أفضل المدن التركية كوجهة سياحية

تركيا ذلك البلد الذي يجمع بين قارتين كانت ولازالت إحدى الوجهات المفضلة للسياح من جميع أنحاء العالم ، فهي أحد الأماكن الذي يجمع بين العالم الحديث والتراث التاريخي القديم ، حيث تشعر فيها بخليط الثقافة القديمة والحديثة فضلا عن سواحلها وشواطئها التي تأخذ الألباب .

إذا كنت تخطط لرحلة إلى تركيا في أي وقت قريب ، سنقدم لك قائمة بأفضل الوجهات السياحية فيها :

أنقرة Ankara
أنقرة هي العاصمة التركية وهي ثاني أكبر مدينة في البلاد ، ويقصدها السياح دوما فور وصولهم ، ترى في هذه المدينة المزج بين القديم والحديث ، كما أنها تحتوي على المركز الجامعي الرئيسي .

من أهم الشخصيات المعروفة في المدينة هي شخصية أتاتورك أول رئيس للجمهورية التركية الجديدة ، والذي أعلن أنقرة عاصمة للبلاد ، يمكنك وأنت في أنقرة زيارة ضريح أتاتورك وهو ضريح ضخم ونصب تذكاري شهير .

ولا تنسى أن تشمل زيارتك جولة سير على الأقدام للأحياء التاريخية القديمة ، سترى الشوراع المرصوفة بالحصى محاطة بالمنازل العثمانية القديمة ذات السقف الأحمر فهذا شيء بالتأكيد جدير بالزيارة .

اسطنبول Istanbul
اسطنبول مكان يجب عليك زيارته ولو مرة واحدة على الأقل في حياتك ، من منا لم يسمع عن آيا صوفيا Hagia Sophia ، تلك الكنيسة القسطنطينية الرائعة التي تحولت إلى مسجد عند الفتح الإسلامي .

وستجد هناك أيضا هوجراند بازار Grand Baazar أحد أكبر الأسواق المغطاة في العالم حيث يمكنك شراء كل شيء ؛ من المجوهرات والتوابل إلى السجاد والتحف ، وبصرف النظر عن الكثير من الأشياء التي يمكنك رؤيتها في هذه المدينة الغنية تاريخيًا لاتنسى أن تزور جسر البوسفور وقت غروب الشمس وكذلك برج غلطة .

أنطاليا Antalya
جنبا إلى جنب مع اسطنبول ، أنطاليا هي المنطقة السياحية الأكثر شعبية في تركيا ، وأفضل طريقة لاكتشاف جمال المنطقة هي استخدام التلفريك للسفر إلى أعلى جبل تاهتالي Tahtali ، حيث يمكنك الاستمتاع بالمناظر البانورامية الخلابة على الساحل .

تعج هذه المدينة بالمزارات التاريخية ففيها ستتمكن من رؤية أنقاض فاسليس Phaselis وشواطئها الرائعة فهي مدينة يسيان القديمة التي حكمت مرة واحدة من قبل الإسكندر الأكبر فهي مازالت تحوي آثار تلك الحضارة من المدرجات والمنازل .

لعشاق الشمس سيكون شاطئ لارا Lara beach هو أفضل وجهة ، فيمكنهم الاستمتاع ليس فقط بالمياه المتلألئة للبحر الأزرق وضوء الشمس ، ولكن هناك دوما ما يُقام مهرجان الرمال حيث يجتمع الفنانون الموهوبون لتكوين شخصيات وأشكال يُعجب بها الزوار

إزمير Izmir
تعد مدينة أزمير الساحلية واحدة من أروع موانئ السفن السياحية في بحر إيجة ، ومكانا ممتازا للإقامة إذا كنت تخطط لرحلة إلى أفسس وبرغامون القريبين ، يمكنك قضاء وقتك هناك وأنت تتصفح الشوارع وتزور بعض من أطلال الحضارة الرومانية.

لا تنسى أن تشمل باموكالي Pamukkale في جولتك ، فهي فريدة من نوعها تتكون من مجموعة هضاب صغيرة تنبع منها مياه الينابيع الساخنة التي تتدفق من أعلى الجبل إلى أسفل ، يفضل زوار هذه المنطقة الاستحمام هناك فهي من مناطق السياحة العلاجية المشهورة .

ومن الأماكن المشهورة في إزمير أيضا برج الساعة Izmir Clock Tower فهو من المواقع المثالية للاستمتاع واحتساء بعض المشروبات الباردة .

غوريم Göreme 
هذه المدينة محفورة في الصخور البركانية ، واعتبرتها منظمة اليونسكو موقعا للتراث العالمي بوجود الكنائس المحفورة في الكهوف منذ القرن العاشر والحادي عشر .

وادي غوريم والمناطق المحيطة به يحتوي على لوحات جدارية منحوتة على الصخور والتي تعد دليلا فريدا من أيام الفن البيزنطي .

وتعد هذه المدينة أيضا منطقة لتجمع محبي تذوق طعام المطبخ التركي التقليدي ، فضلا عن الاستمتاع بالمناظر الطبيعية التي تأخذ العقول ، يصف زائروا هذه المدينة أنها الجنة على الأرض لجميع عشاق التاريخ والهندسة المعمارية .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *