أغرب 25 قانون في كل أنحاء العالم

سنتعرف في هذا المقال على أغرب قوانين أصدرتها بعض الدول في العالم ، كما أن بعض الدول فرضت غرامة مالية والبعض هدد بالحبس لمن يخالف تلك القوانين ، ويظنها البعض قوانين سخيفة أو فكاهية ولكنها موجودة بالفعل في تلك الدول .

1- عند زيارة ميلان ، تأكد من أن تبتسم في كل وقت ، حيث من الشروط القانونية في تلك البلدة أن تبتسم في جميع الأوقات ، إلا أثناء الجنازات أو زيارات المستشفى ومن يجرؤ على كسر هذه اللائحة يمكن أن يدفع غرامة .

2- لايم ريجس هي بلدة ساحلية صغيرة في غرب دورسيت بأنجلترا ، وقد كان فيها تقليد يعرف باسم الحضن كونجر ، حيث يقوم الناس باللعب بالثعابين الميتة مع بعضهم البعض ، ولكن في عام 2006 م ، تم حظر اللعبة من قبل السلطات المحلية بعد أن أعلنت جماعة حقوق الحيوان ضرورة احترام  الأسماك الميتة .

3- عند السفر إلى سنغافورة ، تذكر أن تترك العلكة في المنزل ، حيث أنه في عام 2004 م  فرضت هذه الدولة حظرًا صارمًا على مضغ العلكة ، وهناك غرامة قدرها 500 دولار في حالة بصق العلكة في الشوارع .

4- في كابري ، وهي جزيرة تقع في منطقة كامبانيا في إيطاليا ، وهي وجهة سياحية شعبية ، يمنع ارتداء الصنادل التي تسبب ضجيج وازعاج أثناء السير بها . 

5- في توسين ، وهي بلدة صغيرة في بولندا الوسطى ، يتم حظر الشخصية الكرتونية pooh من الملاعب ، وذلك لأنها دمية عارية وغير معلومة الجنس ، وهو أمر غير ملائم تمامًا للأطفال الصغار .

6- في فيكتوريا ، ثاني أكبر دولة في استراليا من حيث عدد السكان ، لا يسمح لك بتغيير المصباح الكهربائي إلا إذا كنت كهربائيًا مرخصًا ، ومن يخالف ذلك  يدفع غرامة تصل إلى 10 دولارات أسترالية .

7- وفي عام 2005 م ، أصدر إغناسيو خيمينيز ، عمدة مدينة إكونونزو ، وهي مدينة في كولومبيا ، قانونًا يمنع النميمة ، وذلك بفضل الحرب المستمرة بين المتمردين الماركسيين والجبهة اليمينية المتطرفة الخارجة عن القانون .

8- لوقف انتشار إنفلونزا الخنازير ، في عام 2009 م منع عمدة كولينس البصق ، وكولينس هي بلدة فرنسية صغيرة .

9- وفي بلدة لانجارون الإسبانية الصغيرة ، كانت هناك فترة زمنية معينة كان من غير القانوني فيها الموت ، وكان سكان المدينة البالغ عددهم 4000 نسمة على قيد الحياة حتى تمكنت الحكومة من شراء الأراضي وبناء مقبرة جديدة ، وقد كان هذا القانون الغريب موضع تندر لكل من المواطنين والسياسيين على حد سواء .

10- والمثير للدهشة أن القوانين التي تحظر الموت يمكن العثور عليها في العديد من البلدان ، ففي مدينة بريتيبا-ميريم البرازيلية ، أصدر رئيس البلدية قانون في عام 2005 م يحذر الموت ، وقال إن السبب الرئيسي للقانون هو أن سكان المدينة لم يعتنوا بصحتهم بشكل صحيح ، مما جعلهم أكثر عرضة للوفاة .

11- تشتهر الصين بميلها الى السيطرة على الامور فى مدينة  التبت ، ووفقًا للقانون الذي أقرته الحكومة عام 2007 م ، كان من غير القانوني أن يتجسد الرهبان التبتيون روحيًا دون إذن من الحكومة .

12- بعد حوالي 15 كيلومتر من مدينة ميلانو تقع مدينة مونزا ، وفي عام 2004 ، أصدرت المدينة قانونًا يحظر وضع الأسماك ذهبية في وعاء ، مدعيًا أن الأسماك المحفوظة في وعاء لها رؤية مشوهة للواقع .

13- ليفربول ، تلك البلدة التي تفتخر بواحدة من أكثر القوانين السخيفة في العالم ، حيث يحظر على المرأة أن تتجول عارية ، إلا إذا كانت تبيع أسماك غريبة في متجر .

14- في انجلترا صُدر قانون يحرم الناس من الموت في مجلس النواب ، وهو أحد المباني التي كانت تحسب كقصر ملكي ، وبالتالي فإن أي شخص توفي هناك يجب إقامة جنازة رسمية له .

15- إيطاليا هي واحدة من أكثر الدول رومانسية في العالم ، يتم حظر التقبيل في سيارة متحركة ، ومن يكسر هذا القانون يدفع غرامة عدة مئات من الدولارات .

16- في ملبورن ، أحد مدن أستراليا ، ممنوع استعمال المكنسة الكهربائية داخل المنزل في الأوقات ما بين الساعة 10 مساء و 7 صباحًا خلال أيام الأسبوع ، و 10 مساء و 9 صباحًا خلال عطلة نهاية الأسبوع .

17- في ملبورن ، ممنوع أن يرتدي الرجال ملابس تشبه ملابس السيدات .

18- في مدينة تشيليابينسك الروسية ، يتعرض من يقود سيارة غير نظيفة إلى دفع غرامة تبلغ نحو 30 دولار أمريكي .

19- عند السفر إلى غرانفيل وهي مدينة في شمال غرب فرنسا ، ممنوع اصطحاب الحيوانات إلى الشاطيء خاصة الأفيال والتي تتبرز على الشاطيء .

20- ممنوع الغناء بصوت عال في مدينة هاواي بعد غروب الشمس .

21- في مدينة تورينو بإيطاليا من الممنوع عدم تمشية الكلب في نزلة على الأقل 3 مرات يوميًا .

23- في مانيلا ، عاصمة الفلبين تم حظر كل أفلام كلير دانيس بسبب مقابلة غير محترمة في قصر بروكدون .

24- كوريا الشمالية هي بلد القوانين واللوائح الغريبة وفي العاصمة بيونغ يانغ ، لا يمكن للزوار استخدام العملة المحلية وهي وون كوريا الشمالية .

25- عند زيارة لندن ، تأكد من عدم كسر قانون السلمون  والذي صُدر في عام 1986م  الذي يقول التعامل مع سمك السلمون في ظروف مشبوهة غير قانوني .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *