فوائد صحية مذهلة لحليب الماعز

حليب الماعز ليس من أنواع الحليب المعروفة في كثير من المناطق ، على الرغم من أن له فوائد عديدة ، كما أنه جيد للأشخاص الذين يعانون من التحسس من حليب الأبقار ، لأنه يحتوي على نسبة أقل من اللاكتوز ، كما أن هضمه يعتبر أسهل من هضم حليب الأبقار لأنه يحتوي أيضُا على نسبة عالية من الأحماض الدهنية .

ويتشابه حليب الماعز في تركيبه مع حليب الأم بشكل كبير ، وهو مليء بالبروتينات والكربوهيدرات والصودبوم والفوسفور والبوتاسيوم ، وفيتامين A ، وفيتامين B2 و فيتامين C ، وفيتامين D ، وإليك بعض الفوائد الصحية لحليب الماعز :

1- مفيد للهضم :

يحتوي حليب الماعز على كمية كبيرة من الأحماض الدهنية ، وهذا يجعله سهل في الهضم ، كما أنه عند تناوله فإن البروتين بداخله يتحول إلى خثارة ناعمة بعكس حليب الأبقار ، ولذلك يكون أسهل عند الهضم .

2- يقوي العظام :

يحتوي لبن الماعز على نسبة كبيرة من الكالسيوم ، فكوب واحد منه يحتوي على 327 ملليجرام من هذا المعدن ، وهذا يجعله مفيد في القضاء على هشاشة العظام ، و يقوي الأسنان أيضًا .

3- مضاد للالتهاب :

يتميز حليب الماعز بخصائصه المضادة للالتهاب ، لأنه يحتوي على سكريات قليلة التعدد والتي تساعد في الوقاية من أمراض الأمعاء الالتهابية .

4- يحمي القلب :

تساعد الأحماض الدهنية الموجودة في حليب الماعز في حماية القلب لأنها تعمل على موازنة نسبة الكولسترول في الجسم ، مما يقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية والنوبات القلبية وتصلب الشرايين ، كما أنه يحتوي على معدن البوتاسيوم الذي يساعد في تقليل ضغط الدم .

5- يحسن الأيض :

يحتوي لبن الماعز على كميات كبيرة من فيتامين ب  حيث يوفر كوب واحد منه 20% من النسبة التي يحتاجها الجسم ، بالإضافة إلى أنه يحتوي على الفوسفور و البوتاسيوم ، مما يجعل الجهاز الهضمي يعمل ببطء وذلك يعزز عملية الأيض .

6- يساعد الجسم على امتصاص المغذيات :

يمتص الجسم المواد الغذائية الموجودة في حليب الماعز بسهولة ، ولذلك فإن شرب حليب الماعز بشكل منتظم يساعد الجسم على امتصاص الحديد ،ويحارب فقر الدم .

7- يعزز صحة الجلد :

يحتوي حليب الماعز على مجموعة من الدهون الثلاثية والأحماض الدهنية التي تساعد في الحفاظ على الجلد رطب وتمنحه مظهر جذاب ، كما أنه يحتوي على فيتامين أ الذي يعزز صحة الجلد بشكل عام ، ويحتوي أيضًا على حمض اللبنيك الذي يساعد في التخلص من خلايا الجلد الميتة .

8- يساعد على نمو وبناء الجسم :

يحتوي حليب الماعز على كمية كبيرة من البروتين الأساسي لبناء الجسم .

9- يعزز صحة الدماغ:

وجدت بعض الدراسات أن شرب حليب الماعز يقلل من التوتر والقلق ، كما أنه يساعد في نمو مخ الصغار وذلك لأنه يحتوي على حمض اللبنيك .

10-يعزز مناعة الجسم :

يحتوي حليب الماعز على كمية كبيرة من السيلينيوم ، وهذا المعدن النادر يعمل على تحسين صحة الجهاز المناعي ، مما يحمي الجسم من الأمراض والالتهابات .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *