البوراكس مسحوق تنظيف المنزل المذهل

تخيل يوما جميلا حيث تأخذ رحلة إلى أقرب سوبر ماركت ، ولديك قائمة من الأشياء التي تحتاج إلى شرائها ومنها : الفينول / الفينيل للحفاظ على منزلك أنيق ونظيف ، ومبيد للحشرات لقتل كل القوارض والآفات التي تختبئ في منزلك ، ومبيد للفطريات لإزالة أي نوع من الفطريات في منزلك .

عندما ستصل إلى السوبر ماركت سترى كل هذه المنتجات ذات الإعلانات البراقة وكأنها جميعا تضمن لك النتائج 100% ، ولذلك في نهاية المطاف عليك شراء ثلاثة منتجات مختلفة لثلاث وظائف مختلفة .

هل تعلم كل هذه المهام المختلفة لا تتطلب منتجات مختلفة ؟ الشيء الوحيد الذي تحتاجه لهذه الوظائف المنزلية المختلفة هي البوراكس !

ما هو البوراكس Borax ؟
البوراكس المعروف أيضا باسم البورق أو بورات الصوديوم وتيترابوريت الصوديوم أو تيترابورات الصوديوم ، هو معدن طبيعي وأحد مركبات البورون الهامة ، ويتم استخدامه في المنظفات ومستحضرات التجميل ، ويعمل أيضا كمبيد للحشرات ومبيد للفطريات .

بين العديد من الخصائص الأخرى سنوضح لك كيف يساعد البوراكس في الحفاظ على نظافة المنزل :

 مكافحة الحشرات المنزلية :
الحشرات هي أحد أكثر المخلوقات الغير مرغوب بها والتي تلجأ لبيوتنا ، نشتري الكثير من المنتجات للتخلص منها بأنواعها المختلفة ، وننفق الكثير من الأموال على مكافحة الحشرات مرتين على الأقل في السنة ، ومع ذلك يعد البوراكس من المبيدات الحشرية ، ويساعدك على التخلص من كل هذه الآفات التي تتسلل إلى منزلك ، فالصراصير والنمل تهرب من رائحته بعيدا ، كما أنه يطرد الفئران من المنزل ، وإذا قمنا برش مسحوق البوراكس على المراتب فإنه يقضي على أي حكة أو أي من حشرات الفراش ولذلك يعد البوراكس هو الحل الأمثل للخلاص من جميع الآفات تقريبا .

التنظيف :
البوراكس هو مركب يستخدم في معظم المنظفات لأنه يزيل البقع بسهولة تامة ، ولذا يمكن استخدام البوراكس مباشرة (مختلطة مع الماء) لإزالة البقع من على الملابس والفرش والأواني والمقالي ، ويمكن أيضا أن يضاف إلى المنظفات التي نستخدمها لغسل الملابس لتجربة تنظيف أفضل ، يمكنك أيضا استخدام البوراكس في إزالة الصدأ (بعد خلطه مع عصير الليمون) وهكذا .

الفطريات :
يعد البوراكس مضادا قويا للفطريات ، فإنه يقتلها ويعوق نموها ، ويُنصح عموما بمسحوق البوراكس من قبل الأطباء لكل من كان لديه عدوى فطرية ، لأنه ليس لديه أي آثار جانبية لعدم وجود أي مواد كيميائية خطرة مختلطة معه ، وهو مطهر قاتل للبكتيريا والجراثيم ، ولهكذا يوصى بشدة باستخدام البوراكس لأي نوع من العدوى الفطرية ، أو للتخلص من أي فطريات في بيوتنا بشكل عام .

الاستخدامات الأخرى :
يعمل البوراكس كمزيل للروائح ، لأنه يقتل البكتيريا المسببة للروائح الكريهة ، وبالتالي ستتمكن من التخلص من كل تلك الروائح المزعجة والموجودة في غرفتك ، أو ثلاجتك ، أوحمامك ، وما إلى ذلك ، كما أنه قادر على قتل الطفيليات غير الضرورية ، والزواحف ، كما أنه يستخدم للحفاظ على الغذاء في العديد من البلدان .

هل البوراكس سام ؟
بالمقارنة مع العديد من المواد الكيميائية الأخرى المستخدمة ، يعد البوراكس مادة ليست سامة على الإطلاق ، وكل الشائعات التي سمعتها عن البوراكس من أنه يسبب السرطان هي بالتأكيد كاذبة .

ومع ذلك ، يُنصح بإبقاء البوراكس ، وخاصة البوراكس الموجود في شكل مسحوق بعيدا عن الأطفال أو الحيوانات الأليفة ، لأنها قد تأكله ويمكن أن يتسبب في مشاكل لهم لأن مستوى الرقم الهيدروجيني للبوراكس هو 9 ، مما يجعله قلوي للغاية .

لذلك ، يمكنك استخدام البوراكس لأداء الكثير من المهام المنزلية ، وعلاوة على ذلك ، فالبوراكس ليس مكلفا على الإطلاق ويمكن استخدامه لأغراض كثيرة ، مما يجعله واحدا من أهم المنتجات التي يجب أن تكون في منازلنا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *