بعض الإرشادات السلوكية عند زيارة تايلاند

تايلاند ، تلك المدينة التي يبلغ حجمها حوالي نصف حجم ولاية تكساس ، وتقع تايلاند في المناطق الاستوائية في جنوب شرق آسيا ، وتتميز تايلاند بالطقس الحار الرطب ، ومتوسط درجة الحرارة حوالي 70 درجة فهرنهايت أي 21 درجة سيلزيوسية .

وتعد البوذية هي دين الدولة في تايلاند ، ولها تأثير قوي على الثقافة التايلاندية ، على الرغم من أن الشعب التايلاندي قد تأثر بثقافة الغرب ، لكنها لا تزال تحافظ على ثقافة فريدة من نوعها ومعايير آداب السلوك ، لذا عندما تخطط  للسفر إلى تايلاند ، قد ترغب في معرفة بعض الإرشادات حول كيفية التصرف .

أولًا : آداب الحديث

تجنب الغضب أو رفع صوتك في الأماكن العامة في تايلاند ، حيث قد يؤدي الغضب إلى إحراج شخص تايلاندي ولن يساعدك في ما تحتاجه ، لذا عند زيارة تايلاند تمتع بروح الصبر و الابتسامة وهو ما يشتهر به الشعب التايلاندي .

ثانيًا : آداب إلقاء التحية

تعلم آداب التحية التايلاندية المناسبة ، فعند السفر إلى تايلاند ، تعد تحية واي هو الشكل الصحيح للتحية في تايلاند ، وهي عبارة عن وضع راحتي اليد جنبًا إلى جنب مع أصابعك وفي نحو ذقنك ، كما لو كنت تصلي ، وعند التحية أحني رأسك قليلًا على أصابعك ، ومدى ارتفاع يديك يحدد مدى تقديرك للشخص الذي تلقي عليه التحية ، لذا إذا كنت تقوم بتحية راهب تايلاندي أو شخص كبير السن ، يمكنك رفع يديك إلى أعلى أنفك ، بينما عندما تُلقي التحية على عامة الناس يمكنك عقد يديك بالقرب من صدرك .

ثالثًا : آداب تناول الطعام

تناول الطعام الذي تلتقطه بأصابعك بيدك اليمنى ، وعند السفر في تايلاند تجنب عادة لعق أصابعك أو تنظيف أنفك أثناء تناول الطعام  لأن ذلك يعتبر سلوكًا وقحًا .

رابعًا : آداب التعامل مع الشعب التايلاندي
تجنب لمس الشعب التايلاندي ، حيث أن لمس شخص تايلاندي هو اختراق وتعدي الحدود الشخصية ، وهذا ينتهك آداب  التعامل التايلاندي ، كما أن الإشارة إلى قدميك أو لمس شيء ما بقدميك ، يعتبر إهانة حيث أن القدمين غير مقدسة في الثقافة التايلاندية .

وتعتبر الرأس هي الأكثر تبجيلًا في الجسم في تايلاند ، لذلك تجنب ملامسة رأس شخص تايلاندي ، وإذا قمت بطريق الخطأ لمس رأس شخص ما ، أعتذر فورًا .

خامسًا : آداب الملبس في تايلاند

يجب ارتداء اللباس المناسب وخلع حذائك عند دخول معبد بوذي ، وتوفر بعض المعابد شال أو تنورة طويلة قد ترتديها أثناء وجودك في المعبد ، وإذا كنت ترتدي شورتًا أو تنورة صغيرة ، قد يتم رفض دخولك إلى المعبد .

سادسًا : آداب الحديث عن الأسرة المالكة
تجنب الحديث بعدم احترام حول الملك أو العائلة المالكة عند السفر في تايلاند ، وتجنب العبث بالعملة التي يظهر عليها صورة الملك لأن ذلك اختراق للقانون وعدم احترام وقد تقوم الشرطة التايلانيدية باعتقالك ، وارتداء اللون الأصفر هو علامة على تكريم الأسرة المالكة في تايلاند .

كما يجب خلع حذائك قبل دخول البيت التايلاندي ، واستخدم الاسم الأول للشخص التايلندي مسبوقًا بكلمة Khun .

المراجع:

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *