نصائح هامة عند شراء ملابس لمولودك الجديد

قد يكون اختلاف الألوان والطباعة على الملابس الخاصة بالأطفال هي ما يوجهك نحو رف ملابس الأطفال ، ولكن لجعل اختيارك النهائي آمن ومناسب لطفلك أنت في حاجة إلى  النظر في السلامة والراحة التي توفرها تلك الملابس لرضيعك ، ومدى مناسبته عمليًا ، و سهولة ارتدائه من قبل طفلك ، وسهولة غسله وتنظيفه ، فكلها معايير يجب وضعها في الحسبان قبل شراء ملابس لرضيعك .
وبالطبع لا بأس من التسوق في متاجر الملابس المستعملة أو محلات الشحن عالية الجودة لكن يجب التأكد من غسل كل شيء أولًا.
نصائح هامة عند شراء ملابس لمولودك الجديد

مراعاة السلامة أولًا:
يجب الابتعاد عن الملابس ذات الأزرار الصغيرة ، أو الطباعة البارزة أو عُلاقات أقواس
لأنها يمكن أن تنزع من الملابس ويبتلعها الطفل وتسبب له الاختناق ، والملابس ذات الروابط الطويلة أو التي تُربط بإحكام حول ذراع طفلك أو ساقيه أو عنقه هي أيضًا غير آمنة .
اختيار ملابس النوم من النوع المقاوم للحريق :
ستخبرك الملصقات على ملابس نوم طفلك ما إذا كان يجب ارتداءها بشكل مريح لتكون مثبطة للحريق أو إذا كان النسيج نفسه مثبط للحريق ، ولكن كن على علم إنه لم يدرس العلماء عن كثب الآثار الصحية على المدى الطويل من تلك المواد الكيميائية التي تجعل الأقمشة مقاومة للحريق .
 وقد ربطت بعض البحوث بعض هذه المواد الكيميائية بحدوث مشاكل الصحية مثل تأخر النمو البدني والعقلي ، ومشاكل الغدة الدرقية ، ومشاكل في الأنشطة العقلية مثل التفكير والذاكرة . 

وتذكر إنه إذا كانت المواد الكيميائية ليست مرتبطة بشكل جيد بقماش الملابس فإنها يمكنها اختراق جسم طفلك بسهولة ، إذا كنت تقلق بشأن هذا الخطر يمكنك دائمًا اختيار جميع الأقمشة الطبيعية التي هي مثبطات للحريق .

وإذا اخترت أقمشة مقاومة للحريق ، اتبع تعليمات الغسيل للحفاظ على مثبطات الحريق بداخلها ، والملابس المستعملة من ذلك النوع قد لا تكون خيارًا جيدًا حيث أنها عند غسلها بشكل غير صحيح لا تعد فعالة .

تسوق بناء على وزن طفلك وليس السن :
العمر لا يعني الكثير عندما يتعلق الأمر بملابس الطفل ، ويعد الوزن هو المقياس الأفضل .

سهولة نزع وارتداء الملابس :
أحرص على شراء
العنق الواسعة لجعل خلع الملابس أسهل ، ويفضل الملابس ذات السحابات العليا ليسهل ارتدائها من الرأس دون أن تؤثر على تنفس طفلك أثناء ارتدائها أو خلعها .

اختيار ملابس قابلة للغسل :

شراء الملابس التي تقبل الغسيل الآلي في غسالة الملابس ، وليس الملابس المدون عليها الغسيل اليدوي ، والملابس المصنوعة من القطن هي الأمثل لأنها مريحة وتُغسل جيدًا .

فكر في المستقبل بحكمة :
بعض الأطفال الرضع لا تناسبهم أبدًا حجم ملابس حديثي الولادة ، وقد ينمو البعض الآخر بشكل أسرع ليصل لحجم 3 أشهر بعد شهر واحد فقط ، لذا يفضل شراء الملابس من عمر 6 أشهر حتى عام وليس أقل من ذلك ، ويجب عدم شراء الملابس الموسمية ، مثل المايوه أو المعاطف الشتوية في وقت مبكر حيث من المستحيل التنبؤ بحجم طفلك .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *