أكبر 10 أخطاء تقومين بها عند غسل الوجه

هناك عادات شائعة تسبب معظم مشاكل الجلد المزعجة ، فغسل الوجه يبدو وكأنه الجزء الأقل تعقيداً من روتين الجمال ، ولكن تبين أن بعض العادات اليومية البسيطة يمكن أن تسبب قائمة كاملة من مشاكل الجلد ، بما في ذلك الجفاف والالتهابات والتهيجات ، والتشققات ، لذا دعونا نتعرف معًا على أكبر 10 أخطاء عند غسيل الوجه ، وكيف يمكن إصلاحها لتخفيف مشاكل الجلد المزعجة :

1- اختيار المنتج الخاطئ
يجب أن يزيل المنظف الصحيح الأوساخ والمكياج ولكن لا يزيل الكثير من الزيوت الطبيعية أو الخلايا الصحية فذلك يضر بالوجه ، لذا يجب العثور على منتج يقوم بوظيفته دون أن يكون لطيف جدًا أو قاسي جدًا على البشرة .

2- الإفراط في غسيل الوجه
إن غسيل الوجه مرة أو مرتين في اليوم هو نظام جيد ولكن أكثر من ذلك يمكن أن يهيج الجلد ، ويؤدي إلى الإفراط في إنتاج الزيوت الطبيعية ، إذا لم تضعي الماكياج أو واقي الشمس ، أو لم يكن هناك عرقًا كثيرًا في ذلك اليوم فيمكنك عدم استخدام المنظف ليلًا ، فقط قومي بغسيل الوجه بالماء الفاتر ، فأنها فرصة لإعطاء بشرتك استراحة من المنتجات الصناعية من وقت لآخر .

3- استخدام درجة حرارة مياه خاطئة
هناك أسطورة أن الماء الساخن يفتح المسام والماء البارد يسد المسام ، في الواقع أن المسام لا تملك عضلات لفتحها وإغلاقها ، لكن في الحقيقة أن الماء الساخن قد يضر بطبيعية بشرتك فممكن أن يتسبب في زيادة كمية الزيوت الواقية التى تنتجها البشرة أو احيانًا تؤدي إلى الإفراط في جفافها ، الماء الفاتر هو أفضل منظف للتطهير بلطف و فعالية .

4- المبالغة فى تقشير البشرة
التقشير هو ممارسة صحية للقضاء على خلايا الجلد الميتة ، ولكن الاعتدال هو المفتاح ، بحد أقصى من 2-3 مرات في الأسبوع ، يمكنك استخدام أصابعك بدلاً من المنشفة لمنع سحب وشد الجلد .

 5- عدم الشطف جيدًا
التسرع فى غسيل الوجه يؤدي إلى تراكم الشوائب وغلق المسام وجفاف الجلد .

6- استخدام مكونات تسبب تهيج البشرة
اصنع معروفًا مع وجهك ، وتجنب المكونات المزعجة مثل العطور النفاذة والمواد الحافظة الصناعية ، اقرأ دائمًا مكونات أي منتج للبشرة لمعرفة العناصر المستخدمة لتجنب أي رد فعل تحسسي .

7- تجنب الاحتكاك الشديد بالمنشفة
استخدم المنشفة للمسح فقط وتجنب الاحتكاك الشديد الذي يضر ببشرتك ، لا تستخدم أقرب منشفة أو ما تجده فى متناول يدك ، فذلك يعمل على انتشار البكتيريا لكن يجب تعيين منشفة جديدة نظيفة و ناعمة خاصة لوجهك .

8- اختار المرطبات بعناية
لتحقيق أقصى قدر من الامتصاص يجب وضع المرطبات مباشرة بعد الغسيل في حين أن البشرة ما تزال رطبة ، لأنك إذا انتظرت حتى تجف بشرتك تمامًا سيجعل من الصعب على المكونات النشطة أن تتغلل داخلها فيصبح الجلد دهني و لزج .

9- إنفاق اموالًا كثيرة
ليس من الحكمة انفاق اموالاً كثيرة على منتجات غسيل البشرة فقط ابحث عن واحد يملك مكونات طبيعية بسيطة ووفر المال للمنتجات التي تقدم فوائد على المدى الطويل لبشرتك ، مثل الأمصال والمرطبات .

10 – الخوف من الزيوت
لفترة طويلة ، اعتبرت الزيوت عدو الجلد اللدود لأنها تسبب انسداد المسام ، ولكن هذا الرأي تغير ، فيقول الخبراء أن جميع أنواع البشرة يمكن أن تستفيد من الزيوت ، فالزيوت تقوم بتطهير المسام من الأوساخ والبكتيريا ، وتساعد على شفاء وتوازن الجلد ، فقط ابحث عن المنتجات التي تحتوي على زيوت النباتية الطبيعية ، أو يمكنك استخدام زيت لوز عالي الجودة ، وزيت نواة المشمش ، وزيت بذور العنب ، أو زيت عباد الشمس ، مع ملاحظة أن زيت جوز الهند وزيت الزيتون قد يفيد بعض الناس ولكن يمكن أن يسبب مشاكل للبعض الآخر ، ببساطة أفضل شيء هو تدليك الزيت على الوجه و المسح بمنشفة ناعمة باستخدام الماء الدافئ ، فقط تأكد من مسح كل الزيوت المتبقية تمامًا و منع تراكمها والحفاظ على المسام مفتوحة .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *