أسهل طريقة لصنع البيتزا في المنزل

إن مفتاح نجاح البيتزا بطبيعة الحال هو الأطراف المقرمشة ، وهذه الوصفة تعتبر من أنجح الوصفات لعمل بيتزا هشة ومقرمشة الأطراف في المنزل ، كما أن هذه العجينة لا تحتاج إلى وقت طويل ، لأنها تكون رقيقة جدًا ولا تحتاج وقت للارتفاع  ، فهي حقًا سريعة وسهلة ، كما يمكن استخدام هذه العجينة في وصفات أخرى حيث أنها قابلة للف ، ويمكن حشوها بأي حشوة أخرى .

المكونات :
مكونات العجين :
3/4 كوب من الماء الفاتر .
1 ملعقة صغيرة من الخميرة النشطة الجافة .
2 كوب من الدقيق متعدد الأغراض .
3/4 ملعقة صغيرة من الملح .
2 ملعقة صغيرة من زيت الزيتون .   

للوجه :
الصلصة : صلصة البيتزا من أسهل أنواع الصلصات التي يمكن إعدادها في المنزل ، وهي تعتمد على قاعدة من صلصة الطماطم ، ومن الأفضل استخدام الصلصة المعلبة ، كما يمكن صنعها في المنزل ولكنها تكون مملوءة بالسوائل ، ولذلك فإن الاعتماد على الصلصة المعلبة أفضل .
ولإعداد صلصة البيتزا يضاف إليها الثوم وملعقة من الخل البلسمي ، ورشة من زيت الزيتون ، ويتم خلط المكونات معًا في الخلاط ، ولا يجب طهيها على النار ، فطعم الصلصة غير المطهية يكون أفضل ، ولكن هذه الصلصة يجب استهلاكها فورًا ، ولإعداد البيتزا يتم استخدام نصف كوب من الصلصة .

التغطية : بصل مقلي ، فطر ، شرائح الفلفل الأحمر ، ببروني ، نقانق مطبوخه ، جبنة موتزاريلا ، جبنة بارميزان .

الطريقة :
 إبدأ بوضع الرف في الثلث العلوي من الفرن ، وقم بتشغيله واضبط درجة الحرارة على 450 درجة فهرنهايت .

  • صب الماء في وعاء متوسط ثم ضع الخميرة ، واتركه لمدة ما بين 3- 5 دقائق حتى تنشط .
  • أضف الدقيق والملح ، ثم قم بتقليبهم بملعقة خشبية ، ثم قم بنقل العجين إلى عداد المطبخ وقم بعجنها جيدًا ، وحتى لا تلتصق قم برش كمية من الدقيق فوق العداد ، ولكن تجنب رش كمية كبيرة حتى لا تؤثر على ملمس العجين .
  • قم بوضع العجينة في وعاء وقم بتغطيته بمنشفة مطبخ نظيفة ، واتركها لمدة 10 دقائق بينما تقوم بتجهيز الصلصة .
  • يتم بتقسيم العجينة إلى قطعتين متساويتين ، وقم بالضغط على قطعة العجين من المنتصف بلطف ، ثم قم بفردها باستخدام عصا فرد العجين على ورقة خبيز ، إذا وجدت العجينة تنكمش مجددا عند فردها ، فاتركها 5 دقائق حتى ترتاح ، ثم اعمل بها مجددًا .
  • ادهن الوجه بطبقة من زيت الزيتون ، ثم ضع الصلصة على وجه العجين ، ثم الجبن ثم باقي المكونات ، وادخلها الفرن لمدة من 8- 12 دقيقة ، ثم أخرجها واتركها لتبرد لمدة 5 دقائق قبل التقطيع والتقديم

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *