8 طرق لدمج المزيد من الألوان في ديكور منزلك بأقل تكلفة

عند بدء تنظيف المنزل في فصل الربيع ، تشعر برغبة في تجديد وتغيير منزلك ، ونظرًا لعودة الطقس الدافئ والشمس المشرقة فتشعر بميلك لإضافة المزيد من الألوان المبهجة في منزلك ، لذا يمكنك استخدام ديكور ملون ليعكس الجمال الذي بالخارج خلال هذا الوقت من العام ، ولا تقلق من التكلفة لأن هناك الكثير من الطرق البسيطة لتحديث منزلك .

8 طرق لدمج المزيد من الألوان في ديكور منزلك بأقل تكلفة :
1. الرسم على الناحية الداخلية من باب المنزل

إذا كنت تحب لونًا محددًا من الألوان ، ولكنك غير متأكد من طلاء غرفة كاملة بألوان زاهية ، فحاول رسم الجزء الخلفي من بابك الأمامي بهذا اللون ، ولن يستغرق الأمر سوى ساعة واحدة لوضع طبقتان من الدهان على باب المنزل ، كما يمكن إضافة مزيد من البهجة والإبداع عن طريق خلق نمط مميز وممتع ، مما يجعل الجهة الداخلية من باب منزلك تبدو مثل لوحة فنية رائعة ومبهجة ، ولن يكلفك الأمر الكثير حيث كل ما تحتاجه هو كمية قليلة من الدهان .

2. وضع بطانية أو غطاء ملون على أريكة غرفة المعيشة :

إذا كنت تحتفظ بالبطانيات الخاصة بك في خزانة ملابسك ، حاول إحضار واحدة من أكثرها ألوان إلى غرفة المعيشة الرئيسية الخاصة بك لإضافة قطعة ملونة في غرفة المعيشة السادة ، فتلك فكرة رائعة ومجانية لإضافة الألوان الرائعة إلى الغرفة ، كما أنها طريقة رائعة للتدفئة في ليلة باردة .

3. عرض الكتب الملونة الخاصة بك :

من الطرق الأخرى والجميلة لإضافة ألوان مبهجة في المنزل ، هو عرض الكتب الملونة المفضلة لديك وإبرازها على الرف بمفردها ، وهي وسيلة فريدة لاستخدام هوايتك كديكور لك ، فذلك يعكس شخصيتك في المكان ، وإن كنت تريد قليل من المرح والمتعة فيمكنك عرض الكتب بترتيب يشبه ألوان قوس قزح ، بل يمكن إضافة بعض النباتات المتوفرة لديك لتقوم بتزيين باقي الأرفف .

4. استعمال مناشف ملونة في المطبخ

مناشف المطبخ هي وسيلة ممتعة ومسلية لإضافة بعض الطابع الخاص لمطبخك ، فأحرص على استخدام مناشف تعكس ألوان قوس قزح طوال فصلي الصيف والربيع وليس فقط في المطبخ بل في الحمام أيضًا ، حيث وجد أن الألوان الزاهية تعطي شعور بالبهجة وتساعد على تحسين المزاج خاصة اللون الأصفر ، كما يمكنك أن تنطلق لتُبدع بنفسك في عمل مناشف ملونة بأفكار مختلفة مثل كرات البوم بوم .

5. طباعة العبارات المفضلة لديك وتعليقها على الحائط

جميعًا لدينا بعض العبارات أو الأمثال التي تلهمنا وتحفزنا ، فلماذا لا نعلقها في أماكن بارزة في منزلنا ؟ ، حيث يمكنك الحصول على تصميم مبتكر بواسطة استخدام مجموعة متنوعة من الخطوط والألوان لإضافة المتعة والبهجة عليها ، أو طباعة العبارات باللون الأسود والأبيض مع طلاء لامع ليبرز العبارة ويجذب لها الانتباه .

6. استخدام أغطية وسائد ملونة

تعد الوسائد من أسرع الطرق لإضافة ألوان مبهجة ورائعة في منزلك ، كل ما عليك فعله وهو عمل مجموعة من أغطية وسائد الأريكة باستخدام أقمشة ملونة ذات رسومات مميزة ، وتقوم بتغييرها من حين لآخر لتجديد منظر غرفتك وتلوينها ، أو شراء أغطية من أيكيا فهي لن تكلفك الكثير وذات ألوان وأشكال متعددة .

7. تعليق إناء إطعام الطيور على نافذتك :

استعمال إناء إطعام الطيور يعد وسيلة ممتعة لجلب الشعور بالراحة والبهجة ، حيث يشتهر الربيع بالطقس الرائع وصوت العصافير المفرحة ، ويعد تعليق طعام للطيور بالقرب من نافذتك وسيلة ممتعة للتمتع بكوب قهوتك الساخنة في الصباح مع الاستمتاع بصوت العصافير .

8. قم بإنشاء جدار يجمع صور ممتعة من Instagram :

تعد طباعة صور Instagram المفضلة لديك ، طريقة ممتعة لتذكر بعض مغامراتك المفضلة ، فقم بجمع مجموعة من الصور وعلقها في برواز مربع أو على شكل قلب ، وقم بتعليقها على الحائط  .

المراجع:

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *