هل جربت يومًا استخدام هذه الأنواع الطبيعية من المسواك ؟!

يستخدم المسواك اليوم على نطاق واسع حيث يعمل على التخلص من جزيئات الجير والطعام العالقة بين الأسنان ، وبالرغم من وجود خيط تنظيف الأسنان الجاهز في الكثير من الصيدليات إلا أن هناك العديد ممن يفضلون استخدام المسواك الطبي أو المسواك المصنوع من لحاء الأشجار.

واعتاد أجدادنا قديمًا صنع المسواك من شجرة الآراك أو شجرة السنط العربي أو شجرة النيم ، ولا يزال البعض يستخدمهم حتى الآن ، كما يمكنك أنت أيضًا صنع المسواك الطبي الخاص بك في المنزل .

إن فوائد تلك السيقان العشبية التي يُصنع منها المسواك لا تعد ولا تحصى ، كما أن المسواك الطبيعي مفيد جدًا للأسنان ، كما يحمي اللثة من الأمراض عند محاولتك إخراج جزيئات الطعام من بين الأسنان .

كما يقوم المسواك بالتخلص من رائحة الفم الكريهة ويساعد في تبييض الأسنان إذا استخدمته بانتظام ، لذلك إذا كنت ممن لا يحبذون استخدام خيط تنظيف الأسنان إذن يجب أن تلقي نظرة على تلك الطرق لصنع مسواك طبي من أدوات بسيطة .

أولًا جذع شجرة الكاري
بعد إحضار جزء من جذع الشجرة  يجب أولًا إزالة الأوراق منه بالكامل ، وبعدها يتم نقع الجذع في جرة من العسل لمدة يوم أو اثنين ، عندها يمكنك استعمال الجذع كالمسواك لإزالة الجير وجزيئات الطعام العالقة بين الأسنان .

ثانيًا جذع شجرة النيم
يعتبر جذع شجرة النيم من أفضل ما قد تستخدمه كمسواك لتنظيف الأسنان ؛ لأن النيم غني بالفوائد الطبية التي تساعد في إزالة رائحة الفم الكريهة والحد من نزيف اللثة ، كما أنه يساعد أيضًا في تبييض الأسنان عند مضغه .

ثالثًا جذع شجرة الشاي
يجب أولًا إزالة الزهور الموجودة على الجذع بلطف ، بعدها يمكن استخدامه لإزالة الجسيمات الموجودة العالقة بين أسنانك ، لكن العيب الوحيد لاستخدام جذع شجرة الشاي هو أنه رقيق أو لين بعض الشئ ؛ لذلك يجب عليك الحذر قليلًا عند استخدامه .

رابعًا جذع شجرة القرفة
يعتبر جذع شجرة القرفة من العناصر الطبيعية والطبية الأخرى التي يمكن استخدامها لتعمل كمسواك للأسنان ، كما أن القرفة من التوابل الغنية بالمكونات التي تساعد في شفاء اللثة عند استخدام الجذع الخاص بها .

خامسًا جذع شجرة الليمون
إن جذع شجرة الليمون يعد اختيار فعال آخر يمكنك استخدامه كمسواك لإزالة جزيئات الطعام من بين الأسنان ، كما أنه يساعد في التخلص أو علاج رائحة الفم الكريهة على المدى الطريل عند استخدامه يوميًا .

سادسًا جذع شجرة الزيتون
يعد جذع شجرة الزيتون فعالًا للغاية في التخلص من الجير الموجود على الأسنان أو الجسيمات الصغيرة بينهم ، كما أنه عند استخدامه كمسواك يساعد في تنظيف الأسنان وحمايتها من التحلل أو الكسر .

سابعًا جذع شجرة البرتقال
يعتبر من الخيارات الرائعة للمساعدة في تنظيف الأسنان وشفاء اللثة ، حيث يعتبر جذع شجرة البرتقال مسواك طبي فعال عند استخدامه في إزالة البيكتريا والجسيمات العالقة بين الأسنان .

ثامنًا جذع شجرة المسواك
يستخدم جذع شجرة المسواك بعد نقعه لبعض الوقت في ماء الورد لتهذيب نهاية شعيراته ، ويعد هذا المسواك من أفضل وأقدم الطرق الطبيعية المستخدمة لتنظيف الأسنان والمساعدة في تبييضها إذا تم استخدامه بانتظام .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *