نصائح تجعلك تبدو أصغر سنًا

إذا كنت تصدق أو لا تصدق ، فلك أن تعلم أن هناك طرق طبيعية وصحية تجعلك تبدو أصغر سنًا وأكثر شبابًا بدون أي مواد كيميائية ، حيث أن تعديلات بسيطة في نمط حياتك سيقودك إلى حياة أكثر شبابًا .

نصائح تجعلك تبدو أصغر سنًا :
– استخدام علاجات طبيعية للبشرة
عن طريق غسل الجسم والبشرة بمنظفات طبيعية مصنوعة من العسل وزيت الزيتون والزبادي والشوفان المطحون ، ويمكن استخدام تلك المنظفات الطبيعية مرتين يوميًا للتخلص من أي أتربة عالقة بالبشرة ، مثل مزيج العسل بالحليب أو مزيج الشوفان المطحون بالحليب أو بعصير الليمون أو الماء .

كما يمكن صنع مقشرات طبيعية للبشرة لتجنب التجاعيد والبقع الداكنة ، وذلك عن طريق استخدام عناصر طبيعية مثل الملح أو السكر مع العسل أو القهوة المطحونة مع العسل ، ويمكن استخدام مقشر البشرة مرتين إسبوعيًا ، أو عندما تلاحظ شحوب في البشرة ، ويوضع المقشر عن طريق الأصابع بحركات دائرية لمدة من 30-60 ثانية ، ثم يشطف بالماء الدافيء حيث أن المقشر يجعل البشرة تبدو نظيفة وأصغر سنًا .

كما ينصح بالاستحمام بمنقوع الأعشاب ، والتي تطهر الجسم من السموم مثل الاستحمام بماء دافيء ومنقوع عشب الروزماري والنعناع والبابونج والشاي الأخضر ، أو يمكن نقع جسمك في حوض به ماء دافيء وشوفان مطحون وصودا الخبز وحليب جوز الهند وزيت الزيتون .

فتلك طريقة رائعة لجعل جلدك يبدو أصغر وأكثر شبابًا ، كما يجب أن تحرص أن يكون الماء دافيء حيث الماء الساخن يسبب جفاف البشرة ، كما يجب أن تجلس في الماء الدافيء لمدة 20 دقيقة ، حيث الجلوس في منقوع الأعشاب أكثر من 20 دقيقة قد يسبب تهيج للبشرة .

كما يجب وضع مرطب طبيعي للبشرة للحفاظ على جمالها ، مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند ، كما يمكن صنع المرطب الخاص بك بواسطة زبدة الشيا مع شمع العسل مع زيت فيتامين E لتقليل التجاعيد في البشرة .

أو استخدام قناع طبيعي للبشرة مثل قناع بياض البيض أو قناع الفاكهة ، مثل قناع الفراولة أو الأفوكادو أو قناع العنب أو قناع الخيار أو قناع القرع أو العسل والسكر البني وزيت الزيتون .

– تناول مكملات غذائية :
تناول فيتامين د حيث يجعل البشرة تبدو أكثر شبابًا خاصة تناول فيتامين D3 عن طريق الفم ،
كما ينصح بتناول زيت السمك لتحسين المزاج والمظهر ، حيث أن زيت السمك يحتوي على أحماض دهنية أوميجا 3 ، وهي تساعد على جعل الجلد والبشرة تبدو في حالة صحية أفضل ، وأبحث عن المكملات التي تحتوي على نسبة EPA : DHA نسبة 7 : 1 .

كما ينصح بتناول مكملات البيوتين للحفاظ على مظهر صحي للشعر والأظافر ، حيث أن البيوتين عبارة عن فيتامين ب المركب ، والذي يحفز نمو الشعر والأظافر ، ويفضل قبل تناول المكملات الغذائية التأكد من سلامتها والتأكد من مصدرها وضمانها ، ويفضل البحث عن أحد الرموز التالية للتأكد من مصدقية المنتج وهما USP أو NSF .

إتباع نمط حياة صحي :
وذلك عن طريق شرب من 6-8 أكواب من الماء يوميًا ، حيث أن نقص الماء يسبب جفاف الجلد ويقلل مستوى الطاقة في الجسم ، كما يفضل وضع شرائح من الفاكهة مثل شرائح الحامض أو الليمون أو الخيار في الماء لإضافة مزيج من النكهة إلى الماء ، كما تضيف فيتامينات إلى الماء .

كما ينصح بتناول أطعمة غنية بالبيتا كاروتين مثل الجزر والقرع ، وفيتامين E مثل المكسرات وجنين القمح والبذور والأفوكادو ، وفيتامين C مثل الفراولة والبروكلي والجوافة والفواكه الحمضية للحفاظ على صحة الجلد .

كما ينصح بممارسة التمارين الرياضية من 3-4 مرات إسبوعيًا للحفاظ على نشاطك ومستوى اللياقة البدنية ، مثل الركض أو المشي أو ركوب الدراجات لمدة 30 دقيقة يوميًا .

كما يفضل ممارسة اليوجا أو التنفس العميق لتقليل مستوى التوتر ، حيث أن التوتر يسبب شيخوخة مبكرة ومشاكل صحية ، كما يفضل وضع واقي للشمس حيث أن اشعة الشمس تسبب بقع وتجاعيد وتلف للبشرة ، كما يفضل عدم التعرض لأشعة الشمس أكثر من ساعة ووضع واقي للشمس ذات معامل حماية SPF أكثر من 15 .

كما يجب النوم لمدة 8 ساعات في المساء ، لمنع ظهور انتفاخات العين ، وتأكد أن يكون فراشك مصدر للراحة ، وذات إضاءة خافتة لضمان نوم أفضل .

المراجع:

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *