خطوات إذابة الثلج عن الفريزر لتنظيفه

تعد عملية إذابة الثلج عن الفريزر أمر غير ممتع أثناء القيام به ، ولكنها مهمة يجب تنفيذها من وقت لآخر ، ربما تتساءل عن ضرورة تلك العملية ، والجدير بالذكر أن إذابة الثلج من الفريزر يزيد من أداء الثلاجة وقوة عملها ، بل ويضمن الحفاظ على كفاءة الثلاجة ، كما يجب أن نقوم  بتلك المهمة في كل مرة يتراكم فيها الثلج بمقدار نحو ربع بوصة داخل الجدران الداخلية للفريزر ، وهي عملية لا يجب تجاهلها ، إذا كنت ترغب في تشغيل الفريزر بكفاءة عالية .

طريقة إذابة الثلج عن الفريزر لتنظيفه
الخطوة الأولى : توفير بديل لحفظ الأغراض باردة 

قبل البدء بعملية تنظيف الفريزر يجب توفير مُبردات أخرى تستقبل الأغراض التي يتم نزعها من الفريزر وقت تنظيف وإذابة الثلج عن الفريزر حتى لا تفسد تلك الأطعمة ، فإذا لم يكن لديك ثلاجة أخرى ، قم بتحضير مُبردات أو أكياس ثلج بكمية تناسب الأغراض التي يتم نزعها من الفرزير ، وإذا كان الطقس باردًا فقم بوضع الأطعمة في غرفة مغلقة بعيدًا عن الحشرات والقوارض حتى الانتهاء من عملية إذابة الثلج عن الفريزر .

الخطوة الثانية : إيقاف تشغيل الفريزر
قم بإيقاف تشغيل الثلاجة ، عن طريق فصل التيار الكهربي عنها تمامًا ، وليس فقط إيقافها من زر تشغيل الثلاجة ، وذلك لضمان السلامة العامة أثناء عملية إذابة الثلج .

الخطوة الثالثة : عملية إفراغ الفريزر
أفرغ الثلاجة تمامًا من جميع الأغراض ، وضع الأغراض في ثلاجة بديلة أو مبردات تم إعدادها قبل الشروع في تنظيف الثلاجة ، قم بإزالة كل الأرفف والأدراج من الثلاجة وضعها في حوض المطبخ ليتم غسلها وتنظيفها بصورة منفردة .

الخطوة الرابعة : فصل مصادر تصريف المياه التابع للثلاجة 
عادةً ما تكون الثلاجة مزودة بمصادر تصريف للمياه ، أحدهما في الداخل والآخر على السطح الخارجي للثلاجة ، وبمجرد تحديد مواقعهم ، قم بسحبهم ثم ضع دلو عند نهايتهم لاستقبال الماء الذي ينتج من إذابة الثلج ، إذا لم تتمكن من فعل ذلك ضع مناشف ورقية على الأرض لامتصاص الماء المتسرب .

الخطوة الخامسة : أترك الثلج حتى يذوب تمامًا 
الآن هو الجزء الأسهل ، فقط  أترك الثلج في الفريزر حتى يذوب ، وقم بفحصه من حين لآخر واستبدل المناشف المبللة على الأرض بأخرى حسب الحاجة ، ولا تحاول تكسير الثلج حتى لا يسبب ذلك تلف الفريزر ، ولكن أتركه يذوب بشكل طبيعي .

الخطوة السادسة : تنظيف الثلاجة والفريزر 
بمجرد أن يتم ذوبان الثلج تمامًا ، أحضر منظفًا متعدد الأغراض لتنظيف وتطهير الثلاجة من الداخل .

الخطوة السابعة : إعادة تشغيل الثلاجة
بمجرد الانتهاء من عملية التنظيف ، قم بتوصيل الفريزر مرة أخرى بالتيار الكهربي ، وقم بضبط منظم الحرارة على صفر ، وبمجرد عودته إلى درجة حرارته الطبيعية ، أعد محتوياته مرة أخرى إلى الداخل .

حيل ذكية تساعدك في عملية إذابة الثلج عن ىالثلاجة :
1- استعمال المروحة :
قم بالاستعانة بمروحة متحركة ، وقم بتشغيلها على أعلى سرعة ووجها نحو الثلاجة ، فذلك سيسرع من عملية إذابة الثلج .

2- وعاء به ماء ساخن :
ضع وعاء به ماء ساخن داخل الثلاجة وأسمح لبخار الماء الساخن المتصاعد من الوعاء ، أن يقوم بعملية إذابة الثلج عن الفريزر .

-كما يمكن استغلال وقت انتظار إذابة الثلج عن الثلاجة في فرز محتوى الثلاجة ، والتخلص من الأطعمة القديمة .

3-مجفف الشعر :
يمكنك استخدام مجفف الشعر لتسريع عملية إذابة الثلج داخل الفريزر .

المراجع:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *