خمس فوائد صحية لشاي الورد ‏

اكتسب شاي الورد منذ سنين شعبية كبيرة بين عشاق الشاي وعشاق نظام الحياة الصحي بسبب فوائده الصحية المذهلة ، ويتم تحضيره باستخدام بتلات الورد الناضجة أو براعم الورد الطازجة ، كما يمكن استخدام الورود العادية أو المجففة حسبما تُفضل ، فالكوب الواحد من شاي الورد يجعلك تشعر بالصفاء والجمال .

أشارت العديد من الدراسات والبحوث الطبية إلى الفوائد الصحية لشاي الورد وخاصة بالنسبة للنساء ، ومن هذه الفوائد :

أولًا تخفيف تشنجات الحيض
وفقًا لدراسة تم نشرها عام 2005م في مجلة “صحة المرأة ” أشار فيها العلماء التايوانيون أن شاي الورد يمكن أن يساعد في التخفيف من تقلصات الدورة الشهرية ، كما لاحظوا أنه عندما تشرب السيدات أو البنات الشاي لمدة 6 أشهر يقل معدل التقلصات بشكل كبير .

ثانيًا يعد مصدرا جيدا لفيتامين ج
تم نشر بحث في المجلة الإيرانية للعلوم الطبية الأساسية تمت الإشارة فيه إلى فوائد بتلات الورد خصوصًا ما تحتوي عليه من فيتامين ج وفوائده ، حيث تساعد مضادات الأكسدة الطبيعية الموجودة به على تقوية جهاز المناعة وزيادة نضارة وصحة الجلد .

ثالثًا تحسين صحة القلب
أشار تقرير نشرته المجلة الأمريكية للتغذية عام 2005 م إلى أن بتلات الورد تحتوي على معدل كبير من البوليفينول القابل للذوبان في الماء ، وتلعب هذه المواد المضادة للأكسدة الطبيعية دورًا هامًا في الحد من خطر أمراض القلب والأوعية الدموية .

رابعًا تطهير الجسم وطرد السموم
يساعد شاي الورد في طرد السموم من الجسم ، حيث يعمل على تطهير الكلى والمثانة ، ويساعد في منع التهاب المسالك البولية ، كما يحد من خطر تطور حصوات الكلى ، وبعد أن تقوم بتلات الورد بفعاليتها تقوم الأجهزة الحيوية بالعمل بكامل طاقتها ، وتزداد فعالية جهاز المناعة بالجسم .

خامسًا تهدئة الجسم وتصفية الذهن
إن الرائحة المهدئة لشاي الورد تعد نهاية مثالية ورائعة ليوم حافل بالعمل والمتاعب ، حيث تساعدك في الاسترخاء وتصفية الذهن والنوم بعمق ، ونتيجة لكل تلك الفوائد يستخدم الشاي في مختلف جلسات الإرشاد النفسي .

طعم شاي الورد
إذا كنت من محبي الروائح الجميلة فإن شاي الورد يضمن لك رائحة الأزهار الجميلة وكذلك الطعم الرائع ، وما عليك سوى تحضيره والاستمتاع بذلك العطر الذي يتخلل غرفتك لساعات بعد التحضير ، ويعد شاي الورد مشروب مثالي لفترة الصباح الباكر أو في أي وقت متأخر من بعد الظهر أو قبل النوم في الليل .

كيفية تحضير شاي الورد
يمكن استخدام بتلات الورد العادية أو المجففة ، لكن عند استخدام البتلات المجففة يمكنك استعمال 2 ملعقة من البتلات لكل كوب من الماء ، وتأكد أن الماء قد وصل إلى حالة الغليان أو من 194 إلى 203 درجة فهرنهايت ، أما في حالة البتلات العادية فيمكن استخدام 2 كوب منها ، ويتم بعدها إزالة الأجزاء البيضاء من قاعدة البتلات بسبب طعمها المر ، ثم يتم غلي البتلات مع 3 أكواب من الماء لمدة 5 دقائق ، ويتم تحليته بالعسل أو السكر .

أين يتم إنتاج شاي الورد ؟
كما هو الحال في العديد من أنواع الشاي العشبي الصيني ، يفخر المزارعون الصينيون عند حصاد البتلات وتصنيع شاي الورد ذو الجودة العالية ، كما أن فرنسا وإيطاليا وماليزيا يقدمن الشاي أيضًا في الأسواق بجودة عالية .

معلومات عن شاي الورد الصيني
يعد شاي الأعشاب من أفضل الخيارات للمشروبات الصحية لمن لا يرغب في شرب القهوة ، يتم تحضير الشاي العشبي الصيني في المنزل عن طريق وضع الشاي والفواكه المخلوطة به والأعشاب وغيرها من أجزاء النبات في ماء ساخن ، ويعد الشاي الأخضر والشاي الأسود وشاي الروزماري وشاي النعناع والياسمين من أكثر الأنواع شعبية من بين أنواع الشاي .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *