نصائح هامة للحصول على فراش جميل وآمن لطفلك

بالطبع هناك خطوات عملية لاستقبال مولود جديد خاصًة المولود الأول ، ومن تلك الخطوات العملية هي توفير فراش أو سرير مناسب للمولود الجديد ، وقد لا تكون في حاجة لشراء فراش جديد لطفلك ، حيث يمنحك أحد أفراد العائلة أو الأصدقاء واحًدا كان بحوزتهم ، ويتطلب الأمر إجراء بعض التجديدات البسيطة لذلك السرير .

نصائح هامة للحصول على فراش جميل وآمن لطفلك :
أولًا : اختبار وجود مادة الرصاص 
مادة الرصاص هي من المواد السامة والخطيرة على صحة الطفل والحيوانات الأليفة ، وهي مادة توجد في بعض أنواع الطلاء ، لذا إذا تم دهان سرير طفلك لتجديده تأكد من عدم وجود عنصر الرصاص السام في الطلاء ، لذا قم بشراء شرائط اختبار الرصاص وإذا كانت النتيجة إيجابية أي يحتوي السرير على الرصاص ، فيفضل التخلص من السرير ولا يتم استخدامه .

ثانيًا : تحقق من إرشادات السلامة الحالية لفراش طفلك 
إرشادات السلامة الخاصة بفراش الأطفال تتغير وتتطور ، مما يعني أن سرير الأطفال الذي كان أمنًا من 20 عام قد لا يعتبر أمنًا الآن ، وغالبًا ما يكون ذلك لأسباب عديدة ، لذا من المهم التأكد من درجة أمان فراش الطفل قبل استعماله ، وإن لم يحقق معايير السلامة يمكن إجراء بعض التعديلات لتوفير درجة عالية من الأمان .

ثالثًا : أضف المزيد من الألواح الخشبية 

أحد المجالات الهامة التي يجب الانتباه إليها هي المسافة بين الألواح الموجودة على جوانب السرير ،  إذا كانت تلك الألواح واسعة قد تسبب تعلق رأس طفلك بداخلها أو قدمه أو يده ، ويمكن  اختبار المسافة بين الألواح الخشبية بواسطة علبة المشروبات الغازية ، حيث قم بوضعها بشكل أفقي فإذا مرت من بين اللوحين المتتاليين مما يعني ضرورة وضع لوح ثالث بينهما .

رابعًا : قم باستعمال أنواع دهانات غير سامة 
قبل دهان سرير طفلك تأكد من استعمال مواد طلاء آمنة تمامًا لصحة طفلك ويجب عدم استعمال أنواع الطلاء التي تحتوي على مكونات سامة ، كما يجب التأكد من أن الخشب ناعم تمامًا بدون حواف أو شظايا حادة قد تؤذي طفلك .

خامسًا : عملية طلاء السرير
توجد مواد تُصنع خصيصًا لطلاء أثاث الأطفال وهي خالية من الرصاص وجميع المواد السامة الأخرى ، لذا يجب البحث عنها واستعمالها ، كما يجب ترك الفراش يجف تمامًا قبل وضع طفلك في الفراش .

سادسًا : استبدال المرتبة 

لا يجب استعمال المرتبة القديمة مرة أخرى ، ويجب استبدالها بأخرى جديدة ومناسبة لفراش الطفل الجديد ، كما ويجب أن تكون المرتبة ذات روابط تساعد على بقاءها في مكانها وتمنع انزلاقها وحركتها ، فذلك سيحمي الطفل من السقوط بين الفراش والمرتبة .

سابعًا : تثبيت المتعلقات الخاصة بالفراش 

تأكد تمامًا أن الفراش يناسب الطفل وحركته ، حيث تأكد أن المسافة بين الألواح الخشبية مناسبة ولا تسبب احتباس أيدي طفلك بداخلها ، كما يجب وضع حارس المضغ على جميع حواف فراش طفلك حتى لا يمضغ القطع الخشبية المحيطة بالفراش خاصة عندما يكون طفلك في مرحلة التسنين .

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *