طريقة ترطيب الشعر باستخدام هلام صبار الألوفيرا

صبار الألوفيرا من المكونات الموجودة في العديد من المستحضرات الطبية والتجميلية مثل منتجات العناية بالشعر ، كما يمكن شراء صبار الألوفيرا من الصيدليات كما يمكن استخلاص هلام الصبار مباشرة من نبات صبار الألوفيرا ، كما يمكن استخدام صبار الألوفيرا مثل بلسم للشعر أو كريم ترطيب للشعر .

أولًا : طريقة استخلاص هلام الصبار من نبات صبار الألوفيرا
يمكنك شراء أوراق نبات صبار الألوفيرا الطازجة ، ولاستخلاص هلام الصبار قم بقطع ورقة الصبار من المنتصف ، ثم باستخدام سكينة حادة لإزالة الجزء العلوي من نبات الصبار ، ثم باستخدام ملعقة قم باستخلاص هلام الصبار النقي الموجود داخل ورقة نبات الصبار .

ولا تقوم بجمع الهلام الأصفر الموجود في أطراف الورقة ، بل قم بجمع الهلام الشفاف الموجود في المنتصف  ، ثم ضع الهلام في وعاء لحين الاستخدام ، وحسب حجم ورقة الصبار يمكنك جمع كمية كافية من هلام الصبار من مستخلص ورقة واحدة .

والكمية التي تكفي للاستعمال هي ملعقتان من هلام الصبار ، أما إذا كان حجم الورقة أصغر لذا يمكنك الحصول على كمية تكفي للاستعمال عن طريق تفريغ محتوى ورقتان من نبات الصبار بدلًا من ورقة واحدة .

ثم يوضع هلام الصبار على الشعر مثل البلسم عند غسيل الشعر ، ويوضع من جذور الشعر حتى الأطراف ويوضع لعدة دقائق ثم يشطف الشعر وتلاحظين نعومة الشعر كاستجابة لاستعمال هلام الصبار .

ثانيًا : استخدام هلام صبار الألوفيرا مثل كريم الشعر
في وعاء ضع ملعقتان من هلام صبار الألوفيرا مع ملعقتان من الماء وأمزج جيدًا ، حتى يتكون خليط متجانس وناعم ، ولإضافة مزيد من الرائحة العطرة يمكن إضافة قطرات من الزيوت الأساسية .

ويفضل إضافة قطرات من زيت اللافندر لإعطاء الكريم رائحة مميزة ، ويوضع المزيج السابق في وعاء بخاخ spray bottle ، ويرج بعنف حتى تختلط المكونات معًا ، ثم يوضع على الشعر في الصباح ليجعل الشعر ناعم ولامع .

ثالثًا : استخدام هلام صبار الألوفيرا في عمل قناع لترطيب الشعر
قم بتدفئة كمية من زيت جوز الهند حسب الكمية التي تناسب طول شعرك في وعاء داخل الميكروويف حتى الذوبان وهو ما يستغرق تقريبًا 10 ثواني ، ثم أضف ملعقة من هلام صبار الألوفيرا .

ثم باستخدام شوكة معدنية قم بمزج جوز الهند مع هلام صبار الألوفيرا جيدًا ، ثم قم بغسل الشعر بالشامبو ، ثم ضع كمية من المزيج على راحة اليد ، وقم بتوزيع المزيج على الشعر من الجذور حتى الأطراف حتى يتغطى الشعر بالمزيج تمامًا ، ثم قم بتغطية الشعر بمنشفة وأترك المزيج على الشعر 10 دقائق ثم أشطفه بالماء

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *