أفكار للحصول على رائحة منعشة للشعر

بالطبع الشعر اللامع والناعم هو المفضل ، ولكن لتُضيف لمسة جذابة إلى شعرك عليك بالاهتمام برائحة شعرك لتكون عطرة ، وعملية تعطير الشعر هي عملية سهلة ، بمجرد الحصول على المنتجات الصحيحة والمناسبة لذلك الغرض .

وتكون رائحة الشعر جيدة عندما يكون الشعر نظيفًا ، وبالتالي تضمن عدم تداخل رائحة الشعر مع أي معطر للشعر سوف تستخدمه ، ويجب استعمال معطرات خاصة بالشعر حيث أن المعطرات الأخرى تحتوي على نسبة من الكحول والذي يسبب جفاف الشعر .

أفكار للحصول على رائحة منعشة للشعر
الطريقة الأولى : غسل الشعر بالشامبو والبلسم
لمنح شعرك رائحة مقبولة يجب التأكد من أن شعرك نظيفًا ، لذا يجب تنظيف الشعر وغسله بالشامبو قبل استعمال أي معطر للشعر ، وتظهر رائحة الشعر السيئة عندما يكون الشعر دهني .

لذا يجب غسل الشعر فور الشعور بذلك ، ومعظم أنواع الشامبو تحتوي على معطرات طبيعية تكسب الشعر رائحة جيدة ، ولكن لا تدوم تلك الرائحة العطرة في الشعر مثل استعمال معطرات مخصصة للشعر .

وإن كنت تخطط لاستعمال معطر للشعر ، فيفضل استعمال شامبو ذات رائحة مماثلة لرائحة المعطر ، فذلك يحافظ على بقاء رائحة الشعر عطرة لفترة أطول ، ويجب وضع مرطب للشعر قبل استعمال المعطر .

حيث أن بعض المعطرات تحتوي على نسبة من الكحول والذي قد يسبب جفاف للشعر ، ويمكن ترطيب الشعر باستخدام البلسم بعد الشامبو ، وإذا كان شعرك قد لحق به التلف بعد الصبغة أو أي عوامل أخرى ، فيمكنك استخدام بلسم الشعر المخصص لذلك ، أو استعمال الكريم المعالج لتلف الشعر الخاص بك .

وإذا كان شعرك شديد التلف والجفاف فيفضل استعمال بلسم للشعر التالف أو قناع لعلاج تلف الشعر وتركه على الشعر لمدة من 10-15 دقيقة قبل غسله ، وللحفاظ على رائحة عطرة في الشعر لفترة أطول يجب تجفيف الشعر المبلل جيدًا قبل استعمال أي منتجات تعطير .

حيث أن الشعر المبلل يعوق ثبات الرائحة العطرة على الشعر ، لأن الماء يعمل كحاجز يعوق ثبات رائحة العطر ، لذا يجب بعد استعمال الشامبو والبلسم تجفيف الشعر جيدًا من الماء .

ولمنع تلف الشعر يجب ترك الشعر يجف في الهواء الطلق ، ولكن إذا كنت في عجلة من أمرك فيمكنك استعمال مجفف الشعر لتجفيف الشعر المبلل ، لكن تأكد أنك تستخدمه على أقل درجة حرارة ممكنة ، ويجب وضع مستحضر واقي من الحرارة ويسمى heat protectant product قبل تجفيف الشعر بالمجفف الحراري لحمايته .

الطريقة الثانية : استخدام مستحضرات التعطير
ويمكن استخدام المعطرات العادية لتعطير الشعر لكن أغلبها يحتوي على كحول ، لذا قم باستعماله على مسافة 20 سنتيمتر من الشعر ، لذا لن يلحق الضرر بشعرك ، ولكن يفضل شراء المعطرات الخالية من الكحول .

ولكن يمكنك استعمال معطرات خاصة بالشعر ، وهي مستحضرات خالية من الكحول ، يمكن استعمالها بآمان دون قلق فهي تعطي لمعان ورائحة عطرة للشعر ، كما يمكن تعطير الشعر باستخدام مصففات الشعر العطرة مثل بخاخ الشعر أو الجل أو كريم تصفيف الشعر .

وقد يحتوي كريم تصفيف الشعر على نسبة من الكحول قد تسبب جفاف للشعر لذا يفضل شراء مستحضرات الشعر الخالية من الكحول ، والتي تعطي مظهر صحي ولامع وبعض منتجات تصفيف الشعر تحتاج أن يكون الشعر مبللًا ، لذا يجب عدم تجفيف الشعر في تلك الحالة .

وأحد منتجات الشعر الجيدة هو الشامبو الجاف أو dry shampoo ، وهو نوع من الشامبو لا يحتاج لتبليل الشعر ، وهو مستحضر ينظف الشعر ويترك رائحته عطرة ومنعشة ، ويمتص الدهون المتراكمة في الشعر .

وتأكد من وضع الشامبو الجاف على بعد 25 سنتميتر من الشعر ، ويفضل وضعه على جذور الشعر والفروة ، وهي المناطق الأكثر دهنية في الشعر ، ويترك الشعر لمدة 1-2 دقيقة على الشعر قبل تدليك الفروة به ، ويجب استخدام نوع يناسب الشعر المصبوغ حيث يترك طبقة بيضاء على الشعر لذا سيكون واضح في الشعر الداكن .

الطريقة الثالثة : تعطير الشعر بمنتجات طبيعية
تعد زيوت الشعر طريقة مثالية لتعطير الشعر وترطيبه وزيادة لمعانه ، مثل زيت المونوي ولا يجب المبالغة في وضع زيوت الشعر ، حيث تسبب مظهر دهني غير محبب للشعر ، ولكن كل ما عليك فعله هو وضع من 1-3 نقط منه على راحة اليد ، ثم يدلك على الشعر ولا يجب وضع زيوت الشعر على الفروة بل يجب وضع الزيوت على بعد من 7-10 سنتيمتر من جذور الشعر .

كما يمكن تعطير الشعر باستخدام بخاخ الزيوت الأساسية الخاص بك ، عن طريق وضع 473 مللي لتر من الماء في كوب ، ثم أضف له 5 نقط من أحد الزيوت الأساسية المحببة لك مع 2 ملعقة من زيت جوز الهند .

ويمزج الخليط السابق معًا ، ويوضع في وعاء بخاخ أو spray bottle ، ويفضل وعاء زجاجي حيث أن الوعاء البلاستيكي يتفاعل مع الزيوت الأساسية ، ويمكن إضافة زيت الزيتون ومن الزيوت الأساسية التي يمكنك استعمالها زيت الليمون وزيت الياسمين وزيت اللافندر وزيت البيرجامونت وزيت خشب الصندل ، ويوضع بخاخ الزيوت من على بعد 20 سنتيمتر من الشعر .

كما يمكن تعطير الشعر بماء الزهور ، وهو مستخلص النباتات العطرية والزيوت الناتجة منه مع الماء مثل ماء الورد وماء النعناع وماء البرتقال وماء الروزماري ، ويجب أن يوضع على بعد 20 سنتيمتر من الشعر .

المراجع:

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *