كيفية الحفاظ على شاشة الكمبيوتر المحمول

شاشات الكمبيوتر المحمول أو اللاب توب lap top تميل إلى جمع الغبار وجزيئات الطعام ، وللحفاظ على شاشة الكمبيوتر المحمول ، من المهم استخدام الخامات اللطيفة جدًا لتنظيف شاشة الكمبيوتر المحمول الخاص بك ، لأن سطح الشاشة قابل للتلف بسهولة .

أولًا : طرق تنظيف شاشة الكمبيوتر المحمول :
تنظيف الشاشة بواسطة قماش المايكروفايبر
قم بإيقاف تشغيل الكمبيوتر وافصل محول الطاقة والبطارية ، حيث قد يؤدي تنظيف الشاشة أثناء التشغيل إلى حدوث أضرار دائمة في جهازك ، ثم أحضر قطعة قماش مايكرو فايبر ، وهو نوع من القماش الذي لا ينتج الوبر ، بالإضافة إلى كونها لينة ورقيقة ولا تخدش الشاشة .

وتجنب استخدام المنتجات الورقية ، ولا تستخدم  المناديل أبدًا أو ورق الحمام ، حيث تسبب خدوش للشاشة ، والقماش المايكروفايبر مفيد لتنظيف جميع أنواع الشاشات والعدسات .

أمسح الشاشة باستخدام القماش برفق دون الضغط على الشاشة ، حيث أن الضغط على الشاشة أثناء تنظيفها يسبب تلفها ، كما يجب تنظيف الشاشة بحركات دائرية لطيفة لإزالة الغبار والبقع دون ضغط على الشاشة .

كما يمكن تنظيف إطار الكمبيوتر المحمول بواسطة محلول تنظيف لطيف ومنشفة ورقية  ،  إذا كانت المنطقة المحيطة بالشاشة متسخة ، ولكن كن حذرًا جدًا لعدم السماح لها بلمس الشاشة .

 تنظيف الشاشة باستخدام محلول التنظيف :
قم بإيقاف تشغيل الكمبيوتر وأفصل محول الطاقة والبطارية ، وقم بعمل محلول التنظيف وهو مزيج 50 : 50 من الخل الأبيض والماء المقطر ، وتأكد من استخدام الخل الأبيض العادي ، وليس خل التفاح أو أي نوع آخر .

والمياه المقطرة أفضل من مياه الصنبور لأنها خالية من المواد الكيميائية ، ولم تعد الشركات المصنعة توصي باستخدام أي منظفات تحتوي على الكحول والأمونيا أو أي مذيبات قوية على شاشات الكريستال السائل .

ثم ضع المحلول في زجاجة رذاذ صغيرة ، ولا تستخدم هذا المحلول لرش الشاشة نفسها ، بل توضع كمية قليلة على قطعة قماش المايكورفايبر لتصبح رطبة قليلًا وليست مبللة ، ثم يتم تنظيف الشاشة بها ، وتأكد أن القماش فقط رطب حيث القماش المبلل يسبب تسرب السوائل داخل الشاشة ويعرضها للتلف .

ثم أمسح القماش على الشاشة في حركة دائري سريعة ورقيقة ، ولا تضغط بأصابعك على الشاشة .

ثانيًا : معرفة ما لا يجب فعله 
– تحت أي ظرف من الظروف ، ممنوع رش الماء مباشرة على شاشة الكمبيوتر المحمول ، هذا يزيد بشكل كبير من احتمالات تسرب المياه في الجهاز ، واستخدم الماء فقط إذا قمت بوضعه على قطعة قماش ناعمة قبل وضعه على الشاشة مباشرة .

– كما يمنع غمس القماش في الماء للتنظيف بل فقط ترطيب القماش من جهة واحدة فقط ، لأن تسريب أي قطرات ماء في الجهاز يسبب التلف الكبير لجهازك وشاشتك .

– يمكن صنع محلول منزلي للتنظيف عبارة عن مزيج الخل والماء المقطر بكميات متساوية ويمنع استعمال منظف النوافذ والصابون بأنواعه .

– يمنع فرك الشاشة أثناء تنظيفها وأحرص على استخدام حركة دائرية لطيفة .

المراجع:

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *