طريقة اختيار مستحضرات علاج شيخوخة البشرة

تعد مستحضرات علاج شيخوخة البشرة هي الأكثر شعبية في وقتنا الحالي ، وبالطبع العديد منا يريد الحصول على أفضل كريم لعلاج التجاعيد ، كما يجب استشارة الطبيب قبل البدء في استخدام كريم جديد ، خاصة إذا كنت تعاني من بشرة حساسة .

أولًا : اختيار الأساسيات
– يجب شراء واقي للشمس حيث التعرض لأشعة الشمس هو من أكبر مسببات شيخوخة البشرة والتجاعيد ، ويجب أن يكون ذات معامل حماية SPF أكثر من 15 ويفضل 30 ، بل ويحمي من أشعة UVA وأشعة UVB .

– اختيار مرطب مناسب لنوع بشرتك ، حيث أن الترطيب اليومي ليشرتك يجعلها تبدو أصغر سنًا ، فالبشرة الدهنية يجب اختيار مرطب للبشرة ذات قاعدة مائية حتى لا تسبب انسداد مسام البشرة ، أما البشرة الجافة فتحتاج مرطب ذات قاعدة زيتية ، وكلما تقدم العمر فالبشرة تعاني من الجفاف مما تحتاج لشراء مرطب ذات قاعدة زيتية أو ما يسمى oil-based .

– إذا كانت بشرتك حساسة ، فيجب اختيار مرطب يحتوي على مواد تلطف البشرة مثل البابونج والصبار ، والبعد عن الكريم المعطر أو الذي يحتوي على صبغة وأحماض .

– ويفضل شراء مرطب له خواص واقية للشمس حتى لا تضطر لشراء منتجين .

– إذا كنت تريد الحصول على اللون الغامق عند التعرض لأشعة الشمس أو ما يسمى tanning ، فيفضل شراء كريم يكسبك اللون الغامق دون التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة ، مما يسبب تجاعيد في البشرة ويسمى كريم sunless tanner ، ويمكن وضع كمية قليلة منه لاختبار درجة اللون الذي تود الحصول عليه ، ويجب تجنب وضع مثل تلك الكريمات حول العين والأنف والفم .

– كما يفضل استخدام غسول لطيف للبشرة بدلًا من الصابون ، ويجب اختيار غسول يناسب نوع البشرة وحالتها إذا كنت تعاني من حب الشباب .

ثانيًا : طريقة اختيار مكونات كريم التجاعيد
– يجب شراء كريم يحتوي على مواد مضادة للأكسدة ، مثل فيتامين C فيتامين B3 وفيتامين E لمنع تأثير الجذور الحرة التي تسبب تلف لبشرتك .

– كما ينصح بشراء كريم يحتوي على فيتامين A ، حيث يعمل كمضاد للأكسدة ويحفز إفراز الكولاجين ، والتي تحافظ على مرونة الجلد وتمنع التجاعيد ، ويوجد فيتامين A بصورة أخرى تكتب في مكونات الكريم وهي مادة retinol .

– كما يفضل شراء منتج يحتوي على مساعد إنزيم coenzyme Q10 ، حيث يمنع ظهور التجاعيد ويحمي من تأثير أشعة الشمس .

– كما ينصح بشراء كريم يحتوي على مادة polypeptides ، حيث تحفز إفراز الكولاجين والإيلاستين التي تقلل تجاعيد البشرة .

– كما ينصح بالبحث عن منتج يحتوي على مستخلص الشاي الأخضر أو مستخلص بذور العنب ، حيث تعمل كمواد مضادة للالتهاب وتقلل من مشاكل البشرة .

ثالثًا : قم بشراء الكريم المناسب لك
– لا يفضل شراء عدة كريمات لعلاج تجاعيد البشرة ، بل يفضل شراء كريم واحد فقط لمنع تهيج البشرة .

– قبل وضع الكريم الذي قمت بشرائه على الوجه ، قبل بعمل اختبار عن طريق وضع كمية صغيرة منه على الرقبة وتركه لمدة 24 ساعة ، وإذا لم تظهر أعراض تحسس قم بوضعه على الوجه .

– لا تنخدع بالأسعار ، فلا يعني شراء الكريمات الغالية الثمن إنها أكثر فائدة عن الأقل ثمنًا .

– قم بطلب المساعدة من طبيبك للتعرف على نوع بشرتك وما يناسبها .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *