عشر طرق طبيعية للتخلص من الأبراص المنزلية

هل سئمتِ من إيجاد مخلفات الأبراص على حيطان وأثاث منزلك ؟ هل عثرت على بعض الأبراص الميتة عالقة في مكيف الهواء أو مفاصل الأبواب ؟ على الرغم من أن تلك الأبراص غير ضارة إلا أنها تمثل آفات منزلية عنيدة للغاية ولا تخشى البشر ، قد يفر بعضهم بعيدًا عن مرأَى البشر أما البعض الآخر فيثبت في مكانه مدعيًا الموت.

كيف تتخلصين من الأبراص المنزلية ؟
يصعب التخلص من الأبراص فهي سريعة للغاية بفضل أقدامها الصغيرة مما يجعل الإمساك بها صعبًا للغاية ، لذا يلجأ معظمنا إلى طردهم بعيدًا فقط.

لذا نقدم لكِ أفضل عشر طرق للتخلص منها ومنع رجوعها :

١- قشر البيض :
يقال أن الأبراص تكره رائحة البيض لذا يمكنك أن تنثريه في أرجاء المنزل أو المطبخ ، كما أنه من الأفضل ألا تغسلي القشر قبل نثره ، امسحيه ليجف بدلًا من ذلك فإن ذلك يمنحك رائحة أقوى.

٢- البُن :
إن الأبراص – مثل الصراصير- تكره رائحة البن القوية ، أما إذا كنت تسعين إلى ما هو أكثر من مجرد ردعهم عن دخول المنزل يمكنك أن تخلطي البن بمسحوق التبغ وتضعيهم في أرجاء المنزل ، فالتبغ سام للسحالي.

٣- الثوم :
مما يثير العجب أن هذا المكون الصغير مفيد للغاية في المطبخ وفي المنزل بأكمله ، فالأبراص تكره للغاية الرائحة التي تنبعث من الإنزيمات الموجودة في الثوم لذا إذا كنت تواجهين مشكلة مع الأبراص في مطبخك ضعي في أنحائه بعض فصوص الثوم.

كما يمكنك صنع بخاخ مكون من عصير الثوم وامسحي به المناضد.

٤- البصل :
يُعتقد أن البصل مثل الثوم ذو فائدة عظيمة في إبعاد الأبراص ، كما يمكنك صنع بخاخ مكون من عصير البصل ورش أسطح المناضد به.

٥- الفلفل :
تكره الأبراص رائحة التوابل المنبعثة من الفلفل ، لذا إذا يأستِ في إخراجهم من منزلك ضعي بعض الفلفل في كيس مُثقَّب ودعى الرائحة تردعهم عن منزلك.

٦- مسحوق الفلفل الحار :
مثله مثل الفلفل يردع الأبراص بسبب رائحته ، ضعيه في كيس مثقب واتركيه في أنحاء منزلك.

٧- الفلفل المجفف :
إذا لم تحبذي فكرة ترك أكياس مليئة بالمساحيق في أنحاء منزلك يمكنكِ أن تضعي الفلفل المجفف بدلًا منها ، فهو سهل الإيجاد ويأتي بنفس المفعول الذي يأتي به مسحوق الفلفل الحار.

٨- المُبَيِّض :
قومي بتنظيف الأماكن التي تتواجد فيها الأبراص باستخدام المبيض ، فالأبراص تكره بشدة رائحة المواد الكيميائية وقد تمثل الرائحة المنبعثة من المبيض خطرًا بالنسبة لهم.

٩- رذاذ الماء البارد :
إذا كنت ضد استخدام المواد الكيميائية في المنزل أو كنت لا ترغبين في إيذاء الأبراص باستخدام طارد للحشرات أو سم ، فإن هذه الطريقة هي الأنسب لك.

إن الأبراص من الكائنات ذوات الدم البارد التي تفضل البيئة الدافئة والرطبة ، لذا فإن البرودة المفاجئة ستصدمهم مسببة ثباتهم في نفس الموضع مما يسهّل عليك إزالتهم من منزلك.

١٠- تخلصي من المياه الراكدة وضعي الطعام في مكان آمن :
إن أفضل طريقة لمنع الأبراص من دخول منزلك هو التأكد من عدم وجود أي سبب يجذبهم ، عن طريق التخلص من المياه الراكدة التي تتكاثر فيها الحشرات ، وإبقاء الطعام في مكان آمن بعيدًا.

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *