كيف تجعل الحمّام الضيق يبدو أكثر اتساعًا

كل حمام يجب أن يؤدي أغراضًا معينة لذا مهما كانت مساحته صغيرة لا بد أن يتضمن الآتي : الحوض والصنبور ، والدش أو منطقة الاستحمام ، والمرحاض.

إذا كنا نتكلم عن حجرة معيشة عندها يمكنك ببساطة إزالة بعض المقاعد أو الأريكة أو طاولة القهوة لجعل المكان أكثر اتساعًا ، بينما حمام لا يحتوي على مرحاض فكرة غير مقبولة أبدًا ، إلا أنه يوجد بعض الطرق لحل تلك المعضلة وجعل حمامك يبدو أكثر اتساعًا ويؤدي وظيفته على أتم وجه.

١- اجعل كل محتويات الحمام تحمل لونًا موحدًا على قدر الإمكان :


فمثلًا لا تجعل الجدران داكنة والأرضية فاتحة أو العكس لأن ذلك يجعل المكان يبدو أضيق ، ولكن إذا أردت بعض التباين في الألوان يمكنك تطبيقه على عنصر صغير مثل خزانة صغيرة مما يجعل هذا العنصر بارزًا في حين ينحسر كل شيء ويمتزج في الخلفية.

٢- اطلِ السقف بنفس لون الجدران :


خاصةً إذا كان السقف ذا زوايا فإن ذلك يجعل الزوايا تختفي مما يصنع مساحة علوية أكثر صفاءً واتساعًا في المكان ، أما إذا كان السقف مسطحًا يمكنك أن تطليه بلون أفتح درجة وسيعطي ذلك نفس التأثير.

٣- ادمج لون البلاط بلون الجدران :
فإن ذلك يضاعف مساحة الحمام ويجعله يبدو غرفة واحدة كبيرة ، أما البلاط ذو اللون المغاير يجعل المكان يبدو أضيق بمقدار النصف تقريبًا.

٤- اجعل البلاط في منطقة الاستحمام يمتد حتى السقف :
وذلك لأنه كلما قل التباين في الألوان وقلت التغيرات والتحولات بدا المكان أكثر اتساعًا ، علاوة على أن ذلك أقل في التكلفة.

٥- احترس في إجراء التحولات :
كلما امتدت المادة (كالدهان أو البلاط) من منطقة لأخرى بدون التوقف وبدون الحاجة لبدء وضعها من جديد أصبح المكان أكثر صفاءً وأقل ازدحامًا.

٦- استخدم زجاجًا شفافًا في الحمام :


إن الزجاج المركب يجعل المكان يبدو كما لو أن له جدارًا إضافيًا ، ويمكّنك من الحصول على الضوء وبعض الخصوصية حيث يمثل حاجزًا مرئيًا داخل المكان.

٧- استخدم المرايا الكبيرة :


لا شيء يجعل الحمام يبدو واسعًا كمرآة تمتد حتى السقف ذات مصباح موضوع في أعلاها أو معلق أمامها ، حيث يتضاعف تأثير الضوء مما يجعل المكان متوهجًا.

٨- اسمح لضوء الشمس الطبيعي بالنفاذ داخل المكان :
قم بتغطية النافذة باستخدام ستارة نصف شفافة أو زجاج مطلي مما يمنحك ضوءًا طبيعيًا ويحفظ خصوصيتك ، وإذا كنت لا تمتلك نافذة استخدم جهاز ضوء النهار أو فتحة السقف لإضفاء بعض الضوء الطبيعي على المكان.

٩- استخدم المرايا بحنكة :
إن المرايا محببة فقط إذا كانت تعكس شيئًا لطيفًا ، مثلًا يمكنك وضع المرآة في مواجهة النافذة فذلك يجعل المكان يبدو كما لو أن به نافذتين.

١٠- اصنع فجوة في الجدار لاحتواء الأدوات والمستحضرات :


مثلما توضع خزانة الأدوية داخل الجدار ، إذا كانت لديك خزانة بارزة تشغل مساحة اصنع لها فجوة بداخل الجدار فإن ذلك يوفر لك مساحة إضافية في الحمام.

١١- وأخيرًا نصيحة إضافية :
تخلص من الخزانات المصنوعة من جدران جِبسية والتي تملك بابًا ذا ارتفاع كامل ، حيث تتعدى جدرانها على مساحة المكان ، بدلًا من ذلك اصنع خزانة تقليدية من الخشب فإن ذلك يوفر لك المساحة التي كانت تشغلها الجدران الجبسية ويجعل الخزانة تبدو كقطعة الأثاث .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *