طريقة عمل كريم لعلاج علامات شيخوخة البشرة باستخدام فيتامين C

يتميز فيتامين C بقدرته على رفع مناعة الجسم ، كما إنه عنصر هام لإنتاج الكولاجين ، ويعمل فيتامين ج مع الكولاجين على تجديد الخلايا التالفة ويجعل الجلد مشدودًا وقويًا ، كما يمكنك صنع كريم علاج علامات تقدم السن الخاص بك في المنزل بطريقة سهلة وبسيطة .

– عن طريق استخدام الجلسرين النباتي :
قم بخلط نصف ملعقة من مسحوق فيتامين ج مع ملعقة من المقطر في وعاء ، وقم بالمزج جيدًا حتى تمام ذوبان الفيتامين في الماء ، ويجب عدم استخدام ماء الصنبور لأنه يحتوي على نسبة عالية من الأكسجين ، الذي يكسر العناصر الفعالة في الفيتامين .

ويمكن حفظ ذلك المزيج في الثلاجة لمدة أسبوعين ، ثم أضف ملعقتان من الجلسرين النباتي وذلك المزيج يمكن حفظه لمدة شهر كامل ، وبذلك تكون قد حصلت على كريم للتجاعيد يحتوي على فيتامين C ، ويفضل وضعه في الثلاجة لحين الاستخدام ، كما يفضل حفظ الكريم في وعاء داكن حيث أن الضوء يتفاعل مع فيتامين ج ويكسر فاعليته .

– عن طريق استخدام زيت اللوز :
قم بخلط نصف ملعقة من مسحوق فيتامين ج البودرة مع 5 ملاعق من الماء المقطر في وعاء زجاجي ، ثم قم بالمزج جيدًا حتى تمام الذوبان ثم ضع 3 ملاعق من زيت اللوز ، ويتميز زيت اللوز بقدرته على تنعيم البشرة وحماية البشرة من التأثير الضار لأشعة الشمس .

كما يقلل الندبات ويقلل التهابات البشرة كما يتميز زيت اللوز ، بإنه يحتوي على فيتامين A وفيتامين B وفيتامين E ، وهي فيتامينات هامة لصحة الجلد ونضارته ، ثم قم بإضافة نصف ملعقة من زيت الزيتون إلى المزيج ، حيث يحتوي زيت الزيتون على فيتامين E .

كما يساعد زيت الزيتون على ترطيب البشرة ومحاربة الجذور الحرة ثم ضع 3 نقط من زيت إبرة الراعي ، حيث يعمل ذلك الزيت على تقليل الندبات ويحسن الدورة الدموية في الجلد ، كما يعمل على تقوية الجلد ويحفز نمو خلايا جديدة في البشرة ، ويستخدم زيت إبرة الراعي في علاج العديد من مشاكل البشرة وكمضاد للعدوى .

كما يمكن إضافة 3 قطرات من زيت اللافندر حيث تميز برائحة رائعة ، ويعمل على تلطيف البشرة ويقلل التجاعيد والخطوط الرفيعة في البشرة ، لأن زيت اللافندر يحتوي على مادة اللينالول وأسيتات اللينيل .

كما يمكن إضافة ملعقتان من شمع العسل ، حيث يعمل كمادة مضادة للالتهاب والعدوى الفيروسية والبكتيرية ، كما يعمل أيضًا على علاج جفاف الجلد وخشونته ويقلل من التجاعيد .

كما يمكن إضافة ربع ملعقة من فيتامين E ، حيث له خصائص مضادة للأكسدة ، مما يحمي خلايا البشرة من تأثير الجذور الحرة التالف للبشرة ، ويقلل تكون خلايا سرطانية عند التعرض لأشعة الشمس .

كما يمكن إضافة ملعقة من زبدة الشيا التي لها قدرة خارقة على ترطيب البشرة ، ولذلك تستخدم في صنع كريمات علاج علامات شيخوخة البشرة ، وتحتوي زبدة الشيا على كمية كبيرة من فيتامين A الذي له فوائد رائعة للبشرة مثل تجديد كولاجين البشرة .

ثم في وعاء على النار به كمية من الماء تقدر بنحو من 7-10 سنتيمتر ، ضع كل المكونات السابقة وقم بالتقليب حتى تمام ذوبان المكونات السابقة ، ثم صب المزيج في برطمان زجاجي وأترك البرطمان في درجة حرارة الغرفة حتى تتجمد المكونات ، ثم أحتفظ بالكريم في الثلاجة وقبل الاستعمال قم باختبار كمية من الكريم صغيرة عن طريق وضعها على الجلد حيث يتحسس بعض الأشخاص من فيتامين C .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *