كيف تقضي على حفارات الأوراق من حديقة منزلك

حفار الأوراق “ليف ماينور” هي يرقة تتحول إلى فراشة أو خنفساء ، وهي تأتي عن طريق الحشرات الناضجة التي تقوم بوضع بيضها على أوراق النبات ، لأن أوراق النبات هي مصدر الحياة لليرقات فهي توفر لهم المأوى وأيضًا العناصر الغذائية ، وتتنقل اليرقة على الورقة نفسها تاركة ورائها آثار تشبه الخطوط المتعرجة ، وإذا نظرت في الورقة عن قرب سوف ترى اليرقة فهي عبارة عن بقعة مظلمة في نهاية الخط .

وكما يبدو من اسمها فإن حفارات الأوراق ، تقوم بالتعدين داخل النباتات الخاصة بك لتمتص منها المغذيات ، والخطوط البيضاء التي تتركها خلفها هي عبارة عن مساحات فارغة ، لأن هذه اليرقات تأكل كل ما يمر في طريقها وتترك الورقة مثل الهيكل العظمي .

وإذا ظهرت هذه الآفات في حديقتك فعليك أن تتصرف بسرعة للتخلص منها قبل فوات الآوان ، لأن وجود الكثير من هذه اليرقات على النبات الخاص بك يعني أنه لن يعيش طويلًا ، ولمعرفة كيفية التخلص منها عليك قراءة السطور التالية .

الحشرات المفيدة :
قد تبدو لك أسهل طريقة للتخلص من الآفات في حديقتك هي استخدام المبيدات الكيميائية ، ولكن يمكنك أيضًا الدفع ببعض الحشرات النافعة إلى حديقتك حتى تقوم بالقضاء على الآفات الضارة ، ولذلك فإن الاستثمار في شراء بعض الدبابير سوف يكون مفيد للتخلص من حفارات الأوراق .

زيت النيم :
زيت النيم أحد الوسائل الطبيعية للتخلص من عدوى حفارات الأوراق ، كما أنه يحمي النبات من الإصابات المستقبلية ، وعلى الرغم من أنه لا يقتل اليرقات على الفور إلا أنه يجمد الحشرات البالغة بحيث لا تستطيع الطيران أو التزاوج أو حتى تناول الطعام ، ولذلك فإنه يقضي على هذه الآفات على المدى الطويل ، من خلال تغيير دورة حياتهم لأن الحشرات البالغة في النهاية تموت ولا يمكنها إنتاج المزيد من اليرقات .

الزيت الأبيض :
لصنع الزيت الأبيض سوف تحتاج أولًا إلى زجاجة رذاذ بحجم 500 مل ، وملعقة صغيرة من أي زيت نباتي ، وملعقة صغيرة من سائل غسيل الأطباق ، وأقل من 500 مل من الماء قليلًا ، وتخلط المكونات جميعًا حتى تصبح متجانسة ، وعند رش النباتات المتضررة بهذا السائل تأكد من عدم الإسراف في استخدامه ، فطبقة خفيفة من الزيت الأبيض كفيلة بالقضاء تمامًا على حفارات الأوراق ، ولكن تأكد من أن كل الأوراق المتضررة قد حصلت على طبقة من السائل من كلا الجانبين .

وتعمل الزيوت البيضاء بنفس طريقة رذاذ زيت النيم حيث أنها تتسبب في محاصرة الآفات وتمنعها من التزاوج أو التغذي على أوراق النبات ، وهو أيضًا مفيد على المدى الطويل .

غطاء الصفوف :
حدد كل الأوراق المصابة باليرقات ، م قم بتغطيتها بغطاء الصفوف الأبيض ، وهو متوفر في مراكز الحدائق ، وهذه الطريقة تُستخدم لاحتواء العدوى ومنع انتشارها إذا كانت الإصابات ما تزال صغيرة ، أما إذا كانت معظم أوراق النبات مصابة فإن هذه الطريقة لن تجدي .

أما المبيدات الحشرية فإنها من الصعب أن تقضي على هذه اليرقات لأنها تكون محمية داخل الورقة في معظم مراحل حياتها ، كما أنها أيضًا تقتل الحشرات النافعة التي تتغذي على الحشرات .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *