8 نصائح عن التنظيف غير صحيحة

نحلم جميعًا بجعل عملية التنظيف أسهل ، أو بشيء سحري يل جميع مشكلات المنزل الفوضوية ، وقد أصبحت منتجات التنظيف المتوفرة اليوم أفضل بكثير مما كانت عليه في الماضي ، مع ابتكارات جديدة تصل إلى الأسواق كل يوم تقريبًا ، كما تمتلئ شبكة الإنترنت بالعديد من النصائح للحصول على تنظيف أسهل ، ولكن معظم هذه النصائح ليست مبنية على أساس علمي ،وهناك ثمانية نصائح خارقة عن التنظيف ولكنها في الواقع غير فعالة ، وهي مجرد مضيعة للمال والوقت وسوف نستعرض معًا بعضها .

تطهير إسفنج التنظيف في الميكروويف

مثل معظم النصائح فإن هذه النصيحة لا تستند على أي معلومة علمية ، بالطبع يمكن للحرارة العالية أن تقتل بعض أنواع البكتريا ، ومع ذلك فإن طول الوقت اللازم لجعل حرارة الميكروويف تصل إلى درجة مناسبة لقتل البكتيريا الكامنة داخل الإسفنجة سوف يؤدي لاحتراقها ، وتشير الأبحاث إلى أنه حتى بعد غلي الإسفنجة يظل بداخلها حوالي 40% من البكتريا وبعضها من الأنواع التي تهدد الحياة .

والخيار الأفضل هو استخدام مناديل يمكن التخلص منها أو قماش قطني يمكن وضعه في الغسالة بعد كل استخدام .

إضافة الملح للغسالة يمنع نزيف الصبغة

احتفظ بالملح الموجود في خزانتك للبطاطس المقلية ، ففي الوقت الذي تصل فيه الملابس إلى المتجر يكون الوقت قد فات لوقف نزيف الصبغات ، فهذه العملية يجب أن تتم أثناء تصنيع النسيج ، ولكن لحسن الحظ هناك خدع أخرى قد تساعد في وقف نزيف الصبغات .

استخدم مثبت الشعر لإزالة بقع الحبر

هذه النصيحة قديمة ولكنها في الواقع لن تكون مفيدة إلا إذا كان مثبت الشعر يحتوي على الكحول بنسبة 100% ، ولكن الزمن تغير ومثبتات الشعر أصبحت لا تحتوي سوى على نسبة قليلة من الكحول ، والكثير من الزيوت والمرطبات ، لذلك من الأفضل أن توفر مثبت الشعر وتشتري كحول أيزوبيرول لإزالة بقع الحبر .

ضع ممحاة سحرية في خزان المرحاض لإزالة البقع

إن الممحاة السحرية رائعة لإزالة بقايا الصابون العالق في أحواض الاستحمام أو علامات الألوان من الجدران ، ولكنها لا تفيد عند وضعها داخل حوض المرحاض ، على العكس قد تفسد آلية عمله لأنها لا تذوب ولا تحتوي على مكونات تساعد في إزالة البكتريا والأوساخ .

طلاء سطح البوتجاز باستخدام شمع السيارات لسهولة تنظيفه

قد يكون إزالة الأوساخ والزيوت العالقة فوق سطح البوتاجاز أمر صعب ، ويمكن أن يساعد طلاؤه بشمع السيارات في تسهيل التنظيف ، ولكنه للأسف يمكن أن يتسبب في نشوب حريق ، لذلك التزم فقط بتنظيف البوتجاز فور الانتهاء من الطبخ واستخدم أي منتج أمن للتنظيف متوفر في الأسواق .

الماء الساخن يقتل جميع الجراثيم

يمكن أن يقتل الماء الساخن بعض أنواع البكتريا ، ولكن يجب أن تكون ساخنة حقًا (أكثر من 212 درجة فهرنهايت) ويجب أن يتعرض السطح الملوث للغليان لعدة دقائق ، ولأن معظم السخانات المنزلية يتم ضبطها على 120 درجة فهرنهايت فإنها لا تقتل البكتريا ، ومن الأفضل أن تستخدم الكلور أو زيت الصنوبر أو المحاليل الفينولية لتنظيف أسطح المطبخ بعد إعداد اللحوم النيئة بدلًا من الماء الساخن .

كوكاكولا أفضل منظف للمراحيض

يستخدم معظم الناس كوكاكولا أو أي مشروبات غازية لتنظيف المراحيض ، ولكن معظم المشروبات الغازية تحتوي على نسبة قليلة من حمض السيتريك واالفوسفوريك وهي فعالة في إزالة الصدأ ببطء أو بعض البقع ، ولكن لتر الصودا لن يفعل أي شيء لقتل البكتريا ، على العكس سوف يعلق ويوفر غذاء للبكتريا ، لذلك فإن الفرشاة وأي منظف أفضل وأرخص للاستخدام .

إضافة المزيد من مواد التنظيف يجعل الغسيل أنظف

ليس الأكثر دائمًا أفضل على سبيل المثال عند تنظيف الأرضيات أو الملابس فإن إضافة الكثير من مواد التنظيف يجعل شطفها أصعب ،وإذا تركت بقايا هذه المنظفات على سطح السجادة أو الأرضية فإنها تعمل كمغناطيس للقاذورات ، كما أنها تجعل الأقمشة باهتة ، فبدلًا من إضافة الكثير من مواد التنظيف اختر المنظف الأفضل من حيث الجودة واستخدم كمية مناسبة للإرشادات المطبوعة على العبوة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *