أفضل ٦ أماكن نرشحها لك للسفر خلال فصل الربيع

سواء كنت تبحث عن الفن والثقافة أو المغامرة أو الطعام والشراب ، نقدم لك ست أماكن رائعة لقضاء الإجازات يمكنك زيارتها خلال فصل الربيع ريثما تنتظر حلول الصيف.

١- بودابست/ هنغاريا:
لقد وقعنا في حب هذه المدينة الرائعة بقلاعها ومبانيها الفنية وجسورها المعلقة التي تتألق فوق نهر الدانوب ، وبحلول بداية شهر أبريل ترتفع درجة الحرارة إلى ٦٠ درجة وهو طقس مناسب لاستكشاف المدينة سيرًا وتسلق قلعة بودا والاستحمام في الحمامات الحرارية ، وأفضل ما في هذه المدينة أن أسعارها رخيصة للغاية.

٢- أوساكا/ اليابان:
عادةً ما تطغى شهرة طوكيو على أوساكا على الرغم من أن أوساكا هي الأجدر بتسليط الأضواء عليها خاصةً لمحبي الطعام حيث تعد أوساكا عاصمة الطبخ في اليابان بمطاعمها الوفيرة والغنية وأكل شوارعها الرائع ، وتذكر ألا تغادر المدينة بدون زيارة سوق Kuromon Ichiba  الذي يشتري منه الطهاة مكوناتهم.

٣– دورو ڤالي/ البرتغال:
إن دورو ڤالي هو أكثر أقاليم النبيذ سحرًا في العالم إلا أنه الأقل تقديرًا رغم ذلك ، قد يكون طقسه الحار الجاف خلال شهري يوليو وأغسطس مرهقًا إلا أن فصل الربيع هناك رائعًا ، ويمكنك الذهاب لتذوق النبيذ الرائع أثناء الاستمتاع بمنظر المعالم السياحية.

٤- صقلية/ إيطاليا:
قد تبدو العطلة الصيفية في إيطاليا عاطفية وساحرة إلا أنها في الواقع أشبه بحديقة الحيوانات فالفنادق باهظة الثمن وطوابير محلات المثلجات لا نهاية لها وكل كرسي على شاطئ أمالفي يكون محجوزًا بحلول الساعة التاسعة صباحًا ، لذا فإن خطتنا هي زيارة جزيرة صقلية قبل موسم الصيف .

وتمثل تلك الجزيرة خليطًا من الثقافات حيث يشير كل شيء فيها بدءًا من الهندسة المعمارية حتى الطبخ إلى التأثير اليوناني والعربي والأسباني ، ففي باليرمو تلتقى شوارع العصور الوسطى والأسواق المبهجة مع أشجار الليمون والمقاهي ذات الجدران الطينية ، بينما في الجزر الأيولية غير المتطورة يمكنك أن تتنزه بجانب البراكين وتمارس الغطس في البحر التيراني.

٥- جبال سموكي العظيمية/ تينيسي:
تمثل جبال سموكي العظيمة حلمًا يتحقق بالنسبة إلى الساعين وراء المغامرة ، ففي شهر أبريل يُغمَر طريق التلال الزرقاء Blue Ridge Parkway  بالألوان والزهور البرية كما أن الطقس لطيف وعليل ، إذا كنت من المسافرين الاقتصاديين فإن استئجار مكان في بلدة جاتلينبرج الودودة خيار مناسب ، أما إذا كنت مرفهًا يمكنك اللجوء إلى مزرعة بلاك بيري وهي مأوى رائع وصحي في بلدة والاند على بُعد دقائق من الجبال.

٦- أوهاكا/ المكسيك:
تقع ولاية أوهاكا في جنوب غرب المكسيك في منأى عن الشواطئ المزدحمة ، وعلى الرغم من أنها تقع على الحدود إلا أنها مدينة مزهرة غنية بالثقافة وتحوي الكثير من المتاحف والحِرَف والكنائس والهندسة المعمارية الأسبانية المبهرة كما أنها تتباهى بامتلاكها أفضل الأطعمة في المكسيك ، وإذا أردت الاسترخاء يمكنك الذهاب إلى شواطئ مازونتي وبورتو إسكونديدو وبلدة هواتولكو على ساحل المحيط الهادي.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *