5 أشياء لاتتوقعها تبطئ الواي فاي الخاص بك

هل يوجد شيء أكثر إزعاجا من الواي فاي البطيء ؟ لا أعتقد ذلك ! ، ففي عالم نعيش فيه حياتنا على الإنترنت فإن وجود اتصال سريع وآمن اصبح أكثر أهمية من أي وقت مضى .

سنقدم لك هنا خمس أشياء لاتتوقعها قد تكون هي السبب في بطء اتصالك بالإنترنت :

1ـ المصابيح والثلاجات :
المصابيح أجهزة إلكترونية لذا يمكنها أن تؤثر على اتصالك بالإنترنت ! في وقت سابق وجد خبراء من شركة أفاكو أن المصابيح و الثلاجات ومكبرات الصوت و أجهزة مراقبة الأطفال و الأجهزة اللاسلكية وفاتحات باب المرآب كانت مسئولة عن التداخل في إشارة الواي فاي في طريق اتصالها بجهاز الكمبيوتر ، وذلك لأن كل تلك الأجهزة تنقل إشارة الراديو التي تشبه إشارة جهاز الراوتر الخاص بك.

أفضل طريقة لتجنب تلك المشكلة هي وضع الراوتر الخاص بك في مكان بعيد عن هذه الأجهزة ومثيلاتها.

2ـ واي فاي جارك !
جهاز الراوتر الخاص بك ينقل إشارة الواي فاي من خلال إحدى القنوات المتاحة والتي تكون الأقل ازدحاما ، لكن في بعض الأحيان يصادف أن جهاز الراوتر الخاص بك والخاص بجارك يعملا على نفس القناة ، لذا قد تلاحظ بعض التداخلات في اتصالك ، ذلك إذا كانت أجهزة الراوتر قريبة جدا من بعضها .

للتغلب على هذا الأمر يمكنك عادة تغيير قناة اتصالك من خلال مزود الشبكة الخاص بك .

3ـ التجمعات البشرية :
هل تساءلت يوما لماذا يزداد الواي فاي الخاص بك سوءا عندما يكون لديك حفلة أو اجتماعا بمنزلك ؟ ليس فقط بسبب أن هناك الكثير من الناس يستخدمون الواي فاي الخاص بك في وقت واحد ، ولكن لأن عدد الأجسام المادية حول الراوتر يمكن أن يكون له تأثير على بطء إشارة الواي فاي ، حيث كشفت تجربة قامت بها جامعة كالفورنيا أن الإشارة اللاسلكية تتأثر في وجود عدد كبير من الناس.

4ـ استهلاكك للإنترنت :
استخدام التطبيقات التى تنقل الكثير من البيانات ، مثل ألعاب الإنترنت و غيرها من المواقع من أكبر أسباب بطء الواي فاي ، فمثلا إذا كان هناك شخص ما في منزلك ويستخدم الجيل الثالث من شبكة الإنترنت فلا تتفاجأ إذا أصبح الإتصال بالإنترنت الخاص بك بطيئا .

يمكنك تغيير هذا الأمر عن طريق تغيير الإعدادات الخاصة بالراوتر الخاص بك بحيث يتعرف على التطبيقات التى ترسل الكثير من البيانات .

5ـ موقعك :
نحن لا نعني بموقعك موقعك بالنسبة لجهاز الراوتر الخاص بك وقربك منه ، بل إن حقيقة الأمر أن بعض المناطق بسبب طبيعتها الجغرافية تؤثر على إرسال إشارات الواي فاي وتغطيتها مما يؤثر على سرعة الإشارة التي يلتقطعا ويرسلها الراوتر الخاص بك .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *