث التي أجريت في عام 2002 م ، أن السكر يسبب نوع من الإدمان حيث أجريت تجربة على بعض الفئران ، وتم ملاحظة سلوكهم بعد تناول كميات من السكر ، ولوحظ ظهور أعراض تشبه أعراض الإنسحاب التي ترافق التوقف عن إدمان مادة ما ، ومن أعراض الإنسحاب التي تم ملاحظتها على الفئران ، هو شعور بالرعشة وتغير كيمياء المخ ، وبالتالي من الأفضل تجنب تناول الطعام ذات محتوى عالي من السكريات .

بعض الأطعمة الخفيفة التي تساعدك في سد رغبتك لتناول السكر :
– الموز مع زبدة الفول السوداني :
أحرص على تناول الموز وزبدة الفول السوداني ، حيث أن الموز يتمتع بالطعم الحلو ، كما تعد وجبة غنية بالألياف مما تعطي الشخص شعور بالشبع لفترة زمنية أطول .

–  الزبادي المجمد :
تناول قطع من الزبادي المجمد مع الفاكهة الطازجة ذات الطعم الحلو مثل التوت الطازج .

– تناول الحمص والخضروات :
حيث يجب وضع الخضروات الطازجة في متناول الأيدي في الثلاجة ، لسد الشعور بالجوع عند الحاجة ، ومن أكثر الأصناف التي تسد الشعور بالرغبة في تناول الطعام الحلو هو مزيج مثل الجزر والكرفس .

– ماصات الفاكهة الطبيعية :
تناول ماصات الفاكهة الغير مضاف لها سكر ، حيث أن الفاكهة الطازجة تحتوي على سكر طبيعي فلا حاجة لإضافة السكر بداخلها .

– تناول التفاح المخبوز بالقرفة :
عن طريق تقطيع التفاح إلى شرائح ثم رشها بالقرفة ، وخبزها في الفرن على درجة حرارة 375 فهرنهايت لمدة نصف ساعة ، ستحصل على حلوى صحية ورائعة تشبع ميلك لتناول السكريات .

– تناول المقرمشات مع الجبن :
ولكن يجب عدم الإسراف في تناول مثل تلك الأطعمة ، حيث أن الجبن يحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول .

– وجبة التفاح واللوز :
حيث تعد سناكس صحية تسد جوعك .

المراجع:

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *