خمسة أسرار لمن تبدو مطابخهم دائمًا نظيفة ومرتبة ‏

هناك بعض من الناس دائمًا ما تبدو مطابخهم نظيفة في جميع الأوقات حتى أنك إذا دخلت بدون سابق إنذار إلى المطبخ أثناء حفلة مثلًا لتناول فنجان من القهوة ؛ ستجد أنه خالي من أي بقعة ، وكل جزء به نظيف تمامًا حتى الأرضيات ستلاحظ أنها تلمع من شدة نظافتها ، وكل شئ في مكانه المحدد له ، ولكن كيف ينجح هؤلاء الناس في الحفاظ على ترتيب المطبخ بتلك الطريقة ؟! ..بالفعل إنهم يقومون بهذه الأشياء الخمسة التي سنذكرها .

أولًا ينظفون المطبخ باستمرار
إن هذا ليس متعبًا كما يبدو ، وعلى المدى الطويل سيجعل هذا الأمر حياتك أسهل بكثير ، فكر ولو قليلًا أي الحالتين أقل في العمل : التنظيف السريع للعداد وللبوتاجاز الخاص بك بعد طهي الوجبة أم التنظيف العميق لكل شئ بعد تركه بدون غسل لمدة أسابيع ، ولذلك يدرك أصحاب المنازل الأكثر أناقة أن القليل من التنظيف اليومي أفضل كثيرًا ، ويجعلك تقطع شوطًا في التنظيف الكلي للمطبخ .

ابذل قليلًا من الجهد للقيام بالأشياء الصغيرة كل يوم مثل إعادة الأطعمة والأدوات إلى مخزن الطعام ، ومسح الأرضيات ، وتنظيف أي شئ ينسكب على الأرض ؛ وبذلك فإنك لن تحتاج لقضاء يوم العطلة بأكمله في التنظيف .

ثانيًا دائمًا ما يتركون الحوض فارغًا
لا يمكن تحت أي ظرف أن تُترك الأطباق في الحوض لفترة طويلة حتى إذا شعرت بالكسل أو الإرهاق لأي سبب ، وذلك لأن عدد ما يجب تنظيفه من الأطباق قد يتضاعف كما أن القاذورات الموجودة بالمقلاة أو غيرها سوف تلتصق بها وسيصعب تنظيفها بعد ذلك ، وينطبق نفس الشئ على غسالة الأطباق الخاصة بك فإما أن تضعي بها الأطباق قبل النوم وتقومي بتشغيلها أو تعيدي الأطباق مرة أخرى للحوض ولا تبقى لصباح اليوم التالي .

ثالثًا تبسيط وتقليل الأدوات المستخدمة
قد تبدو فكرة رائعة في المتجر أن تشتري مجموعة مختلفة من أنواع المقلاة المكونة من 16 قطعة ، ولكن عند العودة للمنزل سيظهر تراكم المعدات والأدوات بسرعة في المطبخ ؛ لأن ذلك بالتأكيد سيشعرك بالفوضى أكثر من إحساسك أن هذه الأدوات قد تكون مفيدة ، لذلك يجب أن نجعل الحياة أبسط وأسهل قليلًا من خلال تقليل أدوات المطبخ وشراء الأدوات التي نحتاج إليها فقط أو نستخدمها بانتظام

يمكنك معرفة الأدوات التي تستعملها بانتظام عن طريق خدعة بسيطة وهي : قم بوضع قطعة صغيرة من أي شريط ملون أو جزء من سلك جهاز قديم ، وعند استخدام هذا العنصر ؛ قم بإزالة الشريط ، وبالتالي فإن أي شئ لا يزال يحتوي على شريط بعد ستة أشهر من تلك اللحظة يمكنك إهداؤه أو التبرع به لأي شخص قد يحتاجه .

رابعًا يقومون بتخزين الأشياء بعيدًا عن الأنظار
من المهم تخزين الأشياء التي تستعملها بشكل صحيح ، قد تشعر أن إبقاء كل شئ على المنضدة حيث يمكنك الوصول إليهم بسهولة ، ولكن إذا كنت تبحث عن طريقة للحصول على مطبخ نظيف خالي من الفوضى إذن ليست هذه الطريقة الأمثل لذلك الأمر ، ويجب تخزين كل شئ في الخزانة أو حجرة المؤن ، ولا تترك سوى الأشياء الضرورية اليومية قريبة منك ، وكلما كان بإمكانك إخفاء المزيد كلما شعرت أن المطبخ أصبح أكثر تنظيمًا ونظافة ، ما عليك سوى عدم وضع كل شئ في أول خزانة تفتحها إنما قم بوضعها بعيدًا عن عمد .

خامسًا يحسنون التصرف فيما يخص المطبخ عند إنشغالهم
دائمًا ما يحدث أن تنشغل كثيرًا لأسابيع ، فإذا وجدت نفسك في تلك الحالة التي لا تجد فيها وقتًا للتنظيف المعتاد ؛ عندها افعل ما تحتاج القيام به لكي تبدو الأمور تحت السيطرة كوضع الأطباق في غسالة الأطباق أو تجميعها في الحوض ، والتنظيف الخفيف للبوتاجاز ، وتنظيف الأرضية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *