طريقة تنظيف تلفزيون البلازما

تتطلب أجهزة تلفزيون البلازما وشاشات الكريستال السائل أو ما يعرف LCD والتليفزيونات ذات الشاشات المسطحة ، المزيد من الرعاية والاهتمام أكثر من شاشات التلفزيون الزجاجية ، ونقدم في هذا المقال ثلاث طرق لتنظيف شاشة التلفزيون المسطحة ، يا إما عن طريق قطعة قماش ميكروفايبر ، أو بواسطة محلول الخل ، أو بواسطة استخدام تقنيات إزالة الخدوش .

1- التنظيف بواسطة قماش المايكروفايبر (قماش زاب) :
أطفئ الجهاز أولًا حيث لا تريد أن تتداخل الأقمشة مع أي وحدات بكسل أثناء تشغيلها وإيقاف التلفزيون سوف يمكنك من رؤية الأوساخ والغبار لأنك تعمل على سطح مظلم فتتمكن من رؤية الأتربة المتراكمة عليه .

وهذا النوع من الأقمشة يتميز بنعومته وجفافه وهو نفس الذي يُستخدم لتنظيف النظارات ، فهي مثالية لشاشات التلفاز لأنها لا تترك الوبر على الأسطح .

أبدأ في مسح الشاشة بواسطة قماش المايكروفايبر ويجب أن تتم عملية المسح بلطف ولا تضغط بشدة على الشاشة إذا الأوساخ لم يتم إزالتها بسرعة ، حيث ذلك يشير إلى ضرورة استخدام الطريقة الثانية في التنظيف .

ولا تستخدم المناشف الورقية أو ورق التواليت أو القمصان القديمة كقطعة قماش للتنظيف حيث أن هذه المواد هي أكثر قسوة من القماش المايكروفايبر ، وتسبب خدش للشاشات وتترك بقايا وبرية على الشاشة .

ثم افحص الشاشة بعد تنظيفها لتتأكد من إزالة كل الأتربة عنها ثم نظف إطار الشاشة وهو الإطار البلاستيك الصلب والذي يكون أقل حساسية من الشاشة نفسها ، ويمكنك استخدم قطعة قماش مايكروفايبر لتنظيفها .

2- التنظيف بواسطة محلول الماء والخل :
أطفيء الجهاز أولًا قبل تنظيفه حيث لا تريد أن تتداخل البكسل الخاصة بالتلفاز بسائل التنظيف ثم أصنع محلول متساوي الأجزاء من الماء والخل وقم بغمس قطعة قماش المايكروفايبر في المحلول وأمسح بها الشاشة بلطف بحركات دائرية .

ويمنع رش رذاذ الخل مباشرة على الشاشة ، حيث قد يؤدي ذلك الأمر إلى تلفها بشكل دائم ، ولا تستخدم محاليل التنظيف التي تحتوي على الأمونيا أو الكحول الإيثيلي أو الأسيتون أو كلوريد الإيثيل ، فهذه المواد الكيميائية يمكن أن تلحق الضرر بالشاشة عن طريق تنظيفها أكثر من اللازم .

بعد تنظيفها بمحلول الخل قم بمسح الشاشة بقطعة قماش مايكروفايبر أخرى جافة لإزالة أي سوائل بها ، ويمكن تنظيف الإطار البلاستيكي بقطعة قماش ورقية ومحلول الخل ثم قم بتجفيفها .

3- إزالة الخدوش من شاشات التلفاز :
تحقق من الضمان ، حيث إذا كان لديك خدش كبير يغطيه الضمان الخاص بك ، فقد يكون ذلك أفضل خيار لك وهو تبديل التلفزيون بغيره ، وتأكد أن الاستمرار في محاولة إصلاح الخدوش بنفسك قد يسبب المزيد من الضرر  ، والذي قد لا يغطيها الضمان الخاص بك .

ويمكن استخدم مجموعة إصلاح الخدوش ، وهي الطريقة الأكثر أمانًا لإزالة الخدوش من الشاشة ، وتتوفر أدوات إصلاح للشراء في محلات بيع أجهزة التلفاز ، ويمكنك استخدام هلام البترول أو PETROLIUM JELLY ، حيث أغمس كرة قطنية في الهلام ثم دلك منطقة الخدش ، كما يمكنك استخدام الورنيش الخاص بالجهاز لإزالة الخدوش .

المراجع:

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *