أطعمة تزيد فرص حدوث الحمل

هناك أطعمة تزيد من خصوبة المرأة ، وترفع نسب حدوث الحمل ، إليك مجموعة من الأطعمة التي تساعد في حدوث الحمل والإنجاب :

اولا: البقوليات
يعد الحمص من الثمار المعجزية حيث أقيمت أبحاث في جامعة هارفارد على 19 ألف سيدة تحاول الإنجاب ، وجد أن 39% من السيدات تعاني من تأخر في الإنجاب ، بسبب  اعتمادهن على البروتين الحيواني .

بينما السيدات التي تعتمد على البقوليات كمصدر البروتين ، تزداد لديهم فرص الإنجاب ويأتي على قمة تلك البقوليات الحمص ، والذي يرفع معدل الخصوبة لدى السيدات ويمكن إضافته للأطعمة والسلطات.

وإن لم تكن تفضل تناول الحمص ، يمكنك تناول العدس أو التوفو أو المكسرات كأحد مصادر البروتين النباتي .

ثانيا: الأيس كريم
أثبتت الأبحاث أن تناول 1-2 حصة من منتجات الحليب كامل الدسم مثل الأيس كريم ، يزيد من خصوبة المبايض ، بينما منتجات الحليب خالي الدسم تقلل من خصوبة المبايض ، وذلك ما أقرته دراسة  قام بها البروفيسور جورج شافارو في جامعة هارفارد ، ويرجح الطبيب جورج شافارو أن إزالة الدهون من الحليب تسبب تغير في الهرمونات الجنسية في الجسم.

ثالثا : الخضروات الورقية
الخضروات الورقية الداكنة مثل السبانخ والجرجير والبروكلي تحتوي على نسبة عالية من حمض الفوليك وفيتامين ب ، والتي أثبتت الدراسات قدرتهم على تنشيط التبويض ، كما وجد أن تناول الخضروات الورقية يرفع معدل الخصوبة لدى الرجل أيضًا .

حيث أن حمض الفوليك يحسن من حالة الحيوانات المنوية ، ويقلل العيوب الجينية في الأطفال وأثبتت دراسة في جامعة كاليفورنيا أجريت على 97 رجل غير مدخن ، أن الرجال التي تتناول الخضروات الورقية الداكنة ، يقل لديها نسبة تشوه الحيوانات المنوية بنحو 20%

رابعًا: بذور القرع
تحتوي بذور القرع على نسبة عالية من الحديد ، وأثبتت دراسة حديثة أن السيدات التي تحصل على كمية كافية من الحديد ، تقل لديهم مشاكل تأخر الإنجاب بنحو 40% فقم بتحميص بذور القرع وتناولها .

خامسا: الخبز المصنوع من القمح الكامل
يحتوي الخبز المصنوع من القمح الكامل على كربوهيدرات مركبة ، والتي تحافظ على ثبات مستوى الانسولين في الدم ، حيث أثبتت الدراسات أن تذبذب مستوى الأنسولين في الدم يؤثر على هرمونات التناسل .

وقد أجريت دراسة ألمانية على عدد من الأزواج نحو 165 زوج وزوجة ، ووجد أن عندما تعاني السيدة من ارتفاع مستوى السكر في الدم ، تقل فرص الإنجاب لديها إلى النصف ، ولهذا إن أردت أن تحصل على حمل سريع ، فيجب عليك تناول أطعمة مصنوعة من الدقيق الكامل مثل الخبز الأسمر والأرز الأسمر .

سادسا: زيت الزيتون
زيت الزيتون عبارة عن دهون أحادية غير مشبعة ، ويزيد من إحساس الجسم بالأنسولين ويقلل التهاب المبايض ، ويفضل استخدامه على السلطات مع الزيت البلسمي .

سابعا: سمك السالمون
يحتوي السالمون على الأوميجا 3 ، والذي يساعد على تنظيم هرمونات التناسل ، بل ويزيد من تدفق الدم للأعضاء التناسلية ، ويحتوي السالمون على كمية ضئيلة من الزئبق .

ثامنا : تجنب الدهون المتحولة
والدهون المتحولة توجد في الأطعمة المقلية والأطعمة المصنعة ، وهذا النوع من الدهون يقلل استجابة الجسم للأنسولين ، وبالتالي يسبب اضطرابات في عملية التبويض

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *