8 عوامل تؤدي للإصابة بفطريات أصابع القدم

هل تعلم أن جميع أمراض الأظافر تسببها الفطريات ؟ هذه الفطريات الصغيرة التي تأتي تحت الأظافر ويمكن أن تسبب هشاشتها أو ظلمتها وأحيانًا تسبب رائحة كريهة .

وفي حين أن كل الأشخاص معرضون للإصابة بفطريات الأظافر إلا أن هناك أشخاص معرضون أكثر من غيرهم للإصابة بها وفي الحقيقة فإن هناك العديد من العوامل التي تلعب دورًا في الإصابة بها مثل العمر والوراثة ، وفيما يلي أهم الأسباب التي يمكن أن تسبب فطريات أظافر القدم .

وجود تاريخ عائلي للإصابة بفطريات أظافر القدم

تتأثر عدوى الأظافر الفطرية بعوامل الوراثة فبعض العائلات لها قابلية للإصابة بها أكثر من غيرها ، ووفقًا للأكاديمية الأمريكية لأطباء الأسرة فإن فطريات الأظافر أكثر شيوعًا في الرجال فوق سن الستين ، فإذا كان لديك تاريخ عائلي من العدوى الفطرية لأظافر القدم ، فقم باستمرار بتفقد قدميك ومراجعة الطبيب إذا كنت تشك في ظهر إصابة فطرية.

بعض المشاكل الصحية الأخرى

هناك بعض الأمراض المزمنة التي تزيد من خطر الإصابة بفطريات القدم مثل ضعف الدورة الدموية ومرض السكري وفيروس نقص المناعة البشرية ، وأي أمراض مناعة ذاتية أخرى أو تؤثر على تدفق الدم إلى القدمين ، لذلك إذا كنت تعاني من أي أمراض مزمنة فاحرص على نظافة قدميك باستمرار .

الأحذية الثقيلة

إذا كنت مطالبًا معظم الوقت بارتداء أحذية صلبة وثقيلة مع تهوية ضعيفة ، فإن هذه الأحذية تخلق بيئة دافئة ومريحة للفطريات وخاصة مع التعرق ، يقول الدكتور زينكين إن أي شيء يجعل القدمين تتصبب عرقًا أو تظل رطبة يعرضهم لخطر الإصابة بالفطريات .

للمساعدة في تقليل مخاطر فطريات أظافر القدم ، قم بتناوب عدة أزواج من الأحذية للعمل واترك كل زوج حتى يجف بعد ارتدائه ، وتأكد أيضًا من تغيير جواربك بشكل متكرر حتى أثناء يوم العمل ، حتى يظل قدمك جافًا .

طلاء الأظافر

قد يجعل طلاء الأظافر القدم تبدو جميلة ، ولكنه يمكن أن يسبب فطريات الأظافر ، حيث أن الطلاء الثقيل يميل إلى إعاقة الضوء مما يخلق بيئة مناسبة لنمو الفطريات ، لا يجب أن تعطي قدمك استراحة من طلاء الأظافر بشكل دوري .

وإذا كنت تقومي بعمل باديكير في الصالونات فلاحظي أن أدوات الباديكير يمكن أن تنقل الفطريات ، لذلك تأكدي من أن الصالون يقوم بتعقيم أدوات الباديكير بعد كل استخدام .

الأحذية الضيقة

إن ارتداء الأحذية النسائية التي تكون ضيقة عند أصابع القدم ، يمكن أن تسبب صدمة للأظافر ، مما قد يضعفها ويجعلها أكثر عرضة للفطريات ، لذلك عند اختيار الحذاء ، اختاريه بحيث يوفر مساحة لأصابع قدميك للتحرك دون ضغط ، أو الأحذية التي تسمح للقدمين بالتنفس .

غرف خلع الملابس

إذا كنت سباحًا ن فلا داعي للقلق بشأن حمام السباحة المكلور ، ولكن الخطر يكمن في غرفة الاستحمام وغرفة الملابس لان الأماكن الرطبة هي بيئة مناسبة لنمو الفطريات ، لذلك على السباحين ارتداء معدات القدم عند الاستحمام وتغيير الملابس ، ويجب أيضًا أن يجفف القدم يدًا بعد السباحة وقبل ارتداء الأحذية العادية .

العدائين

غالبًا ما تكون العدوى الفطرية شائعة بين العدائين ، لأن الجوارب وأحذية الركض الرطبة تخلق بيئة مثالية لنمو فطريات أظافر القدم ، لذلك يجلب على العدائين استخدام أحذية خاصة لتخفيف الرطوبة والسماح ببقاء القدم جافة .

الجوارب

ارتداء الجوارب الطويلة يمكن أن يؤدي للتعرق والرائحة الكريهة ويزيد احتمالات الإصابة بفطريات أصابع القدم ، وخاصة الجوارب المصنوعة من النايلون ، إذا كان لابد من ارتداؤها فاستخدم بعض مضادات التعرق أو بودرة الأطفال على القدمين قبل ارتداء الجوارب .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *