أغرب عادات الملكات في التاريخ

هناك عادات غريبة للملوك معروفة في التاريخ ، ولكن الملوك لم يستأثروا وحدهم بالعادات والسلوكيات الغريبة فالملكات أيضًا كانت لهن تصرفات غريبة وسوف نستعرض بعضًا منها :

1- جوانا القشتالية :
عاشت جوانا القشتالية في الفترة من عام 1479م حتى 1555م ، وقد لقبت ب “المجنونة” ، وعلى الرغم من المؤرخون اختلفوا حول جنونها ، ولكنها كانت تميل للعزلة والحزن ، ولكنها كانت مجنونة بحب زوجها الوسيم فيليب ، و كان فيليب الابن الوحيد لإمبراطور النمسا ماكسيميليان .

ووفقًا للمؤرخين فإن فيليب كان معروف بمطاردته للنساء ، وكان حينما يتجادل مع الملكة يتركها وحيدة في غرفتها لعدة أيام ، ولكنه حين توفي شعرت الملكة أن زوجها أخيرًا أصبح ملكها وحدها ، وقد استفادت من ذلك جيدًا حيث أخرت دفنه لأنها أرادت أن تقضي معه بعض الوقت ، وحتى عندما تم إعداده للدفن ، قامت بفتح النعش مرة أخرى لتقبيل قدمه ، والتأكد من أن جثته لم تسرق ، وقد حرصت على إبقاء جميع السيدات بعيدًا عن مكان دفنه .

2- ماري أنطوانيت :
كانت ماري أنطوانيت متزوجة من ملك فرنسا لويس السادس عشر منذ عام 1770م ، وحتى عام 1793م حتى تم قطع رأسها بالمقصلة بعد الثورة الفرنسية ، وكانت الملكة خلال حياتها معروفة بحبها للموسيقى و الأزياء وتصفيف شعرها ، وكانت تستعين بمصمم ليختار لها ملابسها كل يوم ، وكان لماري قصر صغير تم بناؤه في الأراضي المحيطة بقصر فرساي ، كما أنها قامت ببناء قرية مزيفة صغيرة حول القصر حتى تبقى بعيدًا عن الفقراء .

ومن غير المعروف تاريخيًا كيف تم تصميم هذه القرية ، ولكن القرية كانت تضم 11 كوخ  وبحيرة وطاحونة مائية وطاحونة هوائية ، وكانت تطلب من ضيوفها أن يمثلوا دور الفقراء داخل هذه القرية ، ويقول المؤرخون أنها كانت ترسل أطفالها إلى هذه القرية لمعرفة المزيد عن الزراعة .

3- الملكة فيكتوريا :
كانت الملكة فيكتوريا ملكة بريطانيا العظمى وأيرلندا منذ عام 1837 م وحتى عام 1901م ، وهي ثاني أطول ملكة حكمت إنجلترا بعد الملكة إليزابيث الثانية ، خلال عهدها كان هناك توسع كبير في الصناعة والعلوم والاتصالات ومد خطوط السكك الحديدية ، فضلًا عن التوسعات الثقافية .

وقد تزوجت من ابن خالها الأمير ألبرت ، وأنجبت منه تسعة أطفال ، وبعد وفاة زوجها قامت الملكة بإعلان أطول فترة حداد في التاريخ ، فقد دامت لمدة 25 عامًا ، حيث أضطر الناس لارتداء الملابس السوداء طوال كل تلك الفترة ، ومن الأمور الغريبة التي كانت تفعلها الملكة أيضًا أنها كانت تعالج نفسها باستخدام الكوكايين والأفيون وحتى الكلوروفورم .

4- الإمبراطورة إليزابيث :
عاشت الإمبراطورة إليزابيث حاكمة روسيا في الفترة من عام 1709م وحتى 1762م ، وقد استولت على حكم روسيا بعد أن نظمت انقلاب عام 1741م ، وفي عهدها تم إنشاء أول جامعة روسية ، كما أنها أقامت علاقات قوية مع الدول الأوروبية خلال فترة حكمها التي استمرت لمدة 20 عامًا ، كما أنها ألغت عقوبة الإعدام في روسيا خلال فترة حكمها .

وكانت الإمبراطورة تنفق بسخاء على حفلاتها ، كما أنها كانت مهووسة بساقيها حيث كانت تعتقد أنهما جميلتين ، ولكن ملابس النساء في تلك الفترة كانت عبارة عن تنانير واسعة تحتها أطواق وكانت السيقان لا تظهر منها ، بينما ملابس الرجال كانت تتكون من بناطيل ضيقة وجوارب وكانت تحدد شكل السيقان .

ولذلك كانت الملكة ترتدي ملابس الرجال في الحفلات التي تقيمها في البلاط ، وحتى لا تكون مختلفة كانت تجبر النساء على ارتداء ملابس الرجال والرجال على ارتداء ملابس النساء وارتداء باروكات وعمل تسريحات شعر نسائية .

5-الملكة اليزابيث :
عاشت الملكة إليزابيث من عام 1867 م ، وحتى عام 1953م ، وهي جدة الملكة إليزابيث الثانية ، وزوجة الملك جورج الثاني ، وكانت الملكة هي الأخت الكبرى بين أربعة إخوة ، وقد أنجبت خمسة أولاد وبنت واحدة ، ولكن من عاداتها غير المعروفة هي أنها كانت تسرق .

فوفقًا للمؤرخين كانت الملكة إليزابيث مريضة بداء السرقة ، فقد كانت تذهب إلى منازل أصدقائها ، ثم تحدق في الأشياء التي تريدها وتقول كلمات مثل ” أنا أداعب هذا الشيء بعيني “، ولأنها الملكة كان الأشخاص يمنحونها هذا الشيء كهدية ، وقد بدأ أصدقاؤها في إخفاء أشياؤهم الثمينة عندما يعلمون بزيارتها لهم ، وكانت الملكة معتادة أيضًا على زيارة محلات تجار التحف ثم تأخذ أي شيء وتنصرف دون دفع ثمنه ، ولكن خدمها كانوا في حالة تأهب ، وكلما سرقت شيئًا ، كانوا يعيدونه مع ترك ملاحظة لصاحبه ” أن هناك سوء فهم ” .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *