هل فكرتي يوما أن الجزر هو مفتاح لجمالك

هل تحبين تناول الجزر ؟! حسنًا إن تناوله يعد وجبة خفيفة ورائعة ،كما أن تناوله يعزز من بصر الإنسان بشكل كبير ، وقد يبدو الجزر للكثيرين أنه مجرد نوع من الخضراوات يستخدم في الطهي أو السلطات أو العصير ، ولكن للجزر استخدامات رائعة لإبراز الجمال لا تعرفينها …

حيث يمكن استخدام الجزر لزيادة نضارة البشرة  ، كما يمكن استخدام الجزر للحصول على جسد لامع وشعر حريري رائع ، وفيما يلي سنشرح كيف يمكننا استخدام الجزر للحصول على كل هذه الفوائد الجمالية الرائعة .

أولًا: الحصول على جلد لامع
تناول الكثير من الجزر يزيد من توهج ولمعان البشرة بشكل جميل ، ويرجع تأثير الجزر على البشرة إلى أنه غني بالبيتا كاروتين ، والذي يعطي الجزر لونه البرتقالي ، لذلك فإنه من خلال تناول المزيد من الجزر سيعمل ذلك على زيادة نضارة البشرة ولمعانها ، ويمكنك أن تشهدي ذلك بنفسك بعد فترة .

ثانيًا: الحصول على تان أو تسمّر طبيعي للجلد
بدلًا من الاستلقاء في الشمس للحصول على تان مميز للجسم ، لماذا لا تحاولي الحصول عليه بطريقة طبيعية من خلال الجزر؟!  يعمل الجزر على زيادة لمعان البشرة وإكسابها لون ذهبي جذاب ورائع .

وكما ذكرنا أن الجزر غني ب بالبيتا كاروتين الذي يُكسبه لونه المميز ، وبالتالي فإنه يعمل على إكساب الجسد اللون الذهبي ، ولكن لا يجب الإكثار منه حتى لا يتحول لون الجلد للون البرتقالي ، لذلك يجب تناول حوالي ثلاث حبات متوسطي الحجم يوميًا فقط .

ثالثًا: توازن الهرمونات للحصول على بشرة نقية
هل تعلمي أن زيادة هرمون الاستروجين عن الحد الطبيعي في الجسم هو السبب في الإصابة بحب الشباب الهرموني ؟! وتتميز تلك الحبوب بأنها عبارة عن بثور مؤلمة أو طفح جلدي ممتلئ بالصديد .

وفي تلك الحالة يجب من التخلص من السموم بداخلها ، وكذلك التخلص من زيادة نسبة هرمون الاستروجين بالجسم ، ولذلك يعد الجزر من أفضل الحلول لتلك المشكلة ، حيث أنه يعمل على تحقيق التوازن في الهرمونات ، وبالتالي التخلص من حب الشباب الهرموني .

رابعًا: الحصول على شعر لامع و ناعم كالحرير
يعمل تناول الجزر على زيادة لمعان الشعر ونعومته ، كما يمكن استخدامه كزيت للشعر ولكن كيف ؟! يمكنك القيام بذلك عن طريق وضع الجزر المفروم مع زيت اللوز الحلو في جرة لمدة ثلاثة أسابيع ، ويجب تقليب الجرة أو هزّها من حين لآخر .

وبعد مرور الوقت ستجدي أن الزيت قد تحول لونه للبرتقالي ، عندها يجب نقل الزيت إلى جرة أخرى بدون جزيئات الجزر الصغيرة  ومن ثمّ استخدامه للحصول على شعر لامع حريري .

خامسًا: تأخير ظهور التجاعيد
يتم تحويل محتوى البيتا كاروتين الموجود في الجزر إلى فيتامين أ في أجسادنا ، وبذلك فإن الجزر يعمل على الحفاظ على صحة الجسم من خلال بناء أنسجة جديدة وذلك من خلال تحفيز الخلايا الليفية في الطبقات العميقة من الجلد .

وعند تكون خلايا جديدة يعمل فيتامين أ على تعزيز قوتها وزيادة نضارة البشرة ، و بذلك فإن تناول الجزر من خلال استخدامه في السلطة أو غيرها يمنع وجود التجاعيد و الخطوط في البشرة في وقت مبكر من العمر .

سادسًا: يخفف من الزيوت في البشرة الدهنية
هناك الكثير من منتجات العناية بالبشرة الدهنية التي تحتوي على فيتامين أ في شكل الريتينويد والتريتينوين ، كما أن الجزر يحتوي على أطنان من فيتامين أ الذي يعمل على التخفيف من زيوت البشرة الدهنية ، ولذلك فإن إضافة المزيد منه إلى وجباتك يوميًا يساهم في زيادة نضارة وصحة البشرة .

سابعًا: يجدد خلايا الجلد
يساعد تناول الجزر في زيادة نضارة البشرة ، ولكن هل حاولت يومًا استخدامه على الوجه مباشرة ؟! إن الجزر في هذه الحالة يعمل على تجديد خلايا البشرة لتصبح بشرتك رقيقة وناعمة ونضرة كما تريدين ، لذلك يمكنك تجربة استخدام الجزر المهروس على الوجه وستلاحظين النتيجة بنفسك .

ثامنًا: يعزز نمو الشعر
يساعد الجزر في نمو الشعر بشكل كبير ، حيث يُحفز بصيلات الشعر على النمو ، وكل ما نحتاجه لاستعماله هو عصير الجزر و زيت جوز الهند و عصير الليمون و خلطهم معًا ثم استخدامهم للحصول على نتائج رائعة .

تاسعًا: المساعدة في التخلص من نفايات أو فضلات الجسم
يعتبر الجزر من الخضراوات الغنية بالألياف الغذائية التي تلعب دورًا رئيسيًا في الجسم ، حيث تساعد الألياف في القضاء على الفضلات من خلال تنظيم حركة الأمعاء ، وعندما تتراكم تلك النفايات في الجسم تسبب الإمساك ، كما أن بعض السموم التي لا يتم القضاء عليها تظهر على هيئة طفح جلدي ، لذلك يجب تناول المزيد من الجزر للتخلص من تلك المشكلة .

و بذلك نجد أن الجمال يبدأ من تناول الجزر أو شربه كعصير أو استخدامه كقناع للوجه أو زيت للشعر ؛ فيعمل على تحسين الصحة وتعزيز قوة الشعر وزيادة نضارة الوجه .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *