أفكار جديدة لتزيين غرف الأطفال

في هذا المقال سنتعرف على عدة نصائح وأفكار تجميلية لغرفة طفلك ، لتبدو منظمة وأنيقة ومتغيرة عن المعتاد ، بل وتواكب عمر الطفل ومراحل نموه .

1-  لمساعد طفلك أن يكون منظمًا ، يجب الحفاظ على الأشياء في مكانها ، لذا قم بوضع خزانة تخزين داخل غرفة طفلك ، أو رفوف قريبة من مستوى طول طفلك ليسهل الوصول إلى أغراضه بسهولة

2- حاول أن تخصص ركن في غرفة طفلك ليكون بمثابة مركز للفنون والأنشطة ، مع تلوين جدار الحائط القريب من ذلك المكان بلون يعكس فكرة الركن مثل رسم لوحة صبورة بالدهان المخصص لذلك ويسمى chalkboard paint .

3- . معظم متاجر بيع أدوات الرسم والفنون تحتوي على نوع من الطلاء ، الذي يسمح له بالتوهج في الظلام ، حاول رسم النجوم والقمر على سقف غرفة طفلك أو منظر المدينة حول حافة الغرفة ، وهذا سيجعلهم متحمسين حول إطفاء الأضواء ليلًا .

4- استخدم الرسومات والأشكال التي يسهل إزالتها من على الجدران فيما بعد بكل سهولة ، دون أن تزعجك فكرة أنك تحتاج لدهان الحائط وتصليحه مرة أخرى .

5- يهوى الأطفال جمع الصور والبطاقات البريدية ، وربما يصعب تعليقهم على الحائط ، لذا حاول تعليقها من سلاسل أمام نافذة أو قصها إلى سلسلة على طول الجدار لإنشاء حدار تفاعلي في الغرفة .

6- قم بشراء لوح من المعدن  ، وضعه في غرفة طفلك وسيتحول إلى مجال مغناطيسي وساحة عرض شيقة في غرفة طفلك .

7- قم بزيارة متجر الحرف والأعمال الفنية القريب منك ، وقم بشراء أوراق التقشير القابلة للصق على الحائط ، وقم بزخرفة حوائط غرفة طفلك بأشكال مختلفة ومميزة .

8-  بدلًا من رسم منحنى النمو التقليدي لمتابعة نمو طفلك ، يمكنك استخدام أنواع من الطلاء المائي الغير سام لوضع بصمة طفلك في الغرفة كل عام ، لمشاهدة مراحل نمو طفلك وتوثيقها بطريقة ممتعة

9-  تأكد من وضع أنواع متعددة من الإضاءة في غرفة طفك ، فالإضاءة الشاملة هي ضرورية ولكن أيضًا الضوء الهاديء الخافت ضروري أيضًا ، حيث إنها قد تساعدهم على العثور على الحمام في منتصف الليل .

10- إذا كنت تقوم بالرسم على خزانة الملابس أو غيرها من الأثاث داخل غرفة طفلك ، أسمح لطفلك بمساعدتك ووضع بصماته على الرسومات أو توقيعه ، لتكون رسمة مميزة وخاصة بالنسبة له .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *