أفضل تطبيقات إدارة الملفات المجانية لنظام الأندرويد

افتراضيًا تأتي جميع الهواتف والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام التشغيل ” أندرويد ” مع مدير ملفات من الشركة المصنعة مما يتيح لك إجراء بعض المهام الأساسية مثل النسخ أو النقل أو إعادة التسمية أو الحذف…إلخ ، ولكن لا تحتوي على ميزات متقدمة كالتي تقدمها بعض تطبيقات مدير الملفات الخارجية .

على سبيل المثال إذا كنت ترغب في تغيير امتداد الملف أو ترغب في الوصول إلى نظام الملفات الخاص بالجهاز ؛ فستحتاج إلى مساعدة من تطبيق مدير الملفات التابع لجهة خارجية ، هناك العديد من تطبيقات مدير الملفات المجانية المتاحة على متجر Google play ، وفيما يلي بعض من أفضل تطبيقات إدارة الملفات لنظام تشغيل أندرويد :

التطبيق الأول : “ES File Explorer
يعد من أكثر تطبيقات إدارة الملفات شيوعًا والمتاحة للأندرويد حيث تجاوز عدد تحميله 100 مليون تحميل من متجر Google play ، وهو تطبيق متعدد الوظائف يتكون من مدير للملفات ومدير للتحميل ومدير للنظام ومدير عن بعد للعمليات في الجهاز وغيرها من الميزات .

يوفر هذا التطبيق العديد من الأدوات لإدارة الملفات منها القص والنسخ واللصق والنقل والإنشاء والحذف وإعادة التسمية والإخفاء والإرسال والبحث والمشاركة ، كما يقدم أيضًا الأدوات التي يمكن استخدامها في أرشفة الملفات وضغطها .

بالإضافة إلى ذلك يدعم التطبيق الخدمات السحابية مثل box وdropbox وgoogle drive وsky drive ، حيث تمكنك من نسخ ملفاتك احتياطيًا على الإنترنت ومزامنتها مع جميع الأجهزة المحمولة الخاصة بك ، ومن أفضل مميزات ذلك التطبيق أنه خالي تمامًا من الإعلانات .

التطبيق الثاني : “ Astro File Manager with cloud
هو واحد من أفضل تطبيقات إدارة الملفات لنظام أندرويد ، حيث يتيح لك إدارة جميع ملفاتك وتنظيمها بغض النظر عن مكان تخزينها سواء على الإنترنت أو على الجهاز ، كما أنه يمتلك تقنية قوية تمكنه من البحث بسهولة عن الملفات على الجهاز مما يمنحك القدرة على العثور على الملف الذي تريده باستخدام كلمات معينة أو تضييق نطاق البحث في أماكن محددة فقط من ذاكرة الجهاز .

وعلاوة على ذلك يمتلك ذلك التطبيق ميزة فريدة تسمى ” cloud hopping ” ، والتي تتيح لك نقل الملفات من منصة سحابية على الإنترنت إلى أخرى دون الحاجة إلى تنزيلها أولًا قبل إرسالها إلى الموقع المطلوب ، وهو يدعم جميع الخدمات السحابية الرئيسية مثل box وdropbox وgoogle drive وface book وغيرها .

يحتوي التطبيق أيضًا على عارض للصور لفتح الصور وملفات PDF وعارض النصوص على الجهاز ، ويحتوي أيضًا على مدير التطبيقات ومدير التنزيل وقاتل المهام و اتصال الشبكات والنقل الآمن للمعلومات والملفات .

التطبيق الثالث : ” X-plore file manger
هو تطبيق مدير الملفات سهل الاستخدام ويسمح لك بعرض مجلدين في وقت واحد ، وبمساعدة العرض المزدوج يمكنك بسهولة نسخ الملفات ونقلها من مجلد إلى آخر وتنفيذ عمليات إدارة الملفات الأساسية .

يسمح لك التطبيق أيضًا بالوصول إلى التخزين السحابي وألبومات بيكاسا واستعراض ملفات قاعدة بيانات SQlite وملفات zip وunzip ، ويشمل أيضًا مدير للتطبيق وعارض للصور والنقل الآمن للمعلومات والملفات ومشاركة الصور عبر الإنترنت .

التطبيق الرابع : ” Ghost Commander
إنه تطبيق مدير للملفات مزدوج قابل للتخصيص ، والذي يسمح لك بنسخ الملفات ونقلها من مكان لآخر بسهولة ، كما أن هذا التطبيق يوفر جميع الأدوات القياسية لإدارة الملفات مثل الإنشاء والنسخ والنقل وإعادة التسمية والحذف ..إلخ .

بالإضافة إلى الميزات الأساسية فإنه يحتوي أيضًا على الخدمات السحابية وبرنامج للتبادل الملفات على أي شبكة ودعم أرشيف ZIP ومحرر نصوص ، كما أن مدير الملفات قابل للتخصيص ويأتي بالكثير من الخيارات لتخصيص شكل أو مظهر معين تريده ، ويمكنك تغيير اللون وحجم الخط واللغة وشريط الأدوات المخصص وفقًا لتفضيلاتك .

ميزة أخرى مثيرة للاهتمام في هذا التطبيق هي أنه يسمح لمستخدمي الروت في الأندرويد بتغيير أذونات الملفات وتنفيذ الأوامر الخاصة ب ” shell ” .

التطبيق الخامس : ” FX File Explorer
هو تطبيق مجاني تم تصميمه ليتيح لك إدارة جميع محتويات هاتفك أو جهازك اللوحي الذي يعمل بنظام الأندرويد بسهولة ، كما يحتوي هذا التطبيق على واجهة جميلة للغاية مع الكثير من المميزات للتعامل مع معظم احتياجات إدارة الملفات الخاصة بك .

يحتوي التطبيق على عارض الصور المدمج ومحرر للنصوص وأدوات التنظيف لإزالة التكرار وعرض الملفات الكبيرة ، كما يمكنه أرشفة الملفات أو المجلدات بأغلبية التنسيقات مثل ZIP وtgz و tar.gz و tar.bz2 .

إن الجانب السلبي الوحيد لهذا التطبيق هو أنه لا يوفر اتصال الشبكات والخدمات السحابية التي تقوم بها التطبيقات الأخرى لمدير الملفات المجانية ، ولكنه يقدم إضافة مدفوعة تضيف تكاملًا للشبكة والإنترنت بالإضافة إلى ميزات إدارة الوسائط ؛ لذلك إذا كنت في حاجة إلي تلك الإضافة فقم بشرائها من متجر play .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *