نصائح هامة لعمل قائمة الطعام الخاصة بحفل زفافك

بالطبع التخطيط لحفلة زفافك من الأمور المرهقة للغاية ، وما يزيدها إرهاقًا هو التخطيط لقائمة الطعام التي ستقوم بتقديمها للحاضرين في حفلة زفافك ، وتعد عملية الإعداد لقائمة طعام حفل الزفاف من الأمور المرهقة نظرًا لاختلاف أذواق أفراد عائلتك وأصدقائك فيما يخص الطعام .

بل وتجد البعض منهم لا يتناول اللحوم أو ما تسمى الأشخاص النباتية ، بل ويتطلب منك الأمر تحديد كمية الطعام التي يجب تقديمها ، واختبار الأصناف وتكلفتها ما إذا كانت ضمن ميزانيتك ، كما يجب التأكد من مهارة الشخص الذي سيقوم بطبخ طعام الزفاف حيث يصعب على أفراد عائلتك طهي الطعام بأنفسهم لجميع الحاضرين ، خاصة عندما يزيد العدد عن 75 شخص ، وفي هذا المقال سنقدم نصائح تساعدك في إعداد قائمة الطعام الخاصة بزفافك دون عناء .

أولًا : مراعاة توقيت حفلة الزفاف 
حيث تختلف قائمة الطعام المقدمة للحاضرين طبقًا لموعد حفلة الزفاف ، فمثلًا إذا كانت حفلة الزفاف في الصباح ، يجب تحضير أصناف طعام صباحية أي أطعمة تمثل وجبات إفطار مع مشروبات القهوة والشاي ، أما إذا كانت حفلة الزفاف في فترة الظهيرة فيجب أن تكون أصناف الطعام المقدمة هي أصناف للغداء مع مشروبات كوكتيل أو شاي ، أما إذا كانت حفلة الزفاف في المساء فيجب تحضير قائمة طعام متنوعة وفخمة تناسب أجواء العشاء .

وعادة ما تُقام حفلات الزفاف الرسمية في المساء ، وحفلات زفاف المساء هي الأعلى تكلفًة حيث تعد وجبة العشاء هي الوجبة الرئيسية في اليوم ، إما إذا كانت ميزانيتك لا تسمح بذلك فيمكنك تجاوز الأمر وتقديم أصناف بسيطة ، بل ويفضل البعض ذكر أصناف الطعام في دعوة الزفاف .

ثانيًا : الشخص المسئول عن إعداد الطعام 
يجب التأكد من مذاق أصناف الطعام التي سيقوم ذلك الشخص أو سيقوم المطعم بتقديمها ، والتحري عن سمعة هذا المكان وجودة أصناف الطعام التي سيتم تقديمها ، بل ومعرفة التكلفة العامة وتحديد مدى ملائمتها لميزانيتك ، كما يجب اصطحاب ذلك الشخص إلى المكان الذي سيقوم بطهي الطعام فيه ، حيث قد يتطلب الأمر شراء أجهزة باهظة الثمن ، لكن ربما بدونها يتعرض الطعام للتلف عند سوء التخزين .

ثالثًا : خدمة المائدة 
تعد خطوة خدمة الموائد هي خطوة رسمية للغاية ، وبالتالي يمكن أن تكون مكلفة للغاية ،  ولإضافة لمسة من الأناقة قم بطباعة بطاقات مذكور بها أصناف الطعام المتاحة وقم بتقديمها للضيوف ، حتى يطلب المدعون أصنافهم المفضلة ، وبصفة عامة يتم تقديم المُقبلات أولًا وهي عبارة عن الحساء والسلطة ثم الوجبة الرئيسية وهي اللحوم والنشويات .

رابعًا : خدمة البوفيه المفتوح
يسمح هذا الاختيار بوضع أنواع مختلفة من الطعام ، ولكن إذا كان لديك الكثير من الضيوف قد يكون البوفيه المفتوح أمر يحتاج تنظيم وعناية أكثر ، بل ضع في اعتبارك أن البوفيهات الكبيرة يمكن أن تكون مكلفة عن خدمة الموائد ، كما يمكن تجربة المطاعم الحديثة في إنشاء طاولات تقديم متعددة ، وإذا كان لديك العديد من الضيوف ، فقد ينتهي بهم الأمر إلى الوقوف في صف مرارًا وتكرارًا للحصول على وجباتهم ، وربما تجد الأمر ممتعًا حيث يتيح ذلك لضيوفك بالاختلاط والتعرف على أشخاص جدد .

ما الذي سوف تختاره لحفل زفافك ؟
سواء كان الطعام سيتم تقديمه على الموائد أو البوفيه المفتوح ، فذلك لا يمنع وضع اللمسات الشخصية والديكورات التي تروق لك ، ويمكنك الحصول على نماذج لقوائم الطعام الخاصة بالزفاف من على الإنترنت .

المراجع:

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *