أماكن يجب زيارتها في ماليزيا

ماليزيا ، تلك البلد المميزة والتي تجمع ما بين التراث الثقافي الآسيوي والأوروبي ، تقدم ماليزيا العديد من عوامل الجذب السياحي ، وسنتعرف في هذا المقال عن بعض من أفضل المعالم الثقافية والطبيعية والأماكن والمواقع التي يمكنك زيارتها هناك ، من السوق المركزي في كوالالمبور إلى قلعة مالاكا في فاموسا .

أولًا : السوق المركزي في كوالالمبور

سوق كوالالمبور المركزي ، وهو عبارة عن سوق مزدحم ومعبأ بأكشاك البيع ، حيث يتم تجميع الأكشاك بتناسق في الممرات الخاصة بالسوق المركزي ، وتختلف الجنسيات العرقية الموجودة في السوق فالبعض ماليزي الأصل والبعض هندي والبعض الأخر صيني

ويتميز السوق المركزي ببيع عدد كبير من الحرف اليدوية ، من الملابس إلى المنحوتات الخشبية والمجوهرات والأقمشة ، ويحتوي السوق المركزي على أنواع متعددة من أكشاك بيع الطعام في الشارع ، كما يحتوي على ملحق فني ، وهو مكان مخصص للمعارض الفنية يعرض أعمال الفنانين المحليين .

ثانيًا : مدينة جورج تاون

جورج تاون هي عاصمة بينانغ ، وهي جزيرة بها أكبر عدد من السكان الصينيين في ماليزيا ، وكانت بينانغ مركز تجاري هام للبريطانيين ، ومدينة جورج تاون سميت بذلك الاسم نسبًة إلى الملك البريطاني جورج الثالث .

ومدينة جورج تاون هي شهادة رائعة على مزيج من التأثيرات الآسيوية والأوروبية التي شهدتها الجزيرة على مدى تاريخها ، ويتجلى تاريخ مدينة جورج تاون المتعددة الثقافات بشكل خاص في مباني المدينة ، حيث تعد مدينة مليئة بالمباني التاريخية الساحرة ، وتقع معظمها في أقدم جزء من المدينة ، وفي مكان آخر ترتفع ناطحات السحاب فوق المدينة .

ثالثًا : جزيرة لانكاوي

لانكاوي هي الجزيرة الرئيسية لمجموعة من 99 جزيرة تحمل نفس الاسم ، وهي من مناطق الجذب السياحي خاصة السياح الغربيين ، وتحتوي الجزيرة على عديد من المناظر الخلابة مع شواطئها الجميلة والرمال الناعمة والمياه النقية .

وتتميز الجزيرة أيضًا بالأغصان الإستوائية السميكة مع النباتات الفاخرة والحيوانات المختلفة ، ويعود معنى اسم الجزيرة نفسها إلى النسر ذو الريش الأحمر المميز ، وهي من أفضل الأماكن لعشاق الطبيعة .

رابعًا : فاموسا

 هي قلعة تاريخية في Malacca ، وكلمة فاموسا هي كلمة برتغالية معناها famous أي مشهور ، وقد بنيت في أوائل القرن السادس عشر وتوسعت على مدار هذا القرن ، وتحتوي القلعة على 4 أبراج مع بوابة ومدخل .

وقد بناها البرتغاليون ، ثم وقعت في أيدي الهولنديين والبريطانيين ، وبالتالي أصبحت ملكًا لكل الأوروبيين الذين استعمروا المدينة ، وتحتوي على معالم سياحية أخرى مثل Stadthuys ، وهي كانت مقر إقامة الحاكم الهولندي في القرن 17 ، وتتميز بشارع جونكر الشهير بالعديد من المحلات التجارية والمطاعم .

خامسًا : كاميرون هايلاندز

تقع على ارتفاع 1500 متر فوق مستوى سطح البحر ، وهي تلة واسعة سميت باسم ويليام كاميرون ، وهو مهندس المساحة البريطاني الذي عثر على الجوانب الناعمة والمتعرجة لهذه التلال الخضراء الخلابة في عام 1885م .

تضم المنطقة أكبر مزارع الشاي في ماليزيا ، وذات المظهر المميز والضبابي الذي يجذب الكثير من السياح لها ، ولكن جمال وشعب كاميرون هايلاندز يعودان أيضًا إلى مناخها المميز ، حيث نادرًا ما يقل عن 10 درجة مئوية أو ترتفع فوق 21 درجة مئوية ، وهو أروع منطقة في ماليزيا ، ولأنها تخفف من المناخ الاستوائي الماليزي الحار .

سادسًا : برجين بتروناس التوأم

يبرز برجين بتروناس التوأم في كوالالمبور كمثال على التميز في التصميم الحضري لماليزيا ، وتم تصميم البرجين من قبل المهندسة المعمارية الأمريكية سيزار بيلي ، وتم افتتاحها رسميًا في عام 1999 م .

وكان أطول المباني في العالم حتى عام 2004 م  ، ويصل ارتفاعه إلى ما يزيد عن 450 متر عن مستوى الأرض ، وتضم 88 طابقاً من المكاتب ، وهناك جسر يربط بين البرجين على ارتفاع 170 متر فوق الأرض .

سابعًا : جزر بيرهنتيان

ينبغي لعشاق البحر الذين يخططون لزيارة ماليزيا وضع جزر بيرهنتيان على رأس قائمة الأماكن التي يمكنهم مشاهدتها ، حيث الشواطئ الرائعة والرمال البيضاء والبحر الأزرق  والظلال من أشجار النخيل طويل القامة .

وهي جزر معظمها غير مأهول بالسكان ، مما يجعلها مكان مثالي لأخذ قسط من الراحة من الحياة الحديثة، ويمكن ممارسة السباحة والتجديف والغوص والتمتع برؤية الشعب المرجانية والسلاحف البحرية ، والأسماك الاستوائية .

ثامنًا :  الحديقة الوطنية في تامان نيغارا

وتمتد على طول أكثر من 4000 كيلومتر مربع ، وهي موطن لكثير من أنواع الحيوانات المهددة بالانقراض ، مثل النمر الماليزي ، وأبقار الماكاك ، والفيل الآسيوي ، مع مشاهدة الطيور ، ويمكن أيضًا رؤية الغابات المطيرة من فوق أعالي الأشجار أثناء السير على ممشى الستارة المعلق الذي يبلغ طوله 530 مترًا .

المراجع:

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *