الفوائد الصحية لأوراق الكاري

تعد أوراق الكاري هي العنصر الرئيسي في كثير من الأطباق حول العالم ، فأوراق الكاري من التوابل التي تضفي نكهة خاصة لكل طبق .

وليست نكهة الكاري فحسب هي ما يميزه ولكن له الكثير من الفوائد الغذائية والصحية : حيث أنه معبأ بالكربوهيدرات ، والألياف ، والكالسيوم ، والفوسفور ، والحديد ، والفيتامينات ، كما يساعد في تحسين وظائف القلب ، ويحارب الالتهابات ، ويضيف المزيد من الحيوية للشعر والجلد ، وله العديد من الفوائد الصحية الأخرى منها :

أولًا يساعد في التخلص من فقر الدم
تعتبر أوراق الكاري مصدرا غنيا بالحديد  وحمض الفوليك ، حيث يعد حمض الفوليك المسئول الرئيسي عن حمل الحديد ومساعدة الجسم في امتصاصه بشكل صحي ، وبما أنه يحتوي على كل تلك المكونات المفيدة للجسم ؛ فبذلك يعد أول خطواتك لعلاج فقر الدم بطريقة طبيعية وصحية .

ثانيًا يحارب مرض السكري
تعمل أوراق الكاري على خفض مستوى السكر في الدم ، كما أنها تحافظ على المستوى الصحي له عدة أيام بعد استخدام الأوراق ، ويرجع عمل الكاري في خفض مستوى السكر في الدم إلى أنه يؤثر على نشاط الأنسولين في الدم ، كما أن نوع وكمية الألياف الموجودة به تلعب دورًا هامًا في تلك المهمة ؛ لذلك إذا كنت تعاني من مرض السكري فإن أوراق الكاري هي الحل الأمثل لمساعدتك في الحفاظ على المستوى الصحي له في الدم .

ثالثًا يُحسن من عملية الهضم
من المعروف أن أوراق الكاري تساعد في تحسين عملية الهضم ، وتغيير الطريقة التي يمتص بها الجسم الدهون مما يساعد غالبًا في فقدان الوزن ، وبما أن زيادة الوزن هي واحدة من الأسباب الرئيسية لمرض السكري ؛ فإن الكاري يعمل على حل المشكلة من جذورها .

رابعًا يعمل على خفض الكوليسترول
تُظهر العديد من الأبحاث أن أوراق الكاري لها خصائص يمكن أن تساعد في خفض مستوى الكوليسترول في الدم ، كما أن الكاري يحتوي على مضادات الأكسدة التي تعمل على منع أكسدة الكوليسترول المفيد للجسم ، والذي بدوره يتحول في تلك الحالة إلى الكوليسترول الضار بالجسم ، وبالتالي فإن الكاري يحمي الجسم من أمراض كثيرة كأمراض القلب وتصلب الشرايين .

خامسًا تأخير ومنع شيب الشعر
من المعروف أن أوراق الكاري تعمل على المساعدة في تخلص الشعر من الشيب ، إضافة إلى ذلك فهو علاج فعال لعلاج الشعر التالف ، وإضافة حيوية للشعر المجعد وتقوية بصيلاته ، كما يخفف من القشرة وتساقط الشعر ، ومن أفضل مميزات استخدامه للشعر أنه بتناوله يساعد في حل مشاكل الشعر أو استخدام مطحون أوراقه كمعجون مع أحد زيوت الشعر على فروة الرأس كعلاج موضعي .

سادسًا علاج الإسهال
استنتج كل من اشيش باغاريا وميثيلي من خلال البحوث التي تمت إجراؤها أن أوراق الكاري لها العديد من الخصائص المضادة للإسهال ، كما أظهرت التجارب على الفئران في المختبرات أن مستخلص أوراق الكاري يسيطر بشكل كبير على الإسهال الناتج عن تناول زيت الخروع .

سابعًا خصائص مضادة للأكسدة
تشير الدراسات البحثية التي أجرتها مايلارابا وآخرون في مركز جواهارلال نهرو للبحوث العلمية المتقدمة أن أوراق الكاري مصدر جيد لمضادات الأكسدة ، كما أن وجود الفيتامينات مثل فيتامين أ وفيتامين ج وفيتامين هـ وفيتامين ب يساعد في الحد من الإجهاد التأكسدي ونشاط الجذور الحرة .

ثامنًا حماية الكبد
من المعروف أن الكبد يلعب دورًا رئيسيًا في العملية الهضمية ، ويحتاج إلى الحماية من أي هجوم من قِبَل الجذور الحرة والهجمات الفيروسية والبيكتيرية ، والتي قد تؤدي إلى حدوث العدوى ، وأظهرت الدراسات مؤخرًا أن مستخلص أوراق الكاري له خصائص وقائية للكبد حيث يحميه من الأمراض المختلفة كالالتهاب الكبدي وتليف الكبد .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *