نصائح هامة عند تأجير شاليهات مُطلة على البحر للمصيف

أين تذهب في عطلتك الصيفية ؟ ، تذكر أنه لم يفت الأوان للتخطيط لرحلة رائعة لك ولأسرتك ، وهناك خيار واحد يلجأ له العديد من الناس وهو استئجار منزل مُطل على الشاطئ لمدة أسبوع أو أكثر ، وهناك مناطق مشهورة تزدحم في الصيف مثل هامب تونز في كارولاينا الشمالية ، ولكن لا يزال هناك الكثير من الأماكن التي قد تكون مفتوحة لرحلتك ، ويفضل أن تُجرّب اختيار مكان لم تزره من قبل ، واكتشاف أماكن جديدة .

ونقدم بعض الأسئلة التي يجب الإجابة عنها قبل تأجير شاليه للمصيف 
1- ما هو مدى قرب الشاليه من الشاطيء ؟
عند استئجار منزل لقضاء العطلات ، يعد الموقع هو النقطة الأهم ولا تنخدع بعبارة ” شاطيء مجاور ” التي يتم ذكرها في الإعلانات ، حيث ربما يكون مجاور لكن بدرجة لا تحتمل السير بأغراض السباحة والشاطيء لكل أفراد العائلة ، لذا يجب معرفة المسافة بين الشاليه والشاطيء بالتحديد ، ويفضل استئجار الشاليهات الأقرب من الشاطيء .

2-  ما هو مدى توفر أغراض داخل المطبخ  ؟
واحدة من مميزات تأجير شاليه على الشاطئ هو الحصول على كل سبل الراحة المنزلية ومن تلك السبل هو وجود مطبخ مجهز بالكامل ، ولكن هناك بعض الشاليهات لا تتوفر بها كل أغراض الطبخ كما تظن ، لذا أطلب الحصول على قائمة بجميع الأواني ، والأطباق ، والتوابل ، وغسالة الأطباق والميكروويف وسلة القمامة ، ولا تفترض أن الشاليه يوفر لك كل الأشياء التي اعتدت على الطبخ بها .

3- هل الشاليه مناسب لوجود الأطفال والحيوانات الأليفة ؟
قد يضع المالك إعلان يشير بالترحيب بوجود الحيوانات الأليفة والأطفال ، لكن يجب التأكد من المالك: هل ستضطر لدفع رسوم إضافية أو تأمين أم لا ؟ ، وهل توجد أغراض غير قابلة للكسر في حالة وجود أطفال أم ماذا ؟ وما مدى آمان الشاليه لوجود الأطفال ؟ هل توجد أسوار آمنه وحدود آمنة عند حمامات السباحة ؟ هل توجد أبواب للشرف آمنة ؟ يجب تجميع كافة المعلومات وخاصة التي تخص سلامة أسرتك .

4- ماذا لو تلف شيء ما ؟
ربما تتعرض لبعض الطواريء مثل انسداد المراحيض ، أو غيرها من الحوادث الطارئة ، لذا يجب أن تكون لديك قائمة بأرقام الطواريء القريبة من مكانك لتسرع لحل أي مشكلة تواجهك دون أن تفسد عطلتك .

5- هل تتوفر ملاءات ومناشف ووسادات ؟
سيكون من المُحزن أن تسكن في منزل على الشاطئ ، وتكتشف أنه ليس لديك مناشف أو ملاءات أو وسادات مثل الفنادق ، لذا يجب معرفة مدى توفرها أم عليك إحضارها معك .

6- هل تتوفر سبل ترفيه ؟
بالطبع ستكون متعتك الأولى هل الاستمتاع بقضاء الوقت على الشاطيء ، لكن ماذا بعد غروب الشمس ؟ أو قتما تمطر أو تواجه أيام ضبابية ؟ هل تتوفر محلات للتسوق أو سينما أو ملاهي تقضي بها وقتك ؟ ويجب التأكد من كل تلك الأمور قبل الحجز .

7- ماذا عن سياسة إلغاء الحجز ؟
ماذا يحدث إذا اضطررت إلى التراجع عن الإيجار في أخر لحظة ؟ هل ستكون مُجبرًا على دفع رسوم الإيجار كاملة أم ماذا ؟ لذا يجب أن تكون سياسة الإلغاء مكتوبة وواضحة .

المراجع:

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *