أجمل 10 جزر باندونيسيا

تعتبر اندونيسيا أكبر أرخبيل في العالم حيث أنها عبارة عن تجمع 17000 جزيرة ، و من بين هذه الجزر توجد أجمل الجزر في العالم ، وسوف نستعرض معًا أجمل الجزر الموجودة في اندونيسيا :

جزيرة بانجكا بيليتونج :

تمتلك جزيرة بانجكا بيليتونج مجموعة من الشواطئ النقية الساحرة ، كما أنها تضم العديد من المعالم الثقافية والتاريخية المثيرة للإعجاب ، ومن بين هذه المعالم نجد مجموعة من المباني التي تم إنشاؤها في الحقبة الاستعمارية ، وأيضًا أول متحف أدبي في اندونيسيا ، ولكن تبقى الطبيعة الساحرة هي أهم عامل جذب في هذه الجزيرة ولاسيما الشاطيء الرملي الأبيض الشهير وتداخله مع المياه الشفافة وصخور الجرانيت ، كما يمكن للسياح استكشاف  الجزر المحيطة غير المأهولة للاستمتاع بالمزيد من جمال الطبيعة .

جزر ديراوان :

بالرغم من أن هذه الجزر جديدة نسبيًا كموقع سياحي إلا أنها اكتسب شهرة سياحية كبيرة في وقت قصير ، وذلك بسبب الحياة البرية الموجودة فيها ، وهي تتكون من ست جزر جميلة ذات سحر مختلف ، وهي مثالية لمحبي المغامرة فهناك يمكنهم الغوص وركوب القوارب في بحيرة مياهها شفافة كالزجاج ، واستكشاف الكهوف البحرية والسباحة في بحيرة قناديل البحر .

جزيرة لومبوك:

وعادة ما يطلق على هذه الجزيرة اسم “أخت بالي المختلفة” ، وهي تحتوي على مجموعة كبيرة من عوامل الجذب السياحي ، من الجبال والغابات والتلال والشواطئ ، وحتى المدن التاريخية ، وشواطئ هذه الجزيرة هي المكان المثالي لمحبي رياضة ركوب الأمواج وخاصة هؤلاء الذين لا يحبون الصخب والزحام ، كما يزور الجزيرة العديد من السكان المحليين للتنزه عند بركان Gunung Rinjani .

جزيرة تيرنيت:
تقع هذه الجزيرة في الجزء الشرقي من اندونيسيا ، وقد كانت هذه الجزيرة جزء من مسار التجارة الدولية خلال الحقبة الاستعمارية ، كما أنها غنية بالتوابل ، وبها العديد من القلاع والمباني التاريخية ، كما أن هذه الجزيرة نظيفة إلى حد كبير ولم يصل إليها التلوث بعد ، وهي مكان مثالي للاستمتاع بالطبيعة والحياة البحرية .

جزر واكاتوبي :

تقع جزر واكاتوبي قبالة شاطيء سولاويزي ، وهي من مراكز الغوص الشهيرة منذ عقود على الرغم من أنها تعتبر هادئة نسبيًا بالمقارنة مع مراكز الغوص الأخرى داخل أندونيسيا وذلك نظرًا لموقعها البعيد ، كما أنها تضم مجموعة كبيرة من الشعاب المرجانية النادرة والحياة البحرية الفريدة ، وهي تتكون من أربعة جزر لكل واحدة منهم سحر فريد خاص بها .

جزر راجا أمبات :

تقع هذه الجزر في المنطقة الشرقية من اندونيسيا ، وهي أحد مراكز الغوص الشهيرة باندونيسيا نظرًا لنقائها واحتوائها على مئات الأنواع من الشعاب المرجانية والأسماك والطيور الغريبة ، وعلى الرغم من أن الجزيرة بها العديد من المنتجعات والفنادق الفخمة إلا أن السياح يمكنهم العيش مع السكان المحليين والتعرف على ثقافة مقاطعة بابوا الجميلة .

جزر سيريبو :
يتكون هذا الأرخبيل من مئات الجزر الصغيرة ، وكثير منها غير مأهولة بالسكان ، وبعضها تم تطويره لتصبح مراكز تجارية مثل جزيرة بيداداري وجزيرة براموكا وجزيرة تيدونج ، وتتميز هذه الجزر بقربها من العاصمة جاكرتا .

جزيرة بالي :

تعتبر بالي من أكثر الجزر جمالًا وشعبية في اندونيسيا ، وقد ظلت لعقود طويلة أكبر جزيرة جاذبة للسياح وذلك بسبب تنوع معالمها الثقافية والتاريخية والروحية والطبيعية أيضًا ، حيث يزورها ملايين السياح كل عام ، للاستمتاع بالسياحة الشاطئية وتسلق المرتفعات والاستمتاع بزيارة المطاعم والأسواق ، وحتى من زاروا الجزيرة عدة مرات يجدون فيها فرص جديدة للاستمتاع في كل مرة يذهبوا فيها إلى بالي حيث المغامرة لا تنتهي .

جزر جيلي :

تتكون جزر جيلي من ثلاثة جزر صغيرة ، وتعد جزيرة جيلي “تراوانجان” هي الأكبر من ببينهم ، كما أنها الأحدث وتتميز بأنها نابضة بالحياة الليلية ، كما أن جزيرة “جيلي مينو “هي الأكثر هدوءًا مما يجعلها مكان مثالي لقضاء إجازة شهر العسل ، أما “جيلي أير” ، فهي جنة لمحبي المغامرة ، حيث تضم عالم رائع تحت الماء يحتوي على مجموعة من أكثر الكائنات البحرية ندره وخطورة في نفس الوقت .

فلوريس :
اسم فلوريس مشتق من الكلمة البرتغالية التي تعني الزهور ، وهي جزيرة صغيرة تقع شرق نوسا تينجارا ، وتتميز بالعديد من المناظر الطبيعية الساحرة ، كما أنها موطن للعديد من الثقافات والأعراق المختلفة ، وتضم العديد من القرى المحلية مما يشجع السياح على استكشاف عادات وثقافة السكان المحليين .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *