اليقطين هو الحل الأمثل لكل مشاكل البشرة والشعر ‏

هل أنتِ مستعدة لاستخدام اليقطين أو القرع على جسمك وشعرك للحصول على كل فوائده الرائعة ؟! يعد اليقطين من الأطعمة الغنية بفيتامين أ والمواد الغذائية الأخرى ؛ لذلك يجب استغلاله في موسمه للحصول على بشرة رائعة وشعر جميل .

يرجع لون القرع البرتقالي إلى أنه غني بالكاروتينات التي يتم تحويلها إلى فيتامين أ في الجسم ، كما تعد الكاروتينات مضادات أكسدة قوية تعمل على عكس الضرر الذي تسببه الأشعة فوق البنفسجية ؛ ولذلك فإن تناول المزيد من اليقطين أو استخدامه لعمل الأقنعة على البشرة يُسرّع من عملية شفاء الجلد من تلك الأضرار .

 والآن دعونا نستكشف بعض من هذه الفوائد الجمالية له .

أولًا يعمل على زيادة نضارة البشرة
هل تعلمي أن تناول القرع يجعل بشرتك نضرة كما تريدين ؟! وذلك بسبب أنه غني بالبيتا كاروتين التي تعطيه لونه البرتقالي الجميل ، كما يمكن للأشخاص ذوي البشرة البنية أن يتناولوا كميات كبيرة من القرع أو الجزر للحصول على بشرة ذهبية رائعة ؛ لذا عليكي تجربة ذلك الأمر الآن .

ثانيًا يحارب حب الشباب
يحتوي اليقطين على الكثير من المعادن التي أثبت العلم أنها فعالة للتخلص من حب الشباب ، ومنها عنصر الزنك الذي ينقص في أجساد الكثير منَّا ؛ لذلك إذا كنتي تعانين من حب الشباب لما لا تجربي تناول المزيد من الأطعمة التي تحتوي على الزنك بما فيها اليقطين !

ثالثًا يعمل على زيادة نعومة الجلد
يمكن لقناع اليقطين أن يزيد من ترطيب ونعومة البشرة بشكل كبير ، فما عليكي سوى عمل قناع به وستري بعدها كيف أصبحت بشرتك نضرة ورائعة ، ويمكن عمله كالآتي : يجب أولًا وضع ملعقتين من السكر البني في وعاء صغير ، وملعقة صغيرة من اليقطين ، وربع ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة .

يتم بعد ذلك فرك الخليط بلطف على بشرة نظيفة مع تجنب العينين ، وتركه على الوجه لمدة من 10-15 دقيقة ، ثم يتم إزالته بلطف باستخدام الماء الدافئ أولًا ثم الماء البارد للتأكد من غلق المسام ، يمكنك بعدها لمس وجهك للتأكد من الملمس الرائع للبشرة .

رابعًا يعزز من تجديد خلايا البشرة
تعد المعادن والفيتامينات الموجودة في القرع بما في ذلك حمض الفوليك والزنك من العناصر المهمة التي تعمل على زيادة الدورة الدموية في الوجه وتجديد الخلايا باستمرار مما يجعل البشرة صحية ونضرة على الدوام .

خامسًا يرطب الجلد
يمكن لليقطين أن يحول البشرة الجافة التي تعاني من التقشير المستمر إلى بشرة نضرة وتتمتع بقدر عالي من الترطيب ، وذلك عن طريق إضافته إلى النظام الغذائي الخاص بك ، كما يمكن استخدامه كقناع للجسم لترطيبه وزيادة نعومته .

يمكن عمل قناع اليقطين عن طريق إضافة نصف كوب من معجون اليقطين مع ربع كوب من الزبادي وسبع قطرات من زيت اللافندر ، ثم يتم وضعهم على الوجه وأي منطقة بالجسم تحتاج للترطيب مثل المرفقين والركبتين ، ويتم ترك الخليط لمدة عشر دقائق ثم شطفه بالماء الفاتر ، ويمكن بعده الترطيب باستخدام زبدة الشيا .

سادسًا يساعد في الحصول على شفاه جميلة
إن عمل تقشير للشفاه باستخدام اليقطين هو كل ما تحتاجينه للحصول على شفاه جميلة ، ويمكنك عمل ذلك المقشر عن طريق إذابة ست ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند وثلاث ملاعق كبيرة من شمع العسل المبشور على نار هادئة ثم إضافة ملعقة صغيرة من معجون اليقطين وملعقتين من توابل اليقطين وأخيرًا ملعقة صغيرة من الفانيليا .

يتم تحريك الخليط لمدة قليلة ثم تركه ليبرد لبعض الوقت قبل وضعه في عبوات بلسم الشفاه الفارغة ، ثم يمكنك استخدامه والاستمتاع ببلسم شفاه رائع .

سابعًا يعالج الشعر الجاف
يعمل اليقطين على استعادة الرطوبة في الشعر الجاف والتالف ، كما أنه يحتوي على معدن البوتاسيوم وفيتامين ب وفيتامين ج وفيتامين هـ والحديد ، وكل هذه المكونات تعمل على إعادة نمو الشعر ليصبح أكثر صحة ولمعانًا ؛ لذلك ابدأي حالًا في استعمال اليقطين لتري بنفسك النتائج المبهرة .

يمكن استخدام اليقطين عن طريق وضع نصف كوب من معجون اليقطين وربع كوب من الزبادي مع 2 ملعقة كبيرة من العسل الخام وملعقة كبيرة زيت جوز الهند مع بعضهم في الخلاط ، وبعد خلطهم جيدًا يمكن تخزينهم في الثلاجة لمدة لا تزيد عن 10 أيام ، ويتم استخدامه في تلك الفترة عن طريق وضع الخليط على الشعر لمدة دقائق قليلة ثم غسل الشعر كما المعتاد .

ثامنًا تقشير الوجه
هل سمعتي عن فوائد قشور اليقطين ؟! يحتوي اليقطين على الإنزيمات الطبيعية التي تعمل على إذابة الخلايا الميتة بالوجه والجسم ؛ لذلك يمكن استعمال توابل اليقطين كمقشر أو قناع للوجه والجسم .

يمكن استعمال اليقطين للتقشير كالآتي : أولًا يجب إضافة ربع كوب من معجون اليقطين مع كوب من السكر في إناء ، ويمكنك بعدها إضافة ملعقة صغيرة من مسحوق جوزة الطيب وملعقة صغيرة من القرفة ، وبعدها يتم الخلط جيدًا ثم نقله إلى الثلاجة واستعماله عند الحاجة ، ولكن يجب ألا يُترك في الثلاجة لأكثر من أسبوعين .

عند الاستخدام قومي بوضع القليل من الخليط في وعاء ثم ابدأي بفرك الجلد الرطب به لمدة أربع دقائق ثم اشطفي بالماء واكملي الاستحمام  بالصابون كما المعتاد .

تاسعًا يعالج عيوب البشرة
يعتبر اليقطين مصدر مهم للفيتامينات مثل النياسين وحمض الفوليك والريبوفلافين ، وتعد هذه الفيتامينات مغذية للجلد وتساعد على زيادة الدورة الدموية مما يعمل على تجديد خلايا البشرة باستمرار ، وهذا يساعد في معالجة العيوب ، كما أن فعاليته في تقشير الجلد ترجع إلى الإنزيمات الطبيعية الموجودة به التي تعمل على معالجة البقع الداكنة .

عاشرًا يقوي الأظافر
هل تلاحظين أن أظافرك تتكسر بسهولة ؟! إذن يمكنك استعمال اليقطين لعلاجهم ؛ لأنه يحتوي على فيتامين هـ وفيتامين ج وعنصر الزنك ، حيث يساعد كل منهم في تقوية الأظافر وتعزيز نموهم .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *