8 أمور مذهلة يمكن أن تقوم بها عند زيارة جنوب افريقيا

التجديف حول طيور البطريق ، والاستمتاع بالشواطيء الجميلة ، هي بعض من الأعمال الكثيرة التي يمكنك أن تقوم بها عند زيارة جنوب أفريقيا .

1- التمتع بالمناظر الجميلة عند جبل تيبل :

يمكنك أن تركب التلفريك لتشاهد جبل تيبل Table mountain ، ويمكنك صعود وتسلق الجبل على قدميك ، وفي كلتا الحالتين سوف تستمتع بمشاهدة مناظر رائعة للجبل والمدينة والساحل الجنوبي الرائع في جنوب أفريقيا .

2 – زيارة الشواطيء البرية ومشاهدة الحمير الوحشية :

عندما تذهب إلى جنوب أفريقيا ، فإنك سوف تجد العديد من الشواطيء البرية الرائعة ، ولكنك لن تذهب هناك للسباحة ، ولكن للاستمتاع بمشاهدة الحياة البرية الرائعة الموجودة على تلك الشواطيء ، مثل مشاهدة النعام والحمير الوحشية وقرود البابونز وأكثر من ذلك بكثير ، ومن بين أفضل الشواطيء البرية في جنوب أفريقيا ، شاطيء شبه جزيرة بينسولا وشاطيء رأس الرجاء الصالح ، فإذا أردت أن تستمتع بالمناظر الخلابة وتستنشق الهواء النقي فعليك زيارة أحد تلك الشواطيء .

3 – القيام بجولة في جزيرة روبن :

جزيرة روبن هي مقر السجن الذي اُعتقل فيه الزعيم الجنوب أفريقي الشهير نيلسون مانديلا ، وقد تم إغلاق هذا السجن في فترة التسعينيات ، وتم تحويل هذا السجن إلى مزار سياحي ، حيث يقوم المعتقلين السابقين باصطحاب الزائرين في جولة داخل الجزيرة .

4 – الذهاب لمشاهدة الحيتان :

تصبح قرية هيرمانس مركز لمشاهدة الحيتان في الفترة ما بين شهر أغسطس حتى شهر نوفمبر ، حيث يتوافد إلى شاطيء القرية الكثير من الحيتان الجنوب أفريقية ، ويمكنك مشاهدة الحيتان من فوق المنحدرات الموجودة في المدينة ، كما يمكنك أيضًا الذهاب في رحلات بالقوارب المحلية الموجودة في الميناء .

5- التجول في مزارع الكروم :

تتميز جنوب أفريقيا بانتشار مزارع الكروم ، وقد حصل العديد منها على جوائز دولية ، ولذلك يذهب السياح لزيارتها وتذوق العنب اللذيذ والاستمتاع بمنظرها الخلاب .

6- زيارة طيور البطريق في جزيرة ديير :

يمكنك الذهاب في رحلة قصيرة من مدينة جاتسبي على البر الرئيسي إلى جزيرة ديير ، وجزيرة ديير هي موطن طائر البطريق الأفريقي ، حيث يوجد هناك ما يقرب من 900 زوج من البطاريق ، كما يوجد العديد من الطيور البحرية النادرة ، كما أن المياه حول جزيرة ديير تعتبر موطن لأسماك القرش البيضاء العملاقة ، ولذلك فإن جزيرة ديير تعتبر مكان مناسبه لمحبي الحياة البحرية .

7- التسوق في العاصمة كيب تاون :

تعتبر المتاجر في كيب تاون كنز لمحبي التسوق والشراء وخاصة شراء الملابس والديكورات المنزلية ، حيث تجتمع الأقمشة والخامات الأوروبية مع الذوق الجنوب أفريقي لتقدم منتجات رائعة ، كما يوجد العديد من المحلات الرائعة بعيدًا عن مركز المدينة ، ولكن يمكنك الذهاب هناك عن طريق سيارات الأجرة .

8- الذهاب في رحلة سفاري :

تعتبر رحلات السفاري في جنوب أفريقيا من التجارب التي لا تنسى ، حيث يمكنك الاستمتاع بمشاهدة الطبيعة الخلابة والحيوانات الأفريقية مثل النمور والفهود والفيلة ، وهي تجوب أنحاء المحميات الطبيعية ، ومن أشهر المحميات الطبيعية بجنوب أفريقيا محمية حديقة كروجر الوطنية ومحمية أماخالا في كيب تاون الشرقية .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *