كل ما تريد معرفته عن لعبة سبينر spinners

يعد الهدف الأساسي لتصميم لعبة سبينر هو المساعدة في تخفيف التوتر ، وتستخدم لمساعدة الأطفال في التعامل مع اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه والقلق ، وهي لعبة ثلاثية الأجنحة لها ألوان متنوعة يمكنك الاختيار منها ما تشاء ، كما أن بعضها قد تصدر بعض الإضاءة الملونة عند الدوران .

تقوم اللعبة بالدوران بشكل محوري حول نفسها عندما تمسكها بين أصابعك وتحركها بسرعة ، ولذلك يقوم الأطفال بالتنافس بين بعضهم البعض في البراعة في تلك اللعبة من أجل التوصل لأفضل الحيل في طرق دورانها .

وهي صغيرة كفاية لتناسب جيبك وتكلفتها مناسبة فيستطيع أي شخص شراءها والاستمتاع بها ، كما يشير البعض ممن استخدموها أنها ساعدتهم في التخلص من قضم أظافرهم ، وبالتالي شجعتهم أكثر على التخلص من الملل وزيادة التركيز .

كيف يمكنك شراء لعبة سبينر ؟
أطلق مبتكر اللعبة مجموعة متنوعة من اللعبة على شكل مكعب ، يمكنك شراءها من مواقع الأون لاين كأمازون أو موقع eBay أو موقع toys RUS بـ10 دولار تقريبًا ، ويمكن أيضًا شراؤها من محلات السوبر ماركت أو محلات بيع لعب الأطفال وأسعارها تبدأ من 3 دولار

أما نوع اللعبة الأكثر تقدمًا في العالم وتستطيع الدوران لمدة تصل إلى 12 دقيقة تقريبًا قد تكلفك ما يُقارب من 121 دولار ، وأكثر أنواع اللعبة سعرًا ما تباع بـ13 ألف دولار ، كما أطلقت مؤخرًا شركة مجوهرات روسية مجموعة غالية جدًا من تلك اللعب ، وذلك بسبب أنها مصنوعة من الذهب الخالص .

لما حظرت بعض المدارس لعبة سبينر ؟!
بدأ حظرها في مدارس الثانوية في سالفورد ومانشستر الكبرى ، حيث كتب أحد المعلمون مخاطبا أولياء الأمور قائلًا : ” إنها تشتت الطلاب عن العملية التعليمية ، ويمكن أن تكون أكثر خطرًا عليهم .” ، وبالرغم من ذلك فقد اشتكى بعض من آباء الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة من حظر اللعبة الشامل .

هل لعبة سبينر خطر على من يستعملها ؟
قام موظفو معايير الجودة بإزالة ما يقرب من 300 لعبة من المحلات التجارية والأكشاك بعد أن وجدوا أن من يبيعها ليس لديه أي معلومات عن احتياطات الأمان الخاصة باللعبة .

وقال عضو مجلس الوزراء للخدمات المجتمعية مارتن فييل : ” إن لدينا بعض المعايير في التجارة ، ودائمًا ما نبحث عنها في الألعاب كلعبة سبينر ، ووجدنا أن هذه اللعبة تحتوي على بعض الأجزاء الصغيرة الخطرة ؛ ولذلك للحفاظ على السلامة العامة وجب سحب تلك اللعبة من الأسواق . ”

هناك بعض المخاوف التي تحيط لعبة سبينر خصوصًا عند شرائها كلعبة مجهولة المصدر من بعض المحلات ، فإنها في تلك الحالة قد تسبب الإختناق أو النزيف الداخلي ، وقد حذرت بعض الأمهات من اللعبة بعدما فقد ابنها إحدى عينيه أثناء محاولته القيام ببعض الحيل في اللعبة ، كما ادعت إحدى السيدات أن ابنها البالغ من العمر 11 عامًا تعرض لإصابة مؤلمة بعد لعبه بها عن طريق إلقائها في الهواء ، وأثيرت بعض المخاوف مؤخرًا عن انفجار اللعبة .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *