6 نصائح لتقديم تطبيقك لمتجر المراجعة

يعد تطوير وتصميم التطبيقات في حد ذاته عملية معقدة جدا وتستغرق وقتا طويلا ، ولكن مازال أمام مصممه صراع آخر ليحصل تطبيقه على الموافقة من قبل متاجر التطبيقات فكل منها له مزاياه وعيوبه ، سيكون بالطبع من الرائع الحصول على موافقة أحد متاجر التطبيقات ولكن الخطوة التالية أكثر أهمية .

حيث تتضمن تلك الخطوة منح تطبيقك العرض المطلوب في متجر التطبيقات ، ولكي تضمن أن يصل تطبيقك إلى عدد كبير من المستخدمين فإن أفضل طريقة لفعل ذلك هي عرض ذلك التطبيق في متجر المراجعة حيث المنافسة العالية لأن متجر المراجعة يعرض أكثر التطبيقات جودة وشعبية والحاصلة على أعلى التقييمات ولذلك يلجأ إليه المستخدمون لمعرفة أي التطبيقات تستحق التنزيل ، من المهم جدا في هذه المرحلة إنشاء عرض تقديمي رائع في حال كنت تريد الحصول على تعليقات ومشاهدات رائعة لتطبيقك.

سقدم لك هنا بعض النصائح لتقديم تطبيقك للمراجعة :

1- ضم جميع المعلومات الضرورية :
من المهم جدا تقديم جميع المعلومات الضرورية عن تطبيقك قبل إرساله للمراجعة ، زود المراجعين بجميع المعلومات الأساسية مثل اسم التطبيق و الوصف والمميزات واسم الشركة ومعلومات الاتصال الخاصة بك ، ورابط صفحة متجر التطبيقات ، تذكر لا يهم مدى جودة تطبيقك أو مدى جاذبيته ، فلا أحد سيذهب للبحث عنه عبر الإنترنت ، غالبا سيتم تجاهل التطبيق الذي لا يستوفي هذا الشرط بين المراجعين.

2- الوصف هو المفتاح :
وصف التطبيق الفائز هو عنصر رائع في حد ذاته ، كن دقيقا في وصف تطبيقك ، يجب أن تحتوى رسالة البحث الخاصة بك على المقطع الذي ينتمي إليه تطبيقك بكل وضوح مثل (الألعاب) وتحدد كذلك الشئ الذي يجعل تطبيقك ممتعا أو فريدا ، حافظ على البساطة ولا تلجأ إلى الحيل غير الضرورية التي لن تجدي نفعا مع مراجعي التطبيقات.

3- شفرة الترقية :
تأكد من تزويد الناشرين برمز ترويجي وعلامة تجارية قوية حتى يحصلوا على تطبيقك مباشرة ، قد يتطلب منك ذلك أن تكون أكثر انتقائية مع مواقع مراجعة التطبيقات التي تختارها ، لكن الأمر يستحق بذل جهد إضافي لأنه سيؤدي إلى مزيد من الإشارات إلى تطبيقك.

4- إنشاء فيديو للتطبيق :
تذكر أن تنشئ فيديو لتطبيقك مع عرض كل ما يمكن أن يحققه تطبيقك للزائرين ، هذه أداة رائعة تساعد المراجعين في الحصول على المظهر الكامل لتطبيقك بالإضافة إلى واجهة المستخدم والرسومات والأصوات وما إلى ذلك ، تأكد من جعل هذا الفيديو قصيرا وممتعا قدر الإمكان .

في بعض الأحيان يفضل مراجعو التطبيقات إلقاء نظرة على الفيديو بدلا من تنزيل التطبيق واختباره فعليا ، تأكد من أن يكون الفيديو الخاص بتطبيقك واضح وجودة الصوت واضحة كذلك.

5-إنشاء موقع للتطبيق :
أنشئ موقعا إلكترونيا لتطبيقك إن أمكن ، ضم جميع معلومات تطبيقك في الموقع الإلكتروني بالإضافة إلى الصور ومقاطع الفيديو ، هذه الأمور تمنح تطبيقك لمسة احترافية جدا مما يعطي المراجعين انطباعا جيدا بأنك جاد بالفعل في عملك.

6- خذ وقتك :
خذ وقتك لتقديم تطبيقك بأفضل طريقة ممكنة ، لا تتعجل لاستكمال العملية والحصول على أكبر عدد ممكن من المراجعات ، لأنك لن تحصل على مراجعة كافية بهذه الطريقة ، يمكنك تحديث تطبيقك وتقديمه بشكل جيد للناشرين ، بحيث يتم تشجيعهم على المضي قدما وتجربته ، مما يؤدي إلى زيادة فرص منح تطبيقك تعليقات أفضل وأكثر إيجابية.

في الختام :
كلما زادت فرص المراجعات التي يحصل عليها تطبيقك كلما زادت فرص نجاحه في سوق التطبيقات الذي تختاره ، قد تواجه بعض الصعوبات أثناء تقديم تطبيقك للمراجعة لكن الأمر يستحق ، اتبع الخطوات المذكورة أعلاه وستنجح في جهود تسويق تطبيقك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *