أغرب وجبات الإفطار في جميع أنحاء العالم

ما هو إفطارك المفضل ؟ غالبًا ما تتكون وجبة الإفطار من الحبوب أو البيض والجبن وكوب من الشاي أو القهوة ، ولكن لو بحثت عن وجبات الإفطار حول العالم سوف تجد بعض الوجبات التي تجعلك تشعر بالاندهاش ، وسوف نتعرف على أغرب وجبات الإفطار من جميع دول العالم .

البودينج الأسود من أيرلندا: 

إذا ذهبت لزيارة أيرلندا أو المملكة المتحدة وقررت دخول أحد المطاعم لتناول الإفطار فسوف تحصل على وجبة تتكون من البيض والخبز المحمص ، وقد تتضمن الوجبة أيضًا الفاصوليا والبودينج ، ولكنه سوف يختلف عن البودينج الذي تعرفه فهو أسود قاتم ، و السر وراء هذا اللون هو أن هذا البودينج يتكون في الغالب من الدم ( و عادة دم الخنازير ) ، الذي يتم خلطه مع الشوفان والدهون ثم حشوه داخل أنبوبة السجق ، ثم يتم غليه أو شويه أو قليه .

وقد تحصل على نسخة بيضاء اللون من هذا البودينج ، وهي نفس المكونات ولكن بدون الدم ، بالطبع يبدو لك هذا الطبق غريب ، ولكن هذه الوصفة قديمة وقد تم ذكرها في الأوديسا لهوميروس ، وهي مذكورة أيضًا في كتب الطبخ الرومانية في القرن الرابع ، حيث كانوا يتناولون دم الحيوانات في تلك الفترة ، حتى لا يضيع أي جزء من الحيوانات التي كانت قليلة ولا تكفي لإطعام جميع الأسر  .

دم البقر في كينيا :

بدء اليوم بكوب طازج من دم حيوان مذبوح حديثًا ليس هو التصرف الشائع لدى قبائل ماساي بكينيا ، ولكنهم يدخرون ذلك للمناسبات الخاصة مثل حفلات الزفاف ، وهم لا يقتلون الحيوانات ، ولكنهم يقوموا بعمل قطع في أحد شرايين البقر ويأخذون منه كمية لا تسمح بموت الحيوان ، ثم يمزجون الحليب مع الدم ويوزعون ذلك كمشروب احتفالي ، وغالبًا ما يتم إعطاؤه للمرضى أيضًا لأنهم يعتقدون أنه مشروب شافي .

السمك المالح والآقية في جامايكا :

الآقية هي الفاكهة الوطنية في جامايكا ، أشجار الآقية منقولة أصلا من شرق أفريقيا في منتصف الثامن عشر ، وهذه الفاكهة تمثل جزء كبير من صادرات جامايكا ، ويتم استخدامها أيضًا لإعداد وجبة الإفطار الأكثر شعبية في جامايكا ، وهي وجبة الآقية مع السمك المالح ، وقد يبدو أن مزج الفاكهة مع الأسماك أمر غريب .

ولكنك قد تندهش حين تعرف أن هذا المزيج ليس هو الشيء الغريب في تلك الوصفة ، ولكن الأمر الغريب حقًا هو الفاكهة نفسها حيث أن هذه الفاكهة غريبة المظهر ، الآقي غير الناضجة تحتوي على مستويات عالية من سم هيبوجيسلين ، وهذه المادة قد تسبب القيء الشديد و الألم والتشنجات و العرق والإسهال ، وحتى المياه التي يتم غلي الآقية فيها يجب أن يتم التخلص منها لأنها قد تكون سامة ، وكثيرًا ما تبث نشرات الأخبار في جامايكا تحذيرات للمواطنين من تناول الآقية قبل أن يكتمل نضجها تمامًا وتنفصل الفاكهة عن القشور بشكل طبيعي لأنه بذلك تصبح غير سامة ، ومع ذلك شهدت البلاد حالات تسمم كثيرة في عام 2011م بسبب تناول فاكهة الآقية والتي تم إعدادها بشكل غير سليم .

هولندا: الخبز المحمص مع رش السكاكر:

إذا كنت تشعر بالذنب بعد تناول طبق تحليه مع وجبة الإفطار فلا داعي لذلك بعد الآن ، فالهولنديون يفعلون ذلك كل يوم ، فالهولنديون يزينون طبق إفطارهم الرئيسي كل يوم برشات السكاكر (سبرينكلز)  ويطلقون على هذا الطبق اسم هاجيلسلاج ، ويتم إعداده عن طريق تغطية الخبز بالزبد  و السبرينكلز ، ويمكن أيضًا إضافة الفانيليا والفواكه لإضفاء نكهة أفضل .

وتناول الحلوى في الإفطار ليست فكرة سيئة فالهولنديون يستخدمون الرشات عالية الجودة ، والتي لا تحتوي سوى على الكاكاو والزبد .

ليش دي تيجر : بيرو :

تبدأ كل مطاعم المأكولات البحلرية في بيرو قائمة الإفطار بمشروب يسمى ليش دي تيجر ، وهو يتكون من عصير الأسماك مع الليمون والملح والفلفل وكمية كبيرة من الفلفل الحار ، وفي بعض الأماكن يتم وضع قطع من الأسماك داخل المشروب ، وهو مشروب شعبي معروف في جميع أنحاء البلاد .

مينودو من المكسيك :

مينودو هو الإفطار التقليدي في المكسيك منذ زمن طويل ، وقد انتقل إلى الحدود الشمالية مع انتقال العمال المكسيكيون شمالًا ، وقد استقر بعضهم في ولاية كاليفورنيا ، وقد ساعدوا في نقل هذا الطبق معهم ، وقد كان أمر مفيد لأنه ببساطة يساعد في التخلص من مخلفات ذبح الأبقار .

وهناك طرق عديدة لصنع حساء مينودو ، ولكن المكون الأساسي في كل الوصفات هو معدة الأبقار ، وهناك بعض المكونات التي قد تشمل وضع رأس البقرة مع أقدامها في وعاء وبعض التوابل والفلفل الحار ، وإذا كنت تتساءل عن ملمس المعدة فهي مطاطية وهلامية ، وإذا كنت تتسائل عن مصدر هذه الوصفة فربما أتت الفكرة من نفس المصدر الذي أتت منه فكرة البودينج الأسود .

شوكولاتة سانتافيرينوو كالدو دي كوستيلا و تشانغوا من كولومبيا :

يتم وصف كالدو دي كوستيلا كعلاج كولومبي للجميع وخاصة في المناطق الداخلية من البلاد وهي عبارة عن مرق حار مصنوع من البطاطس والبصل والكزبرة وأضلاع لحم البقر ، و هناك أيضا طبق شعبي آخر يسمى تشانغوا وهو حساء مصنوع من الحليب المسلوق مع الماء والبصل الأخضر، ويتم إضافة بيض كامل إلى الحساء أثناء الطهي .

ويتم تقديم هذا الحساء جنبا إلى جنب مع كوب من الشوكولاته سانتافيرينو ، و هو مشروب ساخن يقدم على مدار اليوم، ولكن الكثير من الناس يختارون أن يكون جزءا من إفطاره ، وهو يتكون من الشوكولاته الساخنة مع إضافة شريحة من الجبن .

الواكي في غانا:

ينتشر الواكي في جميع أنحاء غانا كوجبة إفطار صحية ورمز لهويتهم الوطنية ، وعادة ما يتم بيعه في الشوارع وهو يتكون من مجموعة من المكونات البسيطة التي تجعل منه لذيذ بشكل لا يصدق ، وهو يتكون من الأرز والفاصوليا أوالوبياء ذات العين السوداء وعدد قليل من حبات الذرة والماء ، ويتم تقديمه عادة مع صلصة الفلفل الحار .

كونجي مع بيض القرن في الصين وهونج كونج :

الكونجي هو نوع من العصيدة ، وهي وجبة إفطار شائعة في الصين وهونج كونج ، وهي قد تكون صادمة للعين قليلًا حيث أنه تتكون من الأرز وبيض القرن .

ولا أحد يعرف تمامًا متى تم تصنيع بيض القرن لأول مرة وبالتأكيد فإنه لا يتم حفظه لمدة قرن من الزمان على الرغم من أن رائحته تبدو كذلك .

وهو يتكون أساسًا من بيض البط ويتم تمريره في خليط من الشاي الأسود والملح والليمون ورماد الخشب ، ويُترك لمدة تتراوح بين عدة أسابيع إلى خمسة أشهر .

و يقول معجبي بيض القرن أنه على الرغم من رائحته السيئة ولونه الغريب  إلا أن طعمه لذيذ بشكل مثير للصدمة ، وقد تصاب بصدمة أكبر حين تسمع الاسم الآخر الذي يطلق عليه وهو بيض بول الحصان .

السمك وحساء الميسو والتوفو ، اليابان:

تعتبر الأسماك مناسبة لوجبة الغداء أو العشاء بالنسبة لمعظم لدول العالم ، ولكن في اليابان السمك المشوي وحساء الميسو هو وجبة إفطار عادية .

وهذه الوجبة محملة بالفيتامينات والمغذيات ، وتتكون عادة من سمك السلمون الذي يحتوي على نسبة عالية من البروتين والفيتامينات والمعادن، والأحماض الدهنية أوميغا 3 ، ويتكون حساء ميسو من قاعدة من فول الصويا مع الخضروات، و الشعير الأرز والمرق، وهناك عادة بعض الأطباق الجانبية التي تقدم معه  مثل المخللات اليابانية المختلطة (مصنوعة من الخيار والملفوف)، و أقراص عجة صغيرة ، وهذه الوجبة قد تمنجك طاقة تكفيك ليوم كامل .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *