13 خطأ يؤثر على الصحة والبشرة والشعر دون أن نعلم

سنتعرف على بعض الأخطاء التي نفعلها وتؤذي صحتنا دون دوعي :
1- غسل الأسنان بعد تناول الأطعمة الحمضية :
عادة ما نسرع لغسل الأسنان بعد تناول الطعام ، وهناك أنواع من الأطعمة والمشروبات التي لا يجب أن نغسل الأسنان مباشرة بعد تناولها ، حيث يؤثر ذلك على طبقة مينا الأسنان وتتلفها ، مثل القهوة والمشروبات الغازية والصودا وعصير الفاكهة ، والتي يجب الانتظار ساعة بعد تناولها ثم نقوم بغسل أسناننا .

2- شرب الكحوليات :
يسبب الكحول جفاف الفم وقله إفراز اللعاب المسئول عن تنظيف الفم وقتل بكتريا الفم ، بالإضافة إلى تصبغ الأسنان لذا يجب سرعة شطف الفم بالماء بعد شرب الكحوليات .

3- السباحة بشعر جاف :
يحتوي حمام السباحة على مواد كيميائية تضر البشرة عند ملامسة الشعر الجاف ، لذا يجب تبليل الشعر بالماء الفاتر قبل السباحة بل وغسل الشعر مباشرة بعد الانتهاء.

4- غسيل الشعر بكمية كبيرة من الشامبو :
الإكثار من استعمال الشامبو يزيل الزيوت الطبيعية الموجودة في فروة الشعر ، مما يسبب جفاف الشعر لذا يجب غسل الشعر كل 2-3 أيام فقط ، مع استعمال منتجات العناية بالشعر المناسبة لك .

5- تجاهل استعمال البلسم :
قد تتجاهل استعمال الشامبو ولا تشعر بأهميته ، لكن عدم استعماله يسبب جفاف الشعر وبهتانه ، ولكن للحفاظ على نعومة وانسياب الشعر قم بغسل الشعر بالبلسم بعد كل مرة تستخدم فيها الشامبو .

6- استعمال منظف الأذن القطني :
استعمال أعواد القطن المنظفة للأذن قد يبدو أمر صحي ، لكن ليس كذلك حيث يسبب دخول شمع الأذن لداخل الأذن ، وهو الأمر الذي قد يسبب تلف لطلبة الأذن ، والجدير بالذكر أنك لست في حاجة لإزالة شمع الأذن إلا عندما يتراكم ويؤثر على السمع .

7– استخدام مزيلات العرق :
تسبب مزيلات العرق انسداد الغدد العرقية ، ولكن يفضل استعمال مزيل رائحة العرق وليس مزيل العرق وهو ما يكتب عليه antiperspirant وليس deoderant .

8- عمل بديكير بعد حلاقة شعر القدمين :
حلاقة شعر القدمين تسبب حدوث جروح طفيفة في الجلد ، وعندما تذهب بعدها لعمل الباديكير قد تنتقل بكتريا لجسمك خلال تلك الفتحات ، لذا لا يجب حلق الشعر قبل الخروج لعمل الباديكير وتصفيف الأظافر خارج المنزل في صالونات التجميل .

9-عدم تغيير شفرات الحلاقة :
عدم تغيير شفرات الحلاقة بعد مرات قليلة من استعمالها ، يقلل من جودتها ويسبب جروح وقروح في البشرة والتي تسبب عدوى واحمرار في البشرة فيما بعد .

10- الاستحمام بالماء الساخن :
الاستحمام بالماء الساخن أو الجلوس في حمامات البخار يسبب جفاف للبشرة ، وإذا كنت تعاني من إكزيما سيزاد الأمر سوءًا لذا تجنب الاستحمام بالماء الساخن والذي يسبب احمرار الجلد وجفافه .

11- تقشير البشرة :
لا يجب غسل البشرة أكثر من مرتين في اليوم بالمنظف ، ويجب استعمال المنظف الخالي من الكحول والمواد القوية على البشرة ، والماء الفاتر أو البارد حتى لا تهلك بشرتك بالفرك الشديد .

12- الإسراف في استعمال منتجات العناية بالبشرة :
علاوة على استعمال المنظف الخاص ببشرتك ، أنت في حاجة إلى كريم مرطب وواقي للشمس ذات معامل حماية 30 ، ولا داعي لاستهلاك المزيد من المستحضرات دون فائدة والتي تسبب جفاف وحكة للجلد .

13 استخدام الصابون لغسل المناطق الحساسة :
منطقة المهبل من المناطق الحساسة التي لا تحتمل التنظيف بالصابون ، حيث يسبب ذلك خلل في توازن البكتريا في تلك المنطقة ، وبالمثل استعمال التشطيفات المهبلية والمناديل المبللة المعطرة كل ما تحتاجه فقط هو صابون خفيف بدون عطور .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *