مشاكل البشرة في فصل الشتاء

مع حلول فصل الشتاء تبدأ البشرة تعاني من بعض المشاكل ، مثل تشقق الشفاه وجفاف الجلد ، وتم استشارة متخصصي العناية بالبشرة لتقديم نصائح تساعد في التغلب على تلك المشاكل ومعرفة سبب ظهورها وسنتعرف عليها في هذا المقال :

1- التشققات التي تظهر في فصل الشتاء :
يعود سبب ظهور حب الشباب إلى عوامل هرمونية ، وللأسف معظم علاجات حب افلبررؤءيبؤء رءسيؤءسيؤالمقشر الكيميائي مرتين في الأسبوع ، أو عن طريق استعمال أمصال البشرة الغنية بمضادات الأكسةد مثل فيتامين C .

2- قشور الجلد :
والسبب هو التعرض للمدفئة فترات طويلة أو الاستحمام بماء ساخن فترات طويلة ، ولعلاج تلك المشكلة يجب استعمال مقشر على كل أنحاء المناطق الخشنة والمشققة ، ولكن يجب الحذر من كثرة استخدام المقشرات لأنها تزيل الترطيب الطبيعي للبشرة .

وللحفاظ على ترطيب البشرة قم باستعمال غسول لطيف على البشرة ، ثم ضع الكريم المرطب بخلاصة الشوفان وزيت اللوز الحلو ، واستعمل الماء الفاتر أثناء الاستحمام ، ولا تُطيل فترات الاستحمام ، وضع الكريم المرطب عقب الاستحمام وفي غضون 5 دقائق من وقت الاستحمام كما يفضل استعمال مرطب للجسم بخلاصة حمض اللاكتيك .

3- الانتفاخ أسفل العين :
يرجع ذلك إلى احتباس السوائل نتيجة تناول أطعمة مالحة أو السوشي أو المقبلات المالحة أو رقائق الجبن أو نقص النوم .

والحل السريع هو غمس أكياس من الشاي الأخضر في ماء بارد ووضعها على العين ومنطقة الانتفاخات لمدة 10 دقائق ، حيث يحتوي الشاي الأخضر على كافيين يعمل كمادة مضادة للأكسدة ويقلل الانتفاخات حول العين مع الحرص على شرب كميات كبيرة من الماء لنساعد الجسم في التخلص من الملح الزائد ، كما يمكن رفع رأسك على وسادة إضافية في الليل حى لا تتراكم في العين .

4-احمرار أو كسر الشعيرات الدموية :
يحدث كسر الشعيرات الدموية بفعل الأشعة الفوق بنفسجية في فصل الصيف وتظهر في فصل الشتاء بعد عودة لون الجلد إلى طبيعته ويختفي الاسمرار ، وقد يحدث نتيجة تغيرات في درجة الحرارة حيث تكون الحرارة خارج المنزل 20 درجة وداخل المنزل 75 درجة ، أو قد يحدث نتيجة شرب المشروبات الساخنة والكحوليات .

ولا يوجد علاج لحل مشكلة تلف الشعيرات الدموية لكن يمكن إخفائها عن طريق استعمال concealer أو خافي العيوب أو جلسات الليزر أو استعمال كريم يحتوي على مادة النياسيناميد أو العرقسوس أو استعمال البابونج لتهدئة الاحمرار .

المراجع:

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *