خمس أماكن في مطبخك يجب تنظيفها يوميًا

نحرص دوما على الحديث عن كيفية تنظيف كل تلك الأشياء الخاصة في مطبخك من تنظيف السكاكين أو الحفاظ على المقلاة أو تنظيف الأسطح الخارجية للخزائن الخشبية ، ولكن ماذا عن تلك المهام اليومية في التنظيف التي لا ينبغي تأخيرها ؟!

هناك بعض المناطق في المطبخ يجب تنظيفها كل يوم للحفاظ على ترتيب المطبخ ، ولحسن الحظ أنها لا تستهلك الكثير من الوقت على الإطلاق ؛ لذا إليك أهم الأشياء التي يجب تنظيفها يوميًا :

أولًا الحوض
من الأخبار السيئة التي يجب أن تعرفيها جيدًا أن حوض المطبخ الخاص بك هو في الواقع من أقذر الأماكن في المنزل ؛ لذلك يحتاج إلى التنظيف اليومي ، أما الخبر السار أنه من أسهل الأماكن التي يمكن تنظيفها في المطبخ .

يمكنك تنظيف الحوض باستخدام الخل أو اختيار إحدى المطهرات من المتجر ، والبدأ في تنظيفه جيدًا كل يوم ، بالإضافة إلى ذلك يمكنك دائمًا تطهير الحوض عن طريق استخدام الماء الساخن من غلاية الشاي بعد تحضير القهوة أو الشاي .

ثانيًا العداد والموقد
في حالة أنك لا تتناول الثلاث وجبات اليومية خارج المنزل ؛ فبالتالي سنخمن أنك تستخدم العداد والموقد في أي وقت خلال النهار مما يعني أنك في حاجة إلى تنظيفهم مرة واحدة على الأقل كل يوم من أي شئ تسرّب من الأطباق أثناء الطبخ أو أي فتات مبعثر أو أي تسرُّب للفلفل من الطاحونة الخاصة به أثناء تحضير الطعام ؛ لذلك حافظ على غسله أسبوعيًا ولكن يجب تنظيفه كل يوم .

ثالثًا الإسفنج أو الممسحة الموجودة بالمطبخ
باعتراف الجميع يجب أن يتم ذلك أكثر من مرة أسبوعيًا ؛ فهي كالحوض تمامًا تعد مركزًا للجراثيم حتى إذا تم تنظيفها بالماء والصابون ، ولكن لسهولة وسرعة أداء ذلك الأمر يمكنك عمله يوميًا ، وجعله الجزء الأخير من روتين تنظيف الأطباق كل ليلة .

لذا يمكنك تنظيفها في الرف العلوي من غسالة الأطباق ، ووضعها في الميكروويف بمجرد الإنتهاء من تنظيف الأطباق حتى تتعرض لدرجات حرارة عالية ويتم قتل الجراثيم ، وإذا لم يكن لديكي أي منهم اتجهي فورًا لاستخدام الخل الأبيض ، فهو فعال أيضًا في التنظيف .

رابعًا طاولة الطعام أو المطبخ عمومًا
في الأساس أي مكان قد تجلس فيه لتناول الطعام أو الوجبات يجب أن يتم تنظيفه يوميًا ، إذا تناولت على طاولة القهوة يجب تنظيفها أولًا بقطعة قماش مبللة ، وإذا كنت تعمل من المنزل ومُعرّض لتناول الطعام على المكتب يجب تطبيق نفس القاعدة السابقة إذا كنت لا تريد ترك أي فتات من الطعام قد يجذب النمل أو ما هو أسوأ .

خامسًا الأرضيات والأسطح والخزائن والثلاجة أماكن يجب أن تظل نظيفة تمامًا
بالطبع نأمل أن يكون ذلك الأمر معروفًا أو بديهيًا في يومك ؛ لذلك فإن القاعدة الذهبية للحفاظ على نظافة المطبخ هي تنظيف أي شئ يسقط أو يتسرب من الطعام فورًا ، ولكن بالطبع لا يحدث هذا الأمر دائمًا ، لذا بمجرد الانتهاء من تنظيف الأماكن الأخرى التي تحدثنا عنها اتجهي سريعًا لتنظيف المطبخ من أي شئ مسكوب أو سقط على الأرض .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *