استعادة جمال شعرك المتضرر من أشعة الشمس

تعرض شعرك لأشعة الشمس مباشرة ، ولفترات طويلة ، تجعله يبدو هشًا وجافًا وباهتًا ، لهذا ينصح خبراء الجمال دائما ، بحماية خصلات الشعر من أشعة الشمس الضارة فهذه الأشعة تمتص رطوبة فروة الرأس مما يؤثر سلبا على المظهر الصحي لشعرك .

قمنا بتجميع قائمة من هذه الوصفات التي يمكن أن تبث الحياة بشعرك التالف لتستعيدي تألقه ورونقه ولمعانه .

 البيرة :
لقد أثبتت التجارب أن البيرة لديها القدرة على تغذية شعرك من الجذور وحتى الأطراف ، فاستخدامها بشكل منتظم يعمل على تقوية الجذور وإصلاح الأضرار الناجمة عن أشعة الشمس ، بعد غسل الشعر بالشامبو ، استخدمي البيرة لشطف شعرك حاولي تكرار هذا مرتين على الأقل أسبوعيا لإصلاح الشعر التالف .

استخدمي بلسم من نوع leave in  :
هذا النوع من البلسم ، يؤثر بفعالية على الشعر التالف فإنه يقوم بتنعيم نسيج شعرك ، وجعله خاليا من الكسرات ، ويحافظ على فروة رأسك مرطبة لفترة طويلة من الزمن ، استخدميه مرتين على الأقل في الأسبوع للحصول على تغييرات ملحوظة في مظهر شعرك وصحته .

 زيت إكليل الجبل :
يعتبر هذا الزيت مصدرا للمواد المضادة للأكسدة ، والتي يمكن أن تعيد جمال شعرك المفقود ، استخدمي هذه الوصفة ، لتحصلي على الشعر الذي طالما تمنيتيه ، سخني ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع 3-4 قطرات من زيت إكليل الجبل ، استخدمي هذا لعلاج شعرك بشكل أسبوعي .

 أوراق الكاري :
أوراق الكاري مليئة بالعناصر الغذائية المختلفة ، والتي يمكنها تجديد شعرك ومساعدته على استعادة تألقه ونعومته ، فمجرد وضع بضع أوراق من الكاري في وعاء من الماء المغلي وتركها تغلي لمدة 10 دقائق ، ثم اتركيها لتبرد قليلا قبل أن تغسلي شعرك بها ، هذه الوصفة يمكنك استخدامها مرة واحدة أسبوعيا لتودعي الشعر الجاف .

قللي من استخدام صبغات الشعر :
منتجات تلوين وصبغ الشعر ستزيد الأمر سوءًا من أجل منع حدوث ذلك ، ولتجنب حدوث ذلك اتركيها لبضعة أشهر، حتى تستطيع خصلات شعرك أن تتعافى ولا يزداد شعرك سوءًا .

 المايونيز :
يعتبر المايونيز من أفضل طرق معالجة الشعر التالف ، فهو مليء بالبروتينات ومضادات الأكسدة المفيدة للشعر، يُمكن للمايونيز استعادة صحة وتألق شعرك الباهت والتالفـ ، قومي بدهان المايونيز على فروة الرأس والشعر، أبقيه على شعرك لمدة 20 دقيقة قبل غسل شعرك بالماء الفاتر .

 زيت جوز الهند :
زيت جوز الهند هو وسيلة قديمة لإصلاح الشعر التالف من الشمس ، فيمكنه استعادة صحة شعرك وتغذيته التغذية المطلوبة ، ضعي من 2-3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند الدافئ وضعيه على شعرك اتركيه ليلة كاملة ثم اغسليه بالماء الفاتر في الصباح، يمكنكِ عمل هذه الوصفة بشكل أسبوعي للحصول على شعر لامع وقوي .

 الشاي الأسود :
يعتبر الشاي الأسود عنصرًا ممتازًا في العناية بالشعر ، حيث يعمل على تنعيم الشعر ، واستعادة تألقه ، فقط اشطفي شعرك مع الشاي الأسود غير المُحلى بشكل أسبوعي لتحصلي على نتائج عظيمة .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *