صفات المرأة القوية عاطفيًا

من صفات المرأة القوية عاطفيًا أنها لا تشعر بالخوف من التغيير ، وبالعاطفة تستطيع تحفيز كل من حولها و تشجيعهم ، و يمكن أن تحدث فرقًا ملحوظًا في العالم المحيط بها ، و سوف نقدم لكِ عزيزتى 10 صفات من مميزات المرأة القوية عاطفيًا  :

1-    لا تعرف الخوف ولا تخشى الفشل و تحاول مرارًا وتكرارًا :
معظم النساء باحثات دائمًا عن الكمال ، و تريد أن تتأكد من النجاح قبل محاولة فعل أي شئ وتحب أن تتجنب خطر الفشل لكن ولكن المرأة القوية عاطفيًا لا تتبنى هذا الفكر وتحب أن تذهب لما هو وراء مشاعر الخوف ، فهى جريئة ولا تقف عند الفشل بل تابع تقدمها وتتعلمى من أخطائها .

2-  لا تنهار عند الرفض أو الانتقاد :
فالمرونة من صفات المرأة القوية عاطفيًا ، ولا سيما بالنسبة للنساء اللواتي تتسم طبيعة عملهم بالريادة والقيادة فيكن أكثر عرضة لجميع أنواع الانتقادات ، فمن المهم أن يكون بمقدورهن تحمل وتخطي أي عقبة ، إن سعي المرأة للبقاء قوية ومرنة أمر ضروري لإطلاق أعمالها والوصول إلى حيث تريد . ولكن الأصعب هو الحفاظ على هذه القوة بالرغم من وجود الحاقدين ، و لهذا السبب سوف تنجحين وأما هم فلن فسيذهبون بغيظهم .

3- لا تخشى طلب المساعدة :
كونك قوية ومستقلة لا يعني أنك حصريًا تحتاجين إلى الاعتماد على نفسك فقط ، ولكن إحاطة نفسك بأشخاص ذات قیمة یخفف من عبء التحدیات الشخصیة وصعوبات العمل ، ابحثى عن شخص مخلص واتخذيه كمشير ليكون سند لك ومستشار لقراراتك الصعبة .

4- لا تشعر بالحرج من السماح للناس بمعرفة كم يعنون لها :
النساء الأقوياء عاطفيًا أولاً وقبل كل شيء يؤمنون بأنفسهم ، و إذا نظرتم إلى جميع النساء الأقوياء عاطفيًا من حولكم ، فإن أحد السمات المشتركة بينهن جميعًا هو الثقة بالنفس ، من المؤكد أن الثقة بالنفس تمنح القوة لتكون داعم للآخرين ، و هذه الثقة تضعك أيضًا في الإطار العقلانى الصحيح للترحيب بالنقد البناء بحيث يمكنك الاستمرار في التقدم و النمو .

5- لا تتراجع عن التحديات :
بداية من سن مبكرة ، تكون النساء اجتماعيات بطبعهن لكن يفضلن البقاء على الهامش والتصرف بشكل سلبي ويفضلن الانتظار حتى تتم دعوتنهن ، بدلاً من الاستعجال و الانضمام ، لكن المرأة القوية عاطفيًا هي تلك التي تتصدى للتحديات التي تواجها ، فهي تتغلب على تصور أنا لست مدعوة و تستمر في الذهاب إلى الاجتماعات حيث معظم الناس يرفضون .

6- لا تقارن نفسها بالآخرين :
كن مصدر إلهامك الخاص ، فينصح صانع المجوهرات و الموهوبين أن تكون نفسك ، فلا أحد آخر يمكن أن يكون أنت ، هذا ما يجعلك فريدًا وخاصًا .

7- لا تقيس قيمتها الذاتية من قبل آراء الآخرين :
المرأة القوية عاطفياً لا تهتم بما يعتقده الناس ، لأنها تصنع حياتها على اساس شروطها الخاصة و لذلك ، فإن رأي شخص آخر ليس بالضروري شيئًا هامًا بالنسبة لها ، عليها أن تؤمن بنفسها وما تفعله وتقبل حقيقة أن ليس كل واحد آخر سوف يقوم بنفس الشئ معها ويتوافق مع آرائها .

8- لا تدخل في دوامة الغضب والاستياء :
كونها امرأة قوية عاطفيًا يمكن أن يعني حرفيًا تمامًا عدم السماح للعواطف بتولى القيادة ، لا تدع سحابة الاستياء تجعلك لا ترى الامور جيدًا ، فمن السهل أن نشارك تلك المشاعر المريرة ، ولكن تذكر أنه لا فائدة من نشر مشاعر الغضب ، بل هو ضار لعملك ويحطم معنويات الناس .

9- لا يفقدون الشعف :
القوة العاطفية لا تعني أنه يجب أن تكون خاليًا تمامًا من المشاعر ، أنا لا أعتقد أنه من المفيد أن تكون المشاعر جدار عازل من الصلب أو نتصرف مثل الأنسان الآلي ، شيء واحد يمكن أن يُلهم ويحفز الناس هو عندما تكون حقيقيًا ، وجميع مشاعرك بالفعل حقيقية ، الحماس معدي فإذا كنت متحمسًا لأهدافك فالآخرين من حولك سيكونوا كذلك ، الشغف هو الوقود للمرأة القوية عاطفيًا .

10 – لا تتراجع و لا تستسلم :
فالصمود والصلابة بالتأكيد يُحدث فرقًا في شخصيتك وفي كل من حولك ، وينعكس على عملك .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *