أفضل عشر طرق لإنقاص الوزن أثناء العمل

أغلبنا يقضي نصف يومه في مكان عمله وهذا يعد كثيرا من الوقت ، فالوظائف المكتبية غالبا ما تكون محددة من 9 إلى 7 ساعات عمل يومية ، تظل خلالها قابعا على جهاز الكمبيوتر ، ولعلك ربما لاحظت أن الجلوس لفترات طويلة دون ممارسة الرياضة يؤدي إلى اكتساب الوزن بشكل أسرع .

لماذا تساعد الوظائف المكتبية على زيادة الوزن :
فعلى الرغم من أن الوظائف المكتبية في الغالب مستقرة ، إلا أن الجلوس على مكتب طوال فترة العمل دون أي حركة أخرى كالمشي يمكن أن يبطئ عملية التمثيل الغذائي ، وزيادة مستوى السمنة ، وحدوث أمراض القلب والتهاب المفاصل وأكثر من ذلك .

ولذا أنت تحتاج إلى تغيير نمط حياتك في العمل ، بحيث لا ينتهي بك الأمر إلى اكتساب المزيد من الوزن وبدء المعاناة مع الأمراض .

هناك العديد من الطرق لإنقاص الوزن خلال جلوسك للعمل ، لذلك عليك متابعة القراءة لمعرفة أفضل الطرق :

شرب الكثير من الماء :
شرب الكثير من الماء خلال ساعات العمل يساعد في مكافحة التعب والإجهاد ، ومنع الجفاف ، والصداع ، ويقلل عدد الوجبات الخفيفة غير الضرورية ، ووفقا للمجلس الأمريکي لممارسة الرياضة : ینبغي علی النساء شرب 2 – 7 لتر علی الأقل يوميا ، وعلى الرجال شرب ما یقارب 2 – 8 لتر يوميا وذلك خلال فترات العمل ، فمياه الشرب توفر طاقة سريعة للجسم .

مضغ العلكة :
مضغ العلكة خلال ساعات العمل سيجعلك أكثر انتباها وسيساعدك في الحد من القلق والإجهاد والكورتيزول اللعابية (والمسمى بهرمون التوتر ) والذي يسرع نمو الخلايا الدهنية ، مما يؤدي إلى تراكم الدهون في منطقة البطن ، وزيادة حجم منطقة الخصر ، مضغ العلكة في مكان عملك سيجعلك تتخلص من كل هذا

الغداء الخاص بك من المنزل :
لا تأكل الأطعمة السريعة خلال ساعات الغداء بشكل يومي ، هذه الأطعمة بها كمية عالية من السعرات الحرارية ، والتي ستزيد من وزن الجسم ، وسوف تجعلك تشعر بالخمول ، بدلا من ذلك ، احضر وجبة مغذية من المنزل كل يوم لتتناولها وقت الغداء .

شرب الشاي الأخضر :
عندما تأتي إلى المكتب في الصباح ، دائما ما تهم بعمل فنجان من القهوة ، ومع ذلك ستندهش عندما تعرف أن الشاي الأخضر يحتوي على نسبة من الكافيين بالإضافة أنه يمتلك خصائص ستساعدك على حرق الدهون ، لذلك أن تشربه في الصباح لن تكون فكرة سيئة ، أليس كذلك ؟

اصعد الدرج :
استخدم  الدرج دائمًا وتوقف عن استخدام المصعد إذا كنت تريد حقا إنقاص وزنك ، فاتخاذ الدرج يوميا ، سيساعدك في حرق ضعف السعرات الحرارية ، لذلك ابدأ صعود السلالم من الآن فصاعدا .

الوقوف في مكتبك :
تبين البحوث أن الوقوف في مكتبك سيساعدك على حرق السعرات الحرارية الزائدة أكثر من الجلوس ، فالوقوف يحرق 50 سعرة حرارية لكل ساعة ، وهذا سيؤثر بالإيجاب على تحسين مستويات السكر في الدم ، وتحسين بنيتك الأساسية ، وحتى صحتك العقلية .

استمتع بالسلطات بين الوجبات :
تناول السلطات خلال وقت الغداء أو بين وجبات الطعام سيقلل من الشعور بالجوع ، فضلا عن أنها غنية بالبروتينات كالدجاج والبيض والألياف مثل الأفوكادو والفاصوليا ، يمكنك أيضا إضافة الطماطم المجففة بالشمس والمكسرات إلى السلطات الخاصة بك .

 بذور الشيا :
توفير بذور الشيا أثناء العمل في مكتبك وسيلة سهلة لتغذية جسمك ، فهي غنية بأوميغا 3 ، والألياف ، والبروتين والكالسيوم ، كما أن هذه البذور تُمتص بسهولة من قبل الجسم .

المشي :
امشي دقيقتين كل ساعة في وقت عملك ، فوفقا للمجلة السريرية للجمعية الأمريكية لأمراض الكلى هاتان الدقيقتان ستعملان على تقليل الآثار السيئة للجلوس .

الوجبات الخفيفة الصحية :
إذا كنت تشعر بالجوع ولديك رغبة شديدة في الطعام ، ابتعد عن الأطعمة المقلية واستبدلها بوجبات خفيفة صحية والتي ستساعدك في فقدان الوزن ، مثل الحمص المحمص ، زبدة الفول السوداني والتفاح والموز والجزر وشرائح الخيار كلها ستوفر لجسمك التغذية الكافية .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *